أبوظبي: 'الخليج'
قال منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة بأبوظبي: 'في يوم المرأة الإماراتية يحق لنا أن نفخر بما حققته الإمارات في ملف تمكين المرأة، وما أنجزته الإماراتيات في شتى المجالات، بفضل الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة ودعمها المتواصل وإيمانها بالدور المحوري للمرأة باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز مسيرة النهضة الوطنية'.


وأضاف بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: 'لقد أثبتت المرأة الإماراتية على مدى العقود الماضية قدرتها على المشاركة الفاعلة والحقيقية في تقدم وتطور الدولة، لتضع بصمتها الإبداعية في مختلف القطاعات وتكرس إمكاناتها وقدراتها في خدمة الوطن في ظل توجيهات القيادة التي جعلت تمكين المرأة في مقدمة الأولويات الوطنية'.
وتابع: 'في هذه المناسبة، نتقدم بأسمى آيات التقدير والامتنان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، التي أرست نموذجاً ملهماً في تمكين المرأة وتمهيد الطريق أمام إبداعاتها وإسهاماتها، وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للمرأة لتقوم بدورها الوطني بكل ثقة واقتدار'.
وأوضح: 'لا يفوتني بهذه المناسبة التعبير عن الفخر والاعتزاز بما تقدمه المرأة الإماراتية لتحقيق الأهداف الطموحة لقطاع الرعاية الصحية والمضي في ترسيخ مكانته من بين الأفضل عالمياً، متطلعين لمواصلة مشاركتها الكبيرة في الارتقاء بمسيرة نهضة الإمارات'.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش

أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في بيان اليوم الخميس، انه "في إطار التعاون المستمر بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش، انطلقت المرحلة الأولى من سلسلة ورشات العمل التي تستمر عاما، من أيلول 2024 إلى أيلول 2025، وتهدف إلى تعزيز إدماج العسكريات في وحدات الجيش اللبناني المختلفة".
واشار البيان الى ان "هذه الورشات تهدف إلى زيادة وعي المشاركات بأجندة المرأة والسلام والأمن وتعزيز معرفتهن بخطة العمل الوطنية الخاصة بلبنان لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن. كما تسعى إلى تعزيز ثقافة تدعم الوقاية من العنف الأسري والاستجابة له، مع التركيز على تطوير مهارات القيادة لدى المشاركين/ات. ومن خلال هذه الجهود، يسعى الجيش اللبناني وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان إلى تعزيز بيئة عمل شاملة تمكّن الرجال والنساء من المساهمة بشكل فعال في مهام الأمن والدفاع".
تم افتتاح الورشات في فندق راديسون بلو فردان، بيروت، بكلمات ترحيبية ألقتها العميد مروى سعود، رئيسة وحدة النوع الاجتماعي في الجيش اللبناني، و جيلان المسيري، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان. وتناولت الكلمات وفق البيان، "الأهداف العامة للورشات وأهميتها في بناء بيئة عسكرية أكثر شمولاً ومراعاة لقضايا النوع الاجتماعي، مما يعزز قدرة الرجال والنساء على المساهمة، على قدم المساواة، في الأمن والدفاع".
وجددت هيئة الأمم المتحدة للمرأة "دعمها الكامل للجيش اللبناني في رحلته نحو تعزيز دور المرأة في القطاع العسكري، وذلك التزامًا بالدستور اللبناني والاتفاقات الدولية التي صدق عليها لبنان المتعلّقة بتمكين المرأة والقضاء على جميع أشكال التمييز والعنف ضدها".

مقالات مشابهة

  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (2-3)
  • «الصحفيين الإماراتية» تنظم جلسة «الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي»
  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • اللجنة الوطنية للمرأة بالحديدة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق