صحيفة الخليج:
2024-09-13@21:58:24 GMT

إماراتيات يقدن الطريق في مجال الاستدامة

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

إماراتيات يقدن الطريق في مجال الاستدامة

دبي: «الخليج»
تقدم الدكتورة نسيم عبدالله، الأستاذة المشاركة في الجامعة الكندية بدبي، ومايسة الزياني، خريجة برنامج إدارة الصحة البيئية، مثالاً يحتذى به عن الدور الحاسم الذي تلعبه النساء في القطاع العام في تحقيق رؤية «نحن الإمارات 2031». وبصفتها الرئيس التنفيذي بالإنابة لإدارة الصحة والسلامة ببلدية دبي، تلهم الدكتورة نسيم قيادات نسائية صاعدة مثل مايسة الزياني، حيث يعملن معاً لتعزيز الصحة العامة للمدينة وبناء مستقبل مستدام مستوحى من رؤية «نحن الإمارات 2031».


وتقول نسيم عبدالله: «لقد كانت تجربتي كأستاذة مشاركة في الجامعة الكندية دبي لا تقدر بثمن في تشكيل نهجي في الخدمة العامة والقيادة، حيث زودتني بالمهارات ووجهات النظر اللازمة لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتنا، قمت بصقل قدراتي في التفكير النقدي والبحث، وقد سمح لي النشر في المجلات العلمية بالمساهمة في قاعدة المعرفة في هذا المجال».
وتضيف: «أرى المرأة الإماراتية عنصراً أساسياً في تحقيق رؤية الإمارات 2031، مشاركتنا في مختلف القطاعات تضمن وجهات نظر متنوعة في صنع القرار، ما يعزز الابتكار والاستدامة».
فيما تقول مايسة الزياني: «كأم عاملة ومهنية متفانية، كنت متخوفة بشأن تحقيق التوازن بين التزاماتي العملية والأمومة وتطلعاتي التعليمية، خاصة أنني كنت بعيدة عن التعليم لسنوات عديدة».
وأضافت: «قبل التخرج كنت موظفة عادية بدون خبرة إدارية، ولكن مسلحة بالمعرفة والمهارات، تمكنت من الصعود بثبات في الرتب، وتم تعييني رئيسة لوحدة في بلدية دبي ضمن إدارة الصحة العامة. أطمح الآن إلى تولي دور قيادي في هذا المجال ومواصلة التقدم في مسيرتي المهنية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات يوم المرأة الإماراتية أبوظبي

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الكويتي يشكل لجنة تحقيق في أحداث مباراة الكويت والعراق

 

الكويت (أ ف ب)
قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم تشكيل لجنة تحقيق بالأحداث «غير المقبولة» التي صاحبت مباراة الأزرق أمام ضيفه العراقي، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وأوقف أمينه العام ومدير العلاقات العامة، وأعرب الاتحاد في بيان بثه مساء الثلاثاء «عن أسفه الشديد للأحداث التي شهدتها المباراة»، متوجهاً للجماهير الغفيرة التي حضرت إلى استاد جابر الأحمد الدولي: «نتقدم منها بالاعتذار على ما تعرضت له من معوقات».
وتعرض الاتحاد لانتقادات لاذعة من كل حدب وصوب بعيد نهاية المواجهة، بسبب سوء التنظيم والفوضى التي رافقت المباراة نتيجة عدم ربط التذاكر بأرقام المقاعد، فضلاً عن دخول عدد كبير من المشجعين لا يحملون تذاكر، وحرمان عدد ممن يحملها من الدخول.
وأقيمت المباراة في أجواء صعبة وصلت فيها الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية من دون توفير مياه شرب للحضور، الأمر الذي أدى إلى حالات من الإغماء والاختناق، وناشدت الجماهير المسؤولين تزويدها بالماء، بحسب مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.
وامتلأ الملعب الذي افتتح قبل 14 سنة تماماً، ويتسع لـ60 ألف متفرج، بمعظمه قبل أكثر من ثلاث ساعات على انطلاق المباراة رغم الحرارة المرتفعة، بعدما بيعت التذاكر كافة على نحو ما صرح به الاتحاد المحلي، بينها 5 آلاف للجمهور الضيف.
وتابع بيان الاتحاد أنه قرر في اجتماعه الطارئ تشكيل لجنة تحقيق، وإيقاف الأمين العام للاتحاد (صلاح القناعي) ومدير العلاقات العامة والإعلام (محمد بوعباس) عن العمل، وإحالتهما إلى التحقيق، واعداً باتخاذ الإجراءات القانونية كافة تجاه المقصرين والمتسببين بالفوضى.
وأكد الاتحاد علمه التام لما تعرضت له الجماهير «من أحداث غير مقبولة، ويقدم اعتذاره الشديد لهم» ووعد بأن ترفع لجنة التحقيق تقريرها «للمجلس خلال 48 ساعة».
يذكر أن تقارير عدة أشارت إلى إمكان تقدم الاتحاد بكامل أعضائه بالاستقالة، إلى جانب تأجيل استضافة البلاد لـ «خليجي 26» في ديسمبر ويناير المقبلين؛ بسبب ما حصل في المباراة أمام «أسود الرافدين».
وكان وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري وجه الهيئة العامة للرياضة بمخاطبة اتحاد كرة القدم للوقوف على أسباب السلبيات وسوء التنظيم.
وانتزع العراق المنقوص لاعباً منذ الدقيقة السابعة بسبب الطرد، تعادلاً سلبياً عزيزاً من مضيفته الكويت ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للدور الثالث من التصفيات الآسيوية، ويتصدر الأردن بـ4 نقاط بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية والعراق، فيما تأتي الكويت رابعة (2) أمام فلسطين (1) وعمان (بلا رصيد).
وفي الجولة الثالثة المقررة في 10 أكتوبر المقبل، تحل الكويت ضيفة على عُمان، وفلسطين على العراق، وكوريا الجنوبية على الأردن. 

أخبار ذات صلة الفتى الذهبي .. سلاح «الأبيض» في تصفيات المونديال «الأبيض» يغلق ملف «ركلة البداية» ويضع استراتيجية الـ«4 خطوات»

مقالات مشابهة

  • الإمارات تحقق إنجازا جديدا في مجال الأمن السيبراني
  • تحقيق أمنية ترسم السرور على وجوه أطفال غزة في مدينة الإمارات الإنسانية
  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني
  • تحقيق رسمي في واقعة عرض مواد معادية للإسلام بمدرسة أميركية
  • الشيخة جواهر: النهج التنموي المستدام يجسد رؤية الإمارات تجاه العمل الإنساني المشترك
  • الاتحاد الكويتي يشكل لجنة تحقيق في أحداث مباراة الكويت والعراق
  • التمديد لشركة أحيزون لجمع النفايات إلى 2031 يثير المزيد من الجدل بالجديدة
  • "أدنوك" تعتمد استراتيجيتها في مجال الذكاء الاصطناعي
  • "أدنوك" تعتمد استراتيجيتها في مجال الذكاء الاصطناعي
  • الأميرة كيت تقدم رؤية استثنائية في مجال التواصل