نشرت الحكومة الإسرائيلية حملة باستخدام غوغل آدز تهدف إلى نشر مزاعم إسرائيلية تجاه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا. وتدعي تل أبيب بأن الوكالة تدعم حركة حماس حسبما ورد في تقرير مجلة ”وايرد“ الأميركية.

اعلان

ووفقًا للمجلة التي تنشر شهرياً، دفعت السلطات الإسرائيلية أموالاً خصصت لإعلانات على غوغل لعمليات بحث مثل ”الأونروا“ و”الأونروا الولايات المتحدة الأميركية“ لتسليط الضوء على ممولي الوكالة وربطها بحركة حماس.

 

وقالت القنصلية الإسرائيلية في نيويورك إنها على علم بالتقرير دون أن تنشر ردا حول ما ورد فيه. 

وتتهم إسرائيل والجماعات المؤيدة لها موظفي الأونروا بمعاداة السامية وتمجيد الإرهاب منذ سنوات، خاصة عبر نظام التعليم الذي تديره الأونروا حسب الادعاء الإسرائيلي. وورد على صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية أن الجيش الإسرائيلي عثر على أسلحة لحماس في مواقع تابعة للأونروا خلال العدوان على غزة الذي بدأ في 2023. 

إسرائيليون يغلقون مدخل المركز الرئيس للوكالة الأممية في القدس AP Photo/Ohad Zwigenberg

وقالت مديرة "أونروا الولايات المتحدة" التي تعتبر من شركاء الأونروا في أميركا مارا كرونينفيلد للمجلة إنها لاحظت الحملة عندما بحثت عن اسم منظمتها غير الربحية، ووجدت مادة دعائية للمنظمة الإغاثية تُحوّل مستخدمَ الإنترنت إلى صفحة إلكترونية تشرح خلالها بالتفصيل ادعاءات إسرائيلية عن الوكالة.

أزيلت الإعلانات اللي عُنوِنَت ب ”الأونروا من أجل حقوق الإنسان“ في كانون الثاني/ يناير بعد أن قدمت الأونروا شكوى. وبالرغم من ذلك قالت غوغل إن الإعلانات لم تشكل انتهاكا لسياساتها. ولكن عادت الإعلانات مجددا في شهر أيار/مايو لاستخدام عناوين أكثر وضوحا كـ ”حيادية الأونروا تتعرض للخطر"، و“إسرائيل تكشف عن قضايا الأونروا”، و“إسرائيل تدعو إلى ممارسات إنسانية أكثر أمانًا وشفافية“.

Relatedدعوى قضائية: أطباء يابانيون يطالبون غوغل بتعويضات بسبب نشر "معلومات مضللة" نشطاء يعرقلون مؤتمر غوغل ويحتجون على العلاقات التجارية مع إسرائيل شكوى ضد غوغل بعد طردها موظفين احتجوا على تعاقدها مع إسرائيل

وتتهم إعلانات أخرى على غوغل أن "الأونروا لا تنفصل عن حماس“، وأن الوكالة ”تواصل توظيف الإرهابيين“.

ووفقًا للتقرير الأميركي، ظهرت الإعلانات بنسبة 44% في الوقت المخصص لظهورها في الولايات المتحدة بين أيار/مايو و تموز/يوليو، وفقًا لتحليلات غوغل الخاصة بالأونروا في الولايات المتحدة الأميركية. بالإضافة إلى ذلك، ظهرت إعلانات "الأونروا الولايات المتحدة الأمريكية" في 34% فقط من عمليات البحث المعتمدة. 

قالت المتحدثة باسم الأونروا جولييت توما لموقع مجلة "وايرد" إن الإعلانات تضر بسمعة الوكالة ويجب أن تتوقف، موضحة أن الإعلانات لها قوة تدميرية على الناس. وبينت أنه يجب محاسبة المسؤولين عن هذا التخريب، ويجب أن تجرى متابعة مكثقة مع شركات مثل غوغل بمجرد انتهاء العدوان. وأشارت إلى أن هناك أسئلة عديدة بحاجة إلى أجوبة.

وقال موظفو غوغل الذين تحدثوا إلى المجلة الأميركية إنهم يشعرون بالامتعاض تجاه استفادة شركتهم من التحركات الإسرائيلية المزعومة لإلقاء اللوم على الأونروا في الأزمة الإنسانية في غزة.

طرود الأونروا الإنسانية في مستودع الوكالة في دير البلح في قطاع غزة AP Photo/Hassan Eslaiah

وكانت الأمم المتحدة أعلنت هذا الشهر أن تسعة من موظفي الوكالة ”من الممكن أن يكونوا متورطين“ في أحداث 7 تشرين الأول/أكتوبر، موضحة أنه سيتم فصلهم من المنظمة بعد نحو 10 أشهر على إثارتهم لهذه المزاعم.

وقال مكتب خدمات الرقابة الداخلية، وهو هيئة مستقلة تابعة للأمانة العامة للأمم المتحدة، في بيان صحفي مقتضب إنه أنهى تحقيقه مع 19 موظفاً في الأونروا، موضحاً أن المعطيات تدل في تسع حالات على أن موظفي الأونروا "ربما كانوا متورطين" في أحداث 7 أكتوبر. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مستوطنون يهاجمون مقر أونروا بالقدس ولازاريني يندد بـ"الترهيب والتخريب" المتعمّد بعد تقرير كولونا بشأن الحيادية في الأونروا.. برلين تعلن استئناف تمويل المنظمة الإغاثية تقرير أممي مستقل: إسرائيل لم تقدم حتى الآن أي دليل على ارتباط موظفين لدى الأونروا بحركة حماس إسرائيل تكنولوجيا حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا غوغل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو: إعادة الرهائن تتطلب وجودنا العسكري على الأرض والبيت الأبيض يتحدث عن هجوم إيراني وشيك يعرض الآن Next الاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين يعرض الآن Next المحكمة الإدارية تقلب أوراق قيس سعيد: عبد اللطيف المكي يعود للسباق الرئاسي بعد إلغاء قرار رفض ترشحه يعرض الآن Next الحرب تطاردهم والمجاعة تنتظرهم: معاناة اللاجئين السودانيين في تشاد تتفاقم يعرض الآن Next تجدد الخلاف بين روسيا وفرنسا بعد تمديد احتجاز الرئيس التنفيذي لتليغرام: 12 تهمة وراء الاعتقال اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان أوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف الرهينة السابقة نوعا أرغماني: عناصر القسام لم يضربوني بل أصبت في انهيار حائط نتيجة غارة إسرائيلية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إسرائيل غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جمهورية السودان فلاديمير بوتين أزمة روسيا تكنولوجيا بكين تلغرام Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا إسرائيل غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جمهورية السودان فرنسا إسرائيل غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جمهورية السودان إسرائيل تكنولوجيا حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا غوغل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا إسرائيل غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جمهورية السودان فلاديمير بوتين أزمة روسيا تكنولوجيا بكين تلغرام السياسة الأوروبية الولایات المتحدة یعرض الآن Next فی الأونروا

إقرأ أيضاً:

حملة وقف الحرب تطلق «صرخة المجاعة في السودان»

حملة إيقاف الحرب في السودان، دعت كل أصحاب الضمير الحي للمشاركة في صرخة ضد الصمت المريب تجاه ما يجري في حرب السودان من كوارث ومجاعة.

الخرطوم: التغيير

أعلنت الحملة المشتركة لوقف الحرب في السودان، اعتزامها إطلاق (صرخة المجاعة في السودان) اعتباراً من السبت المقبل ولمدة اسبوع، بناءً على تقارير موثقة ومشاهد على الأرض تدل على فقدان السودانيين للأمن الغذائي ودخولهم في خط المجاعة.

وكانت منظمات أممية مختصة، أعلنت انتشار المجاعة في أجزاء من ولاية شمال دارفور، ودعت إلى وقف فوري للأعمال العدائية وتوسيع نطاق المساعدات الغذائية والنقدية المنقذة للحياة فضلا عن المساعدات الزراعية الطارئة، لمعالجة الاحتياجات الفورية وتجنب خطر زيادة المجاعة وانتشارها إلى مناطق أخرى في جميع أنحاء السودان.

وقالت الحملة المشتركة لوقف الحرب في السودان في تصريح صحفي الخميس، إن الحملة التي تضم أكثر من 85 من الكيانات المهنية والحزبية والمنظمات المدنية والمبادرات والأفراد، تنظم “صرخة المجاعة” بمثابة جرس إنذار وناقوس خطر لتنبيه الجميع لما آلت إليه الأوضاع في السودان بسبب الحرب.

وأعلنت أن الحملة تنطلق يوم السبت 14 سبتمبر الحالي ولمدة أسبوع، لتسليط الضوء على كارثة المجاعة، بمشاركة كل مكوناتها.

ودعت الحملة كل المؤسسات ذات الصلة، للقيام بواجبها تجاه تخفيف معاناة السودانيين، والعمل الجاد والعاجل لوقف الحرب فهي المسبب الرئيسي للمجاعة، التي ستفتك بالسودانيين.

وأهابت بكل أصحاب الضمير الحي للمشاركة في هذه الصرخة الداوية ضد الصمت المريب “وربما التواطؤ” تجاه ما يجري في حرب السودان من كوارث ومهالك ومجاعة.

وقالت الحملة المشتركة لوقف الحرب: “هذه الحرب يجب أن تتوقف الآن فوراً، لتتوقف مخاطر المجاعة الوشيكة”.

وكان تقرير لجنة مراجعة المجاعة بالتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، أظهر أن الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع والمستمر منذ 15 ابريل 2023م، أعاق بشدة وصول المساعدات الإنسانية ودفع بمخيم زمزم للنازحين في شمال دارفور إلى براثن المجاعة.

وأشار إلى أنه من المرجح أن يواجه الناس في السودان ظروفا مماثلة في المناطق الـ13 المعرضة لخطر المجاعة والتي تم إدراجها في التقرير الصادر في يونيو 2024م.

الوسومالأمن الغذائي الجيش الحملة المشتركة لإيقاف الحرب في السودان الدعم السريع السودان المجاعة حرب 15 ابريل 2023م

مقالات مشابهة

  • غوغل تطلق هاتف Pixel 9 Pro Fold القابل للطي بمواصفات مبتكرة
  • رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9
  • حملة وقف الحرب تطلق «صرخة المجاعة في السودان»
  • هجوم الأونروا.. إسرائيل تنشر أسماء وواشنطن تعلق
  • إسرائيل تعلن أسماء مسلحين في هجوم قُتل فيه موظفون بأونروا.. وتعليق من واشنطن
  • وزير العدل الفلسطيني للحرة: نرفض اتهام إسرائيل للأونروا بالإرهاب
  • مصر تستنكر قصف مدارس ومنشآت الأونروا في غزة
  • بوريل: تجاهل إسرائيل للقانون الدولي أمر لا يمكن قبوله
  • عملية النصيرات.. إسرائيل تتحدث عن "خسائر حماس"
  • قتلى وجرحى جراء قصف مدرسة في النصيرات.. وإسرائيل: ضربنا إرهابيين