نظمت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، بالتعاون مع قوافل ابن البلد الخيرية، قافلة طبية مجانية بمركز شباب الفتح بمدينة رأس غارب.

وأشار على محمد منسق القافلة، إلى أن القافلة لعلاج أمراض العيون   من فحص قاع العين وعمل نظارات وعمليات عيون ومقياس نظر وفحص خارجى ،  موضحا أنه تم  توقيع الكشف على 229 مواطنا من أبناء رأس غارب.

وأشار محمد إلى أن القافلة لمدة يوم واحد بمدينة غارب وتنتقل إلى مدينة سفاجا لمدة يوم اخر لتوقيع الكشف على أبناء مدينة سفاجا جنوب البحر الاحمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امراض العيون جنوب البحر الاحمر قافلة طبية مجانية

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية جزيرة نكلا بشبراخيت.

تأتي القافلة، في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، والدكتورة جاكلين عاز، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

أسفرت القافلة التي جاءت برعاية الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، كيل وزارة الصحة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، عن إجراء الكشف على ١٢٦٣ مواطنًا مجانًا، على مدار يومين، من خلال ١٠ عيادات طبية، وذلك في اطار مبادرة بداية.

ووفقًا لبيان إعلامي أعلنت مديرية الصحة، أن أعمال القافلة تنوعت ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة منها:(عيادتي الباطنة ٢٨١، عيادة الأطفال ١٨٩، الجراحة ١٤٨، النساء ٧٧، تنظيم الأسرة ٢٢، العظام ١٧٩، الجلدية ١٥٧، الأسنان ٨٢، الرمد ١٢).

وأضاف البيان أن القافلة ضمت معملي دم وطفيليات وجهازي أشعة وسونار بعيادة الأشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • الكشف علي 641 مواطناً في القافلة الطبية بقرية خُزام بقوص
  • أوقاف الفيوم تنظم قافلة بعنوان "ومَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ"
  • تفاصيل قافلة طبية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بقرية ميت طريف في الدقهلية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا