دمشق-سانا

تمكن فرع مكافحة المخدرات بدمشق من إحباط عملية تهريب مواد مخدرة من لبنان عبر الأراضي السورية إلى العراق وضبط كمية /350/ ألف حبة مخـدر كانت مخبأة بطريقة فنية ضمن السيراميك وألقي القبض على ناقلها في محافظة حمص.

وذكرت وزارة الداخلية في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه نتيجة البحث والمتابعة عن شبكات تهريب المخدرات تمكن فرع مكافحة المخدرات بدمشق من الوصول إلى معلومات حول وجود شبكة تقوم بنقل وتهريب المواد المخدرة عبر الأراضي السورية إلى العراق.

وأضافت: إنه بمتابعة ورصد تحركات هذه الشبكة تبين قيامها بتخزين المواد المخدرة ضمن إحدى المزارع بريف محافظة حمص وبالتنسيق مع فرع مكافحة المخدرات بحمص توجهت دورياتنا إلى المزرعة المذكورة وتم إلقاء القبض على أحد أفراد هذه الشبكة وتم ضبط بحوزته كمية /350/ ألف حبة كبتاغون مخدر كانت مخبأة بطريقة فنية ضمن قطع من السيراميك.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم ضبط أيضاً مركبتين خاصتين لدى المقبوض عليه الأولى نوع /كيا سيراتو/ والثانية /بيك أب شيفرو ليه/ كان يستخدمهما في عمليات تهريب ونقل المواد المخدرة مبينة أنه تم حجز المركبتين المذكورتين وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء أصولاً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهما مواد مخدرة بجازان وجدة

جازان

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

كما قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة على مقيمين من الجنسية المصرية لترويجهما مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

وتشير إلى أن رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 28 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • القبض على مخالف لنظام الأمن لترويجه مواد مخدرة بالباحة
  • القبض على مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة بمنطقة نجران
  • إحباط تهريب 410 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهما مواد مخدرة بجازان وجدة
  • جازان.. إحباط تهريب 370 كيلوجرامًا من القات في عمليتين مختلفتين
  • حبس سعد الصغير على ذمة قضية اقتناء المخدرات.. ومصير حفله في الأردن مجهول
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 26 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • ضربة أمنية .. ضبط عقاقير مخدرة بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية