صحيفة البلاد:
2024-09-13@21:51:37 GMT

“الصناعة” تبرم اتفاقية مع “ليندو السعودية”

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

“الصناعة” تبرم اتفاقية مع “ليندو السعودية”

البلاد ــ الرياض

أبرمت وزارة الصناعة والثروة المعدنية اتفاقية مع شركة “ليندو السعودية”؛ لتوفير حلول تمويلية مبتكرة تدعم المنشآت الصناعية، وتسهم في تطوير أعمالها، وتحقّق الاستدامة في القطاع الصناعي وفقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة.

ومَثَّل وزارة الصناعة والثروة المعدنية في توقيع الاتفاقية وكيل التطوير الصناعي المكلّف والمشرف العام على وكالة تمكين الصناعة بالوزارة المهندس البدر بن عادل فودة، فيما مَثَّل شركة ليندو السعودية في توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للشركة أسامة إعجاز الراعي.

وتشمل الحلول التمويلية التي نصّت عليها الاتفاقية: تمويل الفواتير والتمويل العكسي، وتعمل الوزارة على مشاركة معلومات وبيانات المنشآت الصناعية المستفيدة، وتسهيل التعاون بين تلك المنشآت وشركة “ليندو”، مع تيسير التعاون بين “ليندو” والشركات الكبرى في القطاع الصناعي.

وتضمنت الاتفاقية تقديم “ليندو” لخدمات التمويل الجماعي للمنشآت الصناعية، مع ضمان الكفاءة العالية للخدمات التمويلية وفقاً لأفضل الممارسات المهنية، وتحسين الأدوات التمويلية وتفعيلها، وتوفير تقارير دورية للوزارة عن الحلول التمويلية المقدّمة من “ليندو” وتأثيرها على القطاع، إضافة إلى طلبات التمويل المرفوضة وأسباب رفضها.

وتأتي تلك الاتفاقية في إطار جهود وزارة الصناعة والثروة المعدنية لبناء قطاع صناعي مستدام، تتوفر للمنشآت الصناعية فيه جميع الحلول التمويلية التي تضمن نمو أعمال تلك المصانع وتطورها، ومعالجة أي تحديات مالية تواجهها.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

إغلاق “المكتبة الثقافية المصرية” في هرجيسا و”أرض الصومال” تستعد لتوقيع اتفاقية رسمية مع إثيوبيا

الجديد برس:

أعلنت إدارة إقليم “أرض الصومال” الانفصالي انتهاء المفاوضات مع إثيوبيا بشأن توقيع اتفاقية للتعاون.

وقال وزير خارجية الإقليم الانفصالي، عيسى كايد محمود، إن “المفاوضات بشأن مذكرة التفاهم الموقعة مع إثيوبيا انتهت، وسيتم التوقيع على الاتفاقية الرسمية قريباً”.

ووقعت إثيوبيا مع أرض الصومال مذكرة تفاهم مطلع العام الجاري، تحصل بموجبها أديس أبابا على قطعة أرض لإنشاء قاعدة بحرية وميناء على البحر الأحمر، في مقابل الاعتراف بأرض الصومال جمهورية مستقلة عن الصومال.

وأغضبت هذه الخطوة الصومال، الذي أكد عزمه الدفاع عن سيادته ووحدة أراضيه، وأكد أن الاتفاق يشكل انتهاكاً فاضحاً لسيادته. وقال، في بيان، إن “أرض الصومال جزء من الصومال بموجب الدستور الصومالي، وبالتالي يعد الصومال هذا الإجراء انتهاكاً فاضحاً لسيادته ووحدته”.

وكان الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، زار القاهرة مرتين خلال الأشهر الأخيرة، كما وقع في شهر أغسطس الماضي مع مصر اتفاقية تعاون عسكري مشترك، لتبدأ القاهرة بموجبه نقل معدات عسكرية وقوات تقدر بنحو 10 آلاف جندي ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ الأمن في الصومال.

إغلاق “المكتبة المصرية” وطلب مغادرة موظفيها

وفي سياق متصل، أعلنت حكومة إقليم “أرض الصومال” أنها قررت إغلاق “المكتبة الثقافية المصرية” في عاصمة الإقليم هرجيسا، “بصورة نهائية”، مرجعةً ذلك إلى ما وصفته بـ”مخاوف أمنية خطرة”.

وفي السياق ذاته، أكد الوزير كايد محمود أنه “تم إمهال الموظفين في المكتبة 72 ساعة لمغادرة” الإقليم.

يُذكر أن “مكتبة الثقافة الإسلامية” في هرجيسا، عاصمة إقليم “أرض الصومال”، هي مكتبة ثقافية مصرية كانت أول مكتبة عامة في الإقليم، بنتها الحكومة المصرية في ستينيات القرن الماضي، وتتبع وزارة التعليم العالي المصرية.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع
  • بحضور رجال أعمال مختصين.. غرفة الشرقية تبحث "ممكنات القطاع الصناعي"
  • إغلاق “المكتبة الثقافية المصرية” في هرجيسا و”أرض الصومال” تستعد لتوقيع اتفاقية رسمية مع إثيوبيا
  • الحكومة العراقية توقع 3 عقود استثمارية للإنتاج الصناعي مع القطاع الخاص
  • جمعية “شراكة” توقّع اتفاقية تعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي
  • 19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة “الأمن”
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة
  • نائب وزير الصناعة يبحث فرص النمو الصناعي مع المستثمرين في غرفة المدينة المنورة
  • «إي فاينانس» تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع «الصناعة»
  • محمد السلاب: منصة مصر الرقمية الصناعية والخريطة الصناعية تسهمان في تحسين بيئة الاستثمار