جدة – البلاد

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني “روبرتو مانشيني” عن قائمة الأخضر؛ استعدادًا لخوض الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026.

ويستضيف الأخضر في الخامس من شهر سبتمبر القادم منتخب إندونيسيا على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، فيما سيحل الأخضر ضيفًا على منتخب الصين في العاشر من شهر سبتمبر على استاد “داليان سويوان”.

وضمت قائمة مانشيني 31 لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، وجاءت أسماؤهم على النحو التالي: محمد العويس، أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، علي لاجامي، عون السلولي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، مشعل الصبياني، متعب الحربي، حسين الصبياني، سعود عبدالحميد، سلطان الغنام، ناصر الدوسري، عبدالله الخيبري، مختار علي، عبدالإله المالكي، مصعب الجوير، عباس الحسن، محمد كنو، فيصل الغامدي، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، فهد المولد، صالح الشهري، فراس البريكان، عبدالله رديف، محمد مران، عبدالله الحمدان، مروان الصحفي. ‏‎وسيقيم الأخضر معسكرًا إعداديًا في محافظة “جدة”، بدءًا من يوم الجمعة المقبل.

‏‎جدير بالذكر أن المنتخب الوطني يأتي في المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، إلى جانب منتخبات” اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا”.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة ل​كأس العالم 2026​

اختتمت مباريات الجولة الثانية من الدور الثالث الحاسم ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة ل​كأس العالم 2026​ المقرر اقامته في أمريكا وكندا والمكسيك.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى نهائيات كأس العالم 2026 مباشرة، بينما يصعد المنتخبان الذين يحتلان المركزين الثالث والرابع إلى مرحلة أخيرة لتحديد باقي المتأهلين للمونديال.

وشهدت المجموعة الأولى تعادل بين منتخب كوريا الشمالية وضيفه قطر بنتيجة 2-2 في مواجهة اتسمت بالندية والإثارة بين الفريقين.

وحقق منتخب أوزبكستان الفوز على حساب مضيفه قيرغيزستان بنتيجة 3-2، وتلقى منتخب الإمارات الخسارة على أرضه أمام إيران بهدف دون رد.

 

ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية الجولة الثانية:

ويقع منتخب قطر في المجموعة الأولى من الدور الثالث بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 عن قارة آسيا، برفقة كل من "الإمارات وكوريا الشمالية وقيرغيزستان وأوزبكستان وإيران"

أوزبكستان (6 نقاط)

إيران (6 نقاط)

الإمارات (3 نقاط)

كوريا الشمالية (نقطة واحدة)

قطر (نقطة واحدة)

قيرغيزستان (بلا نقاط)


وشهدت المجموعة الثانية فوز منتخب كوريا الجنوبية على مضيفه عمان بنتيجة 3-1 كما تغلب منتخب الأردن بنفس النتيجة على مضيفه فلسطين.

وتعادل منتخب الكويت دون أهداف مع ضيفه العراق في الجولة ذاتها.

 ترتيب المجموعة الثانية بعد نهاية الجولة الثانية:

الأردن (4 نقاط)

كوريا الجنوبية (4 نقاط)

العراق (4 نقاط)

الكويت (نقطتان)

فلسطين (نقطة واحدة)

عمان (بلا نقاط)


وشهدت المجموعة الثالثة فوزا مثيرا للمنتخب السعودي خارج دياره على حساب الصين بنتيجة 2-1.

وتعادل منتخب أستراليا خارج ملعبه مع إندونيسيا دون أهداف، بينما حقق منتخب اليابان فوزا ساحقا على حساب البحرين بنتيجة 5-0.

ترتيب المجموعة الثالثة بعد نهاية الجولة الثانية:

اليابان (6 نقاط)

السعودية (4 نقاط)

البحرين (3 نقاط)

إندونيسيا (نقطتان)

أستراليا (نقطة واحدة)

الصين (بلا نقاط)

 

وتقسم تصفيات كأس العالم 2026 في قارة آسيا إلى 4 أدوار، يشارك فيها 46 منتخبًا من القارة الصفراء.

الدور الأول: شارك فيه أقل 20 منتخبًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبارة عن 10 مواجهات مباشرة (ذهاب وإياب)، تأهل منها 10 منتخبات إلى الدور الثاني.
الدور الثاني: ينضم المتأهلون من الدور الأول إلى 26 منتخبًا (أعلى) بتصنيف فيفا، في 9 مجموعات، يعبر أصحاب المركزين الأول والثاني من كل منها إلى الدور الثالث من التصفيات، كما يحجزون مقاعدهم في كأس آسيا 2027.
الدور الثالث: سيتم تقسيم الـ18 منتخبا المتأهلين من الدور الثاني على 3 مجموعات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026.
الدور الرابع: يشارك فيه أصحاب المركزين الثالث والرابع من مجموعات الدور الثالث، ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يصطدم وصيفي المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق
  • منتخبا السعودية والعراق.. نجما تصفيات مونديال 2026
  • تصفيات مونديال 2026: فوز باراغواي وكولومبيا على البرازيل والأرجنتين
  • ماجد هود: مانشيني لا يتناسب حتى نفسيًا مع لاعبي ‎المنتخب السعودي .. فيديو
  • ” رودريغيز” يقود كولومبيا لعبور الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026
  • ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة ل​كأس العالم 2026​
  • المطلق: مانشيني يرى نفسه ويتعالى على الكرة السعودية.. فيديو
  • تسبب بمشادة بين اللاعبين.. هدف غريب لمنتخب تشيلي خلال مباراة في تصفيات مونديال 2026
  • خسارة الأرجنتين والبرازيل في تصفيات مونديال 2026
  • سقوط الأرجنتين والبرازيل في تصفيات كأس العالم