أكدت خولة الحوّاي، مديرة أطفال الشارقة، أنه بفضل الجهود التي بذلتها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، نحن ننعم بترسيخ التوازن بين الجنسين كثقافة مؤسسية ومجتمعية وأخلاقية، وباتت المرأة الإماراتية اليوم، تشارك على قدم المساواة في الحياة المدنية والاقتصادية والسياسية، وتتمتّع بالتمكين الكامل والحقوق المتساوية.


ولفتت إلى أن المرأة قطعت شوطاً كبيراً في المساهمة في الإنجازات الوطنية، معتمدة على النهج التشاركي الذي تعمل عليه الدولة منذ أن وضع لبِناته الأولى الآباء المؤسّسين، عبر إشراك جميع فئات المجتمع من أفراد ومؤسسات في تحقيق رؤية الدولة'.
وأشارت إلى أن دور المرأة كان كبيراً واستثنائياً في تربية وغرس القيم لدى الأجيال، والمحافظة على النّمط العالي من التّربية الراقية، وتوجيههم نحو عالم أرحب، سعياً لبناء جيل متكامل ومتوازن مع نفسه ومتفاعل مع محيطه البيئي والاجتماعي، في مختلف جوانبه الفكريّة والنفسيّة والحركية والمعرفيّة والتنظيميّة.
وأضافت أن مؤسسة 'أطفال الشارقة'، تكثف عملاً مدروساً وممنهجاً، وتبذل جهداً مستداماً من أجل استمرار نهجها في تنمية الروح القيادية لدى المرأة منذ الطفولة في مراكزها المنتشرة على مستوى الإمارة، وتقديم الدعم والرعاية اللازمين، وكل ما يسهم في تطوير قدراتها ومزاياها.
واختتمت: 'لا ننسى في هذه المناسبة أن نُسلّط الضوء على دور الرجل كشريك أساسي للمرأة، ونُثمّن جهوده في دعم مساعيها لتحقيق النجاح والريادة وضمان استدامة الإنجازات ومشاركتها الفاعلة في نهضة المجتمع وتقدمه من خلال الأسرة والعمل، الأمر الذي يعكس دوره المحوري في الحياة'.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأطفال الشارقة يوم المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: المبادرات الرئاسية نقلة غير مسبوقة في دعم المجتمع

أشاد مؤمن راشد أمين التدريب بحزب الإصلاح والنهضة، بالإنجازات التي حققتها مبادرة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في مصر، مشيرا إلى أنها نقلة نوعية غير مسبوقة في مجال التنمية المستدامة ودعم المجتمع.

وأوضح أن الإنجازات التي تمت على أرض الواقع في كل أنحاء الجمهورية تعكس جهدًا جادًا ومثمرًا، ما جعل العديد من الهيئات الدولية والإقليمية تشيد بها، معتبرة أن ما تحقق يُشبه المعجزة.

مبادرات تستحق الثناء على كل المستويات

أكد أن التحالف الوطني ومبادرة حياة كريمة قدما نموذجًا فريدًا ومميزًا في دعم التنمية المستدامة والاهتمام بالمجتمع، إذ أسهما بشكل فعال في تحسين جودة حياة المواطنين في مختلف المحافظات، من خلال مشروعات عملاقة تشمل قطاعات عديدة مثل التعليم والصحة والبنية التحتية. 

الحوار الوطني أعاد الروح إلى الحياة السياسية

وأشار إلى الدور الحيوي الذي لعبه الحوار الوطني في إعادة بناء الحياة السياسية في مصر بعد فترة من التوتر وعدم الاستقرار، موضحا أن الحوار الوطني نجح في تأسيس قواعد جديدة للتأييد والمعارضة وأسس لمناقشات سياسية بناءة أدت إلى إصدار عدد من التوصيات المهمة ومشاريع القوانين التي عكست توافقًا نادرًا في تاريخ مصر الحديث.

إنجازات يومية تفوق التغطية الإعلامية

وأشار أمين حزب الإصلاح والنهضة إلى أن تلك الإنجازات أصبحت تفوق قدرة الإعلام التقليدي والحديث على تغطيتها بالشكل المطلوب، معربًا عن أمله في أن تحظى هذه الإنجازات بالمزيد من الاهتمام والتقدير.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى تأسيس الحزب.. “الإصلاح اليمني” يطالب بإيقاف التدهور الاقتصادي وتفعيل الحياة السياسية
  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون الدولي الداعم للدبلوماسية والحوار
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب الشيخة سلامة بنت بطي الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • برج غلاطة: رمز إسطنبول التاريخي الذي يروي أسرار الطيران الأولى
  • مستقبل وطن الأقصر يشارك أطفال مستشفى الأورام بهجة المولد النبوي الشريف
  • رشوان توفيق في وثائقي «سيرة الفن»: تكريم الفنان يشعره أنه «على قيد الحياة»
  • «الإصلاح والنهضة»: المبادرات الرئاسية نقلة غير مسبوقة في دعم المجتمع