صحيفة الجزيرة:
2024-09-13@21:52:21 GMT

ترامب يعلن عن موعد مناظرة هاريس

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

أعلن المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية، دونالد ترامب، الثلاثاء، التوصل إلى اتفاق مع الديمقراطيين بشأن المناظرة الرئاسية مع مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

وقال ترامب على منصته “تروث سوشيال” للتواصل الاجتماعي، إنه سيتم بث المناظرة مباشرة على شبكة “إيه بي سي” الأميركية، يوم 10 سبتمبر المقبل في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا.

وأوضح ترامب أنه سيتم اتباع نفس القواعد التي تم وضعها في المناظرة الأخيرة على شبكة “سي إن إن”، حيث ستكون المناظرة “وقوفا”، ولا يجوز للمرشحين إحضار ملاحظات أو “أوراق غش”.
وقال ترامب “حصلنا على تأكيدات من شبكة إيه بي سي بأن هذه المناظرة ستكون “عادلة ومنصفة”، ولن يمنح أي من الجانبين الأسئلة مقدما”.
وكشف ترامب أن “هاريس لا توافق على مناظرة فوكس نيوز في الرابع من سبتمبر، ولكن هذا التاريخ سيظل مفتوحا في حال تغييرها لرأيها”.

اقرأ أيضاًالعالمزلزال بقوة 5.6 درجات يضرب إقليم “خوخوي” في الأرجنتين

ومباشرة بعد إعلان ترامب قالت شبكة “سي إن إن” إن هذا الإعلان يأتي بعد فترة من المفاوضات بين حملتي ترامب وهاريس والتي وصلت إلى طريق مسدود بشأن بروتوكولات المناظرة المحددة وخاصة فيما يتعلق بكتم الميكروفونات عندما لا يتحدث المرشحون.

وسبق وأن أعلنت شبكة “إيه بي سي” الأميركية، أن المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب وافقا على المشاركة في مناظرة تلفزيونية في 10 سبتمبر، قبل خوضهما الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في نوفمبر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

من فاز في مناظرة ترامب-هاريس؟

الولايات المتحدة – أفاد استطلاع CNN أن 63% من الناخبين المسجلين ممن تابعوا مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب، اعتبروا أن أداء هاريس كان أفضل، مقابل 37% فقط لترامب، فيما سارعت حملة الأخير لإعلان فوزه.

وجاءت نتائج الاستطلاع مفاجئة، حيث انقسم الناخبون نفسهم قبل المناظرة بالتساوي حول المرشح الذي سيحقق أداء أقوى، حيث قال 50% إن هاريس ستفعل ذلك، و50% أن ترامب سيفعل ذلك.

وتعكس نتائج الاستطلاع، آراء المناظرة فقط بين الناخبين الذين تابعوها، ولا تمثل آراء جمهور الناخبين الكامل.

في حين كان مراقبو المناظرة في الاستطلاع أكثر ميلا للحزب الجمهوري بنسبة 6 نقاط من الانحياز للديمقراطيين، مما يجعل الجمهور أكثر ميلا للحزب الجمهوري بحوالي 4 نقاط مئوية من جميع الناخبين المسجلين على المستوى الوطني.
لكن النتائج تمثل تحولا مقارنة بشهر يونيو، عندما قال الناخبون الذين تابعوا المناظرة بين ترامب وجو بايدن، بنسبة 67% مقابل 33%، إن ترامب تفوق على منافسه الديمقراطي.

من جهة أخرى، سارعت حملة ترامب إلى إعلان النصر مباشرة مع نهاية المناظرة الرئاسية.

وقال ترامب أن مناظرة الثلاثاء كانت أفضل مناظرة له على الإطلاق، متهما مذيعي شبكة “إيه بي سي” ABC التلفزيونية اللذين أدارا الحوار بالتحيز ضده.

وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي “أعتقد أن هذه كانت أفضل مناظرة لي على الإطلاق، خاصة أنها كانت مواجهة بين ثلاثة ضد واحد!”.

من الجدير ذكره أن المناظرة بين هاريس وترامب التي عقدت في فيلادلفيا، وهي الأولى بين المرشحين للرئاسة، تناولت مواضيع عدة أبرزها الوضع في أوكرانيا، حيث تعهد ترامب بأنه سيتمكن من حل الصراع في أوكرانيا إذا فاز في الانتخابات.

 

المصدر: CNN

مقالات مشابهة

  • ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس
  • ترامب يعلن موقفه بشأن المشاركة في مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • دونالد ترامب يعلن رفضه مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • عقب مناظرة الرئاسة الأمركية 2024 أمس.. بايدن يشيد بأداء هاريس وترامب ويعلق على ذكرى هجمات 11 سبتمبر
  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب
  • من فاز في مناظرة ترامب-هاريس؟
  • مواجهة ساخنة بين ترامب وهاريس.. وكلاهما يعلن الانتصار في المناظرة
  • المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ساخنة إليكم من فاز فيها
  • بدء المناظرة الرئاسية بين المرشح الجمهوري ترامب والديمقراطية هاريس
  • محللون: مناظرة هاريس وترامب تشبه نهائي بطولة كرة القدم الأميركية