النهار أونلاين:
2024-06-26@20:23:36 GMT

أمطار رعدية.. موجة حر قياسية تضرب 8 ولايات

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

أمطار رعدية.. موجة حر قياسية تضرب 8 ولايات

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن إستمرار تسجيل درجات حرارة قياسية على الولايات الغربية للوطن. مع أمطار رعدية بالجنوب.

وحشب نشرية خاصة لذات المصالح، حذرت من موجة حر بدرجات حرارة قياسية على الولايات الغربية إلى غاية مساء اليوم الخميس وستخص ولايات جنوب تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، الشلف، وعين الدفلى.

وتتراوح من 43 إلى 45 درجة والحرارة الدنيا من 26 إلى 30 درجة.

كما حذرت في تنبيه من موجة حر تخص ولايات عين تموشنت، وهران، و مستغانم أين ستتراوح درجات الحرارة من 39 إلى 41 درجة والدنيا من 24 إلى 28 درجة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز

السومرية نيوز-محليات

انتهت "الإجازة السريعة" التي منحها الطقس للعراق بانخفاض الحرارة واختفاء الدرجات الخمسينية، وبدأت ترتفع درجات الحرارة في عموم العراق الا انها لاتشكل موجة حر جديدة. وبحسب خرائط الطقس، فأن درجات الحرارة ترتفع الاربعاء ولكن لن يحقق الإرتفاع متطلبات موجة الحر ومع ذلك فإن الطقس حار جدًا بطبيعته المعتادة، فيما من المستبعد للغاية أن تصل درجات الحرارة إلى الأرقام المرتفعة جدًا التي وصلتها الأسبوع الماضي وتجاوزت الـ℃50 في كثير من المناطق، حيث ستبقى الحرارة بمنتصف الأربعينيات مئوية حتى بداية تموز.


ويرجح راصدون جويون انه وربما يبدأ الشـهر القادم بدرجات حرارة حول إلى أقل قليلاً من المعدلات طويلة الأجل بقليل بالنسبة لذلك التاريخ، وحتى مع درجات الحرارة ضمن المعدل الطبيعي أو أقل بقليل منه فذلك يعني طقسًا حار إلى حار جدًا وهذا المعهود في أكثر شهور العام حرارة.

وفي الخلاصة، تشير تقارير الطقس الى ان الحرارة تبدأ بالارتفاع اليوم الأربعاء وتستقر عند 48 درجة جنوباً ومنتصف الــ40 في مناطق وسط البلاد وبداية الــ40 في الشمال، بينما تكون أقل حرارة في مدن غرب الأنبار وتسجل نهاية الـــ30 درجة مئوية وذلك بسبب كتلة هوائية معتدلة نسبياً، وتعتبر درجات الحرارة في أجواء البلاد طبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام.

اما الرياح، فتستقر شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وفرصة للغبار على بعض المناطق، وتستمر فرصة لتشكل سحب رعدية على مناطق عشوائية من شمال البلاد قد تشمل صلاح الدين وتبقى الفرصة متغيرة.

مقالات مشابهة

  • منها لندن وباريس.. الحرارة تضرب أبرد عواصم العالم بآخر خمس سنوات
  • موجة حر تتعدى 49 درجة بداية من الخميس
  • رياح قوية وأمطار رعدية على 19 ولاية
  • طقس جد حار في هذه الولايات اليوم
  • موجة حر قياسية وأمطار رعدية معتبرة اليوم
  • سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز
  • تتعدى 40 درجة.. موجة حر على هذه الولايات بداية من الأربعاء
  • أمطار ورعود على هذه المناطق غدا
  • درجات الحرارة تواصل انخفاضها وأمطار في معظم ولايات السودان
  • موجة حر.. أمطار رعدية معتبرة في هذه الولايات