بوابة الوفد:
2024-09-13@21:50:50 GMT

غدآ.. الحكم في إعادة متهم بخلية داعش دار السلام

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

تصدر  الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم،  غدا الأربعاء، الحكم في إعادة محاكمة متهم، في اتهامه مع آخر سبق الحكم عليه، بتكوين خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابى، فى القضية رقم 178 لسنة 2021 جنايات السلام، والمعروفة بـ"داعش السلام".

ووجه للمتهم الأول تهمة تأسيس جماعة إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابى، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، ووجه للمتهم الثانى تهمة الانضمام لتلك الجماعة.

كما وجه للمتهم الأول جمع معلومات عن جهات أمنية، وإنشاء حساب وهمى على مواقع التواصل الاجتماعى، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية ضد أحد الجهات، ووجهت للمتهمين تهمة حيازة مواد مفرقعة وتصنيعها، واستخدام برامج اتصالات مؤمنة للتواصل على تنظيم داعش فى الخارج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواطن جماعة إرهابية المستشار وجدى عبد المنعم الدائرة الثالثة إرهاب تنظيم داعش الإرهابي داعش الإرهابي

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقًا للمتهم بالتعدي جنسيا على طفلة من ذوي الهمم بالخانكة

عاقبت محكمة جنايات بنها، عاملا بالإعدام شنقا، وذلك بعد رد فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأى الشرعي في إعدامه، وذلك لخطفه طفلة من ذوي الهمم واستدراجها داخل مسكنه، والاعتداء عليها جنسيا، بالخانكة.

جاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم ٣٠٦٠٠ لسنة ٢٠٣٣ جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم ٢٢١١ لسنة ٢٠٢٣ حصر كلى شمال بنها، أن المتهم "محمد ح إ ع" ٣٣ سنة عامل - ومقيم شارع محمود عيسى مركز الخانكة،  لأنه بتاريخ ١٦ / ١ / ٢٠٢٣ بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية خطف بالتحيل المجني عليها "رحمة أح ع ع" بأن أهامها بإعطائها ( لعبة ) فاتخدعت بذلك واستدرجها بذلك داخل مسكنة - محل الواقعة - مستغلا ألتها العقلية فأقساها بعيدا عن عن أعين ذويها ورقبائها على النحو المبين بالتحقيقات.

ذكر أمر الإحالة أنه قد اقترنت بتلك الجناية جناية أخرى وهى أنه في ذات الزمان والمكان آنفى البيان واقع المجني عليها الطفلة سالفة الذكر والتي لم تبلغ من العمر ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة وكان ذلك بالقوة والتهديد وجد إلى تدنيس حرمة جسدها وسيلة لإشباع شهواته الدنيئة وما أن ظفر بها وحيدًا في مسكنه، حتى انقض عليها طارحًا إياها بأن على فراشه حاسرًا عنها ملابسها، واستطالت يده العموم جسدها كاشفًا عن عورتها، منتهكا بذلك براءتها، مشبعًا شهواته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أن عرض المجني عليها سالفه الذكر للخطر بأن عرض حياتها وأمنها وأخلاقها للخطر مرتكبا جريمته محل التهم السابقة حال كون المجنى عليها من ذوي الإعاقة البدنية والعقلية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • غدا.. محاكمة متهم بخلية المرج الإرهابية
  • غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية
  • أحمد الفيشاوي يوجه رسالة مؤثرة لوالده: «مؤمن أنك في مكان حلو بالجنة»
  • مقتل 14 في هجوم تبنّاه تنظيم داعش بأفغانستان
  • مشروع 2025.. خطة إعادة هيكلة الحكم في أميركا
  • الحوثيون يفرضون تعديلات قضائية على مجلس النواب تتيح لهم إعادة الحكم الامامي
  • الإعدام شنقًا للمتهم بالتعدي جنسيا على طفلة من ذوي الهمم بالخانكة
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا لجلسة 22 سبتمبر
  • المشدد 15 سنة للمتهم بالاعتداء جنسيًا على شقيقته
  • خلال ساعات.. نظر أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا