بغداد اليوم- متابعة

أعلن المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، (27 آب 2024)، موافقته على إجراء مناظرة مع المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس على شبكة ABC NEWS، الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وشكك ترامب، في منشور على موقعه للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" في حيادية الشبكة الأمريكية، واصفاً إياها بأنها ABC FAKE NEWS (ABC الأخبار المزيفة)، مشيراً إلى أن المناظرة ستجري بنفس قواعد مناظرته السابقة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على شبكة CNN، حيث من غير المسموح إحضار أوراق تحمل ملاحظات مسبقة.

خلاف الميكروفونات

وكان ترامب قد ألمح إلى أنه قد لا يحضر المناظرة مع منافسته الديمقراطية هاريس على شبكة ABC News في 10 سبتمبر أيلول المقبل، بعدما وصف الشبكة بأنها "متحيزة ضده" وتستضيف "كارهي ترمب"، فيما طلبت حملة هاريس تغييراً في قواعد إقامة المناظرة، إذ طلبت أن تكون الميكروفونات مفتوحة طوال الـ90 دقيقة، هي مدة المناظرة.

وقال ترامب في حدث انتخابي بشمال فيرجينيا إنه يعتقد أنه يجب استبعاد شبكة ABC NEWS من استضافة المناظرة الرئاسية، ولكنه قال إن فريقه "لا يزال يفكر" فيما إذا كان يجب أن يشارك في المناظرة، وأشار إلى أن هاريس وفريقها "يريدون أيضاً تغيير القواعد"، وفق ما ذكرت "نيويورك تايمز".

وقال ترمب إنه لا يهمه ما إذا كانت الميكروفونات صامتة خلال بعض الفترات في مناظرته مع هاريس، إلا أنه "يفضل على الأرجح أن تكون مفتوحة، ولكن اتفاقنا كان أن يكون الوضع كما كان في المناظرة السابقة".

ولكنه عاد وقال: "إنهم يحاولون التملص من المناظرة، لأنها لا تريد أن تخوض المناظرة. إنها لا تتمتع بمهارات المناظرة، وهي ليست شخصاً ذكياً. إنها لا تريد أن تخوض المناظرة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل - أول مسمار في نعش ترامب.. استطلاع أمريكي يفجر مفاجأة عن هاريس بشأن المناظرة الرئاسية

أكد استطلاع هيئة الإذاعة الأمريكية "ABC"،، أن  نحو 43% من الأمريكيين يتوقعون فوز كامالا هاريس في المناظرة الرئاسية مقابل 37% لدونالد ترامب.

وتتجه أنظار العالم إلى المناظرة الرئاسية المنتظرة بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، والتي تستضيفها منصة "ABC NEWS" الأمريكية الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، والرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

ويمكن مشاهدة المناظرة بالكامل على الهواء مباشرة من خلال البث المباشر لشبكة "ABC NEWS" الأمريكية في الفيديو التالي:

مناظرة "ترامب" و"هاريس" ومقعد البيت الأبيض

ويحاول المرشحان دونالد ترامب وكامالا هاريس كسب المناظرة وسط تقارب كبير في استطلاعات الرأي بين المرشحين، وستحدد المناظرة بشكل كبير الفائز بمقعد البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • من يتصدر استطلاعات الرأي الأمريكية.. هاريس أم ترامب ؟
  • المرشحان للرئاسة الأمريكية يتبادلان الآراء حول العدوان الإسرائيلي على غزة: ترامب وهاريس يتحدثان في مناظرة ABC News
  • مناظرة الانتخابات.. ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات بتحطيم الاقتصاد الأمريكي
  • عاجل - المناظرة الرئاسية 2024 لـ هاريس وترامب تحسم ولاية بنسلفانيا المهمة في السباق الانتخابي
  • عاجل - السيناتور ماركو روبيو يصدم "هاريس" قبل مواجهة "ترامب" في المناظرة الرئاسية
  • 7 شروط في مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. إليكم ما هي
  • عاجل - فريق "هاريس" يحذرها من استفزازات "ترامب" في المناظرة الرئاسية.. ماذا قالوا؟
  • عاجل - أول مسمار في نعش ترامب.. استطلاع أمريكي يفجر مفاجأة عن هاريس بشأن المناظرة الرئاسية
  • عاجل - مشاهدة بث مباشر مناظرة رئاسية لـ ترامب ضد هاريس.. من سيفوز؟
  • بث مباشر للمناظرة الرئاسية بين ترامب وهاريس.. من الفائز؟