اعتمد المجلس الخاص للشئون الإدارية  برئاسة المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة بجلسته اليوم الثلاثاء  الحركة القضائية لمستشاري المجلس للعام القضائي 2024/2025 وذلك اعتبارًا من أول أكتوبر 2024، وقد تضمنت الحركة تشكيل المجلس الخاص من:


1- المستشار أحمد عبدالحميد حسن عبود 

 رئيس مجلس الدولة رئيسًا للمحكمة الإدارية العُليا.


2- المستشار فارس سعد فام حنضل 

النائب الأول لرئيس مجلس الدولة رئيسًا للجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع.


3-  المستشار الدكتورمحمد ماهر أبوالعينين حسنين حمزة 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لقسم التشريع.


4-  المستشار حسام أحمد نور الدين مصطفى 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لمحكمة القضاء الإداري.


5- المستشار إبراهيم السيد الزغبي 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لهيئة مفوضي الدولة.


6-  المستشار أحمد وجدي عبدالفتاح علي فاضل 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لإدارة التفتيش الفني.


7- المستشار محمد هشام أحمد كمال الكشكي 

 نائب رئيس مجلس الدولة رئيسًا لشئون المحاكم الإدارية والتأديبية


كما تضمنت الحركة إلحاق عدد (108) مستشارًا بالمحكمة الإدارية العليا، و(1،239) مستشارًا بمحكمة القضاء الإداري، و(568) مستشارًا بالمحاكم الإدارية والتأديبية، و(1،700) مستشارًا بهيئة مفوضي الدولة.


وقد روُعي في إعداد الحركة القضائية الاستجابة لرغبات مستشاري المجلس، والتوطين في الحالات التي تستوجب ذلك الأمر، فضلًا عن مُراعاة صالح العمل وقوة المحاكم والأقدمية إلى جانب الوضع في الاعتبار الظروف الصحية والاجتماعية.


وهنأ المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة قضاة المجلس بمناسبة اقتراب العام القضائي الجديد، معربًا عن تقديره للجهود المُضنية التي بذلوها طيلة الفترة السابقة في سبيل أداء رسالتهم السامية وتحقيق العدالة وإنصاف أصحاب الحقوق.


وأكد المستشار أحمد عبود أهمية الحرص على مواصلة الجهد المُتميز والتحصيل العلمي ومواكبة التطورات، لا سيما في ضوء تطور الأدوات والوسائط التكنولوجية والرقمية التي حرص مجلس الدولة في الآونة الأخيرة على إدخالها في منظومة العمل القضائي بما يساهم في تيسير العمل ورفع الأعباء عن المواطنين.


وأضاف أن قُضاة مجلس الدولة لطالما كانوا مثالًا مشرفًا في العطاء وبذل الجُهد والتفاني في العمل، وهو الأمر الذي يتعين أن يستمر بما يساهم في رفع معدلات الأداء وتحقيق العدالة الناجزة لصالح المواطنين المصريين جميعًا.


وأشار رئيس مجلس الدولة إلى حرصه الكبير على إتاحة الفرص لقاضيات المجلس في مُختلف قطاعات المجلس والاستعانة بهن، وباعتباره حق أصيل لهن، لا سيما في ضوء التميز الكبير المشهود لهن في أداء عملهن، لافتًا إلى أن الحركة القضائية تضمنت إلحاق عدد (134) قاضية بالمحاكم الإدارية والتأديبية وهيئة مفوضي الدولة وإلحاقهن لأول مرة في تاريخ مجلس الدولة بالمكاتب الفنية بجميع أقسام المجلس.


وأكد المستشار أحمد عبود أن الاستعانة بكل طاقات وخبرات مجلس الدولة المُتميزة من قضاة وقاضيات، سيكون نهجًا مستمرًا في العمل داخل المجلس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحركة القضائية الظروف الصحية العدالة الناجزة العام القضائي المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة نائب رئیس مجلس الدولة رئیس ا المستشار أحمد عبود الحرکة القضائیة مستشار ا

إقرأ أيضاً:

«أزهر القليوبية» يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد

عقد الشيخ سعيد أحمد خضر، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية، اجتماعًا موسعًا بحضور وكيلا المنطقة للعلوم الشرعية والثقافية، ومديرو المراحل التعليمية الابتدائي والإعدادى والثانوي والنوعى وشئون القرآن الكريم ورياض الأطفال والنموذجى والخاص والتوجيه الفنى والمعامل والوسائل والمكتبات والإدارة الهندسية، والتنسيق والتوريدات والتعاقدات والشئون الوظيفة والشئون الإدارية والأمن والموجهين العموم والشئون الإدارية ورعاية الطلاب والتنسيق والإمتحانات.

وذلك برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ودعم الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف، وإشراف ومتابعة الشيخ أيمن عبد الغنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

حيث ناقش الشيخ سعيد أحمد خضر، لبحث كافة الاستعدادات اللازمة للعام الدراسي الجديد من حيث أبنية المعاهد وتجهيز المعاهد ومراجعة جاهزية دورات المياه والمعامل والمكتبات حل مشكلة الكثافات وتوفير الأثاث والكتب المدرسية والمقاعد اللازمة وسد العجز سواء عن طريق الندب الكلى والجزئى والنقل وتوزيع المناهج.

بالإضافة إلى الوقوف على موقف كل إدارة وكل معهد على حدة وسرعة تذليل العقبات وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة زيارات ميدانية للمعاهد، والإدارات للوقوف على الجاهزية النهائية، وتم عرض عدد من المقترحات وطرق حلها وتم تكليف قيادات المنطقة وتحديد لكل قيادة متابعة عدد من الإدارات بجانب مايختص به أصلا من أعمال تخص الشرعى والعربى والثقافى بجانب المتابعة العامة.

كما تقرر خلال الإجتماع قيام كل مدير مرحلة أو رئيس قسم بتقديم تقرير على رئيس الإدارة المركزية للمنطقة يومى السبت والاثنين الأسبوع القادم يتضمن الإيجابيات والسلبيات والمعوقات واقتراح الحلول المناسبة لها على أن يعقد اجتماع نهائي الثلاثاء القادم للوقوف فيه على الجاهزية الكاملة لكافة الإدارات والمعاهد.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف مؤامرات الغرب لإسقاط مصر (فيديو)
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)
  • إدارة مجلس الدولة تحدد مواعيد عقد الجمعية العمومية لجميع المحاكم
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ شيخ الأزهر بالمولد النبوي الشريف
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني دعم الشراكة الشاملة
  • «أزهر القليوبية» يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة «صور»
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • مجلس النواب يصوت على تعديل قانون السلطة القضائية