نظمت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، بالتعاون مع قوافل ابن البلد الخيرية، قافلة طبية مجانية بمركز شباب الفتح بمدينة رأس غارب.

وأشار على محمد منسق القافلة، إلى أن القافلة لعلاج أمراض العيون   من فحص قاع العين وعمل نظارات وعمليات عيون ومقياس نظر وفحص خارجى ،  موضحا أنه تم  توقيع الكشف على 229 مواطنا من أبناء رأس غارب.

وأشار محمد إلى أن القافلة لمدة يوم واحد بمدينة غارب وتنتقل إلى مدينة سفاجا لمدة يوم اخر لتوقيع الكشف على أبناء مدينة سفاجا جنوب البحر الاحمر

IMG-20230810-WA0020 IMG-20230810-WA0016 IMG-20230810-WA0014 IMG-20230810-WA0013 IMG-20230810-WA0012

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: امراض العيون جنوب البحر الأحمر قافلة طبية مجانية

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف على 2400 مريض بالقافلة الطبية بقرية البلاشون فى الشرقية

ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، تم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية البلاشون بمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، والتي استمرت لمدة يومان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

هذا وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 2426 مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 11 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل الوزارة الشكر للدكتور أحمد عبد الحكيم منسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 420 مريض في قافلة طبية مجانية بالفيوم
  • جامعة الأزهر تسير قافلة طبية إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر
  • توقيع الكشف على 2400 مريض بالقافلة الطبية بقرية البلاشون فى الشرقية
  • الكشف على 903 مواطنين ضمن قافلة طبية لـ«حياة كريمة» بقرية المحروسة في قنا
  • الكشف على 903 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقنا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية داخل دار أيتام في القاهرة
  • الكشف على ٩٩٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى الحى الثامن بمنطقة العبور
  • الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1300 مواطناً في قافلة طبية ببني سويف