استشهد جندي وأُصيب آخر من القوات المشتركة، يوم الثلاثاء، جراء هجوم شنته مليشيا الحوثي في جبل دباس شرق مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقال مصدر عسكري، إن المليشيا شنت هجوماً مباغتاً مع ساعات الفجر الأولى على مواقع تابعة للواء السابع عمالقة، أحد تشكيلات القوات المشتركة في الساحل الغربي، ما أسفر عن استشهاد الجندي" أحمد ياسين العزيبي" وإصابة آخر.

وأشار المصدر إلى أن أفراد العمالقة تصدوا للهجوم قبل أن تلوذ العناصر المهاجمة بالفرار.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مصرع جنديين إسرائيليين وإصابة سبعة في تحطم مروحية برفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، عن مقتل جنديين وجرح سبعة آخرين في حادث تحطم طائرة مروحية من طراز "بلاك هوك" خلال الليل في رفح جنوب قطاع غزة. وذكر الجيش في بيان أن "التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث لم يكن ناجمًا عن نيران العدو"، مضيفًا أن المروحية تحطمت أثناء محاولة هبوطها في المنطقة. ويجري الجيش تحقيقًا لتحديد سبب الحادث.

وبمقتل الجنديين، يرتفع عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى 344 قتيلًا.

في تطور آخر، طرح منسق إسرائيل للرهائن والمفقودين، غال هيرش، إمكانية عرض ممر آمن لزعيم "حماس" يحيى السنوار للخروج من غزة، وذلك بعد إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين في القطاع. وقال هيرش لشبكة "سي أن أن" إن إسرائيل قد توافق على بناء ممر آمن للسنوار ولعائلته حال إعادة جميع الرهائن الـ101. وأضاف في مقابلة مع "بلومبيرغ" أن العرض وُضِع على الطاولة قبل يوم ونصف، لكنه لم يوضح رد حماس على العرض.

على صعيد آخر، أكدت وزارة الصحة التابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة مقتل 19 شخصًا في قصف إسرائيلي على منطقة المواصي بخان يونس، وذلك بعد إعلان الدفاع المدني عن سقوط 40 قتيلًا. وأوضحت الوزارة أن القصف أسفر عن مقتل 19 شخصًا تم التعرف على هوياتهم، بينما لا تزال هناك جثث تحت الركام.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي استهدافه مركز قيادة لحماس في المنطقة، مشككًا في الحصيلة التي نشرها الدفاع المدني. وقال الجيش إن الأرقام لا تتوافق مع المعلومات المتوفرة لديه، مشيرًا إلى أن الذخائر الدقيقة المستخدمة كانت تهدف إلى تقليل الأضرار الجانبية.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 12 في هجوم روسي على خاركيف
  • بريطانيا تدعو لوقف كل إمدادات الأسلحة لمليشيا الحوثي
  • إحباط هجوم عنيف لمليشيا الحوثي في جبهة بتار غربي الضالع
  • قضاة اليمن يدينون الانقلاب القضائي لمليشيا الحوثي في صنعاء
  • الجيش الأمريكي: تدمير نظام صواريخ تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة تسيطر عليها
  • إصابة فتاة وطفلة في حادثتي قنص لمليشيا الحوثي في تعز
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة سبعة بتحطم مروحية في غزة
  • مصرع جنديين إسرائيليين وإصابة سبعة في تحطم مروحية برفح
  • "أونمها" تعلن مقتل وإصابة 14 مدنياً بالألغام في الحديدة خلال أغسطس
  • مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية إسرائيلية في غزة