أعلنت الهيئة العامة للإحصاء، ارتفاع مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي، في شهر يونيو 2023 بنسبة 0.5%، مقارنة بشهر مايو من العام نفسه.

وأظهرت نتائج نشرة الإنتاج الصناعي انخفاض مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% على أساس سنوي بتأثير مباشر من نشاط التعدين واستغلال المحاجر، حيث انخفض مؤشر الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 6.

5% مقارنةً بالشهر المماثل من العام السابق، فيما استمر كل من مؤشر الرقم القياسي الفرعي لنشاط الصناعة التحويلية، ومؤشر الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز في تحقيق ارتفاعات سنوية متتالية بلغت نسبتها خلال شهر يونيو من العام الحالي 10,1 % و25% على التوالي، وذلك مقارنة بشهر يونيو 2022 م.

يذكر أن الرقم القياسي للإنتاج الصناعي هو مؤشر اقتصادي يعكس التغيرات النسبية والتطور في حجم كميات الإنتاج الصناعي اعتمادًا على بيانات مسح الإنتاج الصناعي، الذي يتم تنفيذه شهريًا ويستهدف المنشآت الصناعية التي تعمل في الأنشطة المستهدفة، والمتمثلة في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للإحصاء أهم الآخبار الانتاج الصناعي مؤشر الرقم القياسي الرقم القیاسی للإنتاج الصناعی مؤشر الرقم القیاسی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على غزة إلى هذا الرقم

غزة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 43 شهيدا و 111 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأضافت: “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأشارت إلى “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37877 شهيدا و 86969 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم 268 على التوالي، والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85% من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص.

Tags: الحرب على غزةالقصف الإسرائيليضحايا القصفغزةقتلى

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"
  • تركيا.. ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في يونيو
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي
  • ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على غزة إلى هذا الرقم
  • بيانات: تراجع نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي
  • القطاع غير الصناعي الصيني يحافظ على نموه في يونيو رغم التباطؤ الطفيف
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك في إيطاليا خلال يونيو