بغداد اليوم- متابعة

قدم أكثر من 200 شخصية جمهورية دعمهم لنائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل.

ووقع الجمهوريون الذين عملوا سابقا مع الرؤساء السابقين جورج بوش الأب وجورج دبليو بوش وعضوا مجلس الشيوخ السابقين جون مكين وميت رومني، على رسالة تهدف إلى إقناع الناخبين الذين دعموا الرئيسين الجمهوريين السابقين، بدعم هاريس ومنع إعادة انتخاب الرئيس السابق دونالد ترامب.

ويعيد هذا الأمر إلى الأذهان ما قامت به مجموعة مماثلة من الشخصيات الجمهورية، بدعم ترشح الرئيس الحالي جو بايدن في سنة 2020.

وقال الموقعون في الرسالة إن 4 سنوات أخرى من "القيادة الفوضوية لدونالد ترامب.. ستؤذي الناس العاديين في الداخل وتضعف مؤسساتنا المقدسة".

وأشاروا إلى أن "الحركات الديمقراطية في الخارج ستتعرض إلى خطر لا يمكن إصلاحه مع خضوع ترامب ومساعده جيه دي فانس للديكتاتوريين مثل فلاديمير بوتين بينما يديرون ظهورهم لحلفائنا"، وأضافو إنه "لا يمكن السماح بحدوث هذا".

ومن بين الذين وقعوا على الرسالة رئيسة الأركان السابقة لجورج دبليو بوش جين بيكر، وكبيري الموظفين السابقين للسناتور مكين، مارك سالتر وكريستوفر كوتش، وأوليفيا تروي، مستشارة الأمن الداخلي السابقة لنائب الرئيس السابق مايك بنس.


المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تدعم "هاريس" للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي

قال مراسل القاهرة الإخبارية من كييف، إن أوكرانيا تدعم "هاريس" للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي، حيث أكد المراقبون أن أوكرانيا أكثر تماسكا مع الحزب الديمقراطي وخصوصا هاريس لأن الحزب الديمقراطي يؤكد أهمية وجود أوكرانيا وحقها في الدفاع عن نفسها.

وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يزوران أوكرانيا لبحث تعزيز الدعم العسكري والاقتصادي وزراء خارجية بولندا وألمانيا وفرنسا يبحثون الأمن بأوروبا في ظل استمرار حرب أوكرانيا  الجالية الأوكرانية

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الجالية الأوكرانية في أمريكا أكدوا أنهم يدعمون هاريس والحزب الديمقراطي لاسيما بعدما قالت إنها وحدت صفوف الجهود الدولية لأكثر من 50 دولة للوقوف بجانب أوكرانيا.

الأسئلة التي وجهت لترامب في المناظرة كانت مستفزة للداخل الأوكراني

وتابع أن أحد الأسئلة التي وجهت لترامب في المناظرة كانت مستفزة للداخل الأوكراني عندما سؤال عن إمكانية فوز أوكرانيا بالحرب فأجاب أن المهم هو انتهاء هذه الحرب، مشيرا إلى أن الداخل الأوكراني يخشى من ترامب أن يلغي تفويض بايدن لأوكرانيا بضرب العمق الروسي.

يذكر أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، واجه لمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في أول مناظرة بينهما فجر الأربعاء، وذلك قبل أقل من شهرين من موعد الانتخابات حيث سيقوم الأمريكيون بالإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم.

وانطلقت المناظرة في الساعة الواحدة صباحا بتوقيت غرينتش، وهي المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وهاريس.

وتُعتبر هذه المناظرة السابعة لدونالد ترامب منذ بدء حملته الانتخابية الأولى في عام 2016، بينما تمثل هذه المناظرة الأولى لكامالا هاريس في سياق الانتخابات الرئاسية.

وحاولت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، مقاطعة المرشح الجمهوري دونالد ترامب خلال مناظرتهما الأولى التي جرت يوم الأربعاء. إلا أن ترامب رد عليها بأسلوبها، مما تسبب في ارتباكها.

وأثناء حديث ترامب عن السياسات التي تخلت عنها هاريس وعدم دعمها لقوات الشرطة، حاولت هاريس مقاطعته لتوضيح موقفها، لكنه استمر في حديثه مستخدماً عبارة كانت قد استخدمتها هاريس في مناظرة سابقة مع نائب ترامب السابق، مايك بنس، حيث قال لها: "انتظري دقيقة، فأنا أتحدث الآن. إذا لم يكن لديك مانع، من فضلك. هل يبدو هذا مألوفاً؟".

وردت هاريس بابتسامة وارتباك: "لا تفعل.."، لكن ترامب قاطعها مرة أخرى واستمر في حديثه، مما أجبرها على التوقف عن الكلام.

وتعتبر هذه المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس، وأفادت قناة "سي إن إن" الأمريكية أن استطلاعات الرأي السريعة للمشاهدين أظهرت تفوق هاريس على ترامب، بينما سارعت حملة الأخير إلى إعلان فوزه.

مقالات مشابهة

  • غارديان: هاريس قدّمت نفسها شخصية قوية
  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • أوكرانيا تدعم "هاريس" للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تدعم«هاريس» لضمان استمرار الدعم الأمريكي
  • خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟
  • المهندس البرتغالي "فرناندو فاراندا": تنشأ العمارة من الفضاء الطبيعي في انسجام مع الموقع والمواد وتعكس شخصية الناس الذين يسكنونه
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس بعد المناظرة
  • عاجل - هاريس تهاجم المرشح الجمهوري: ترامب يشكل تهديدا للأمن الوطني والقومي
  • بدء المناظرة الرئاسية بين المرشح الجمهوري ترامب والديمقراطية هاريس