قالت حملة دونالد ترامب الثلاثاء إن المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية أضاف إلى فريقه الانتقالي روبرت أف. كنيدي الابن وتولسي غابارد، اللذين كانا يسعيان إلى الترشح للرئاسة، لينضما إليه في حال فوزه في الانتخابات المقررة في نوفمبر.

ولا ينتمي كنيدي وغابارد إلى أوساط الحزب الجمهوري التي يستمد منها الرئيس السابق ترامب معظم الدعم.

وقال برايان هيوز المستشار الكبير في حملة ترامب في بيان "في ظل توسع التحالف الكبير لداعمي ومؤيدي الرئيس ترامب خارج حدود مؤيدي الحزب (الجمهوري)، نتشرف بضم روبرت أف. كنيدي جونيور وتولسي غابارد إلى فريق ترامب/فانس الانتقالي".

وكنيدي محام مدافع عن البيئة وناشط مناهض لاستخدام اللقاحات وعضو عائلة سياسية منتمية إلى الحزب الديمقراطي. وكان الرجل البالغ من العمر 70 عاما قد ترشح مستقلا للانتخابات إلى أن أنهى حملته الأسبوع الماضي وأعلن تأييد ترامب.

وكان قد انضم إلى سباق الترشح للرئاسة كمنافس للرئيس الحالي جو بايدن في الحزب الديمقراطي قبل أن يتحول إلى الترشح بصورة مستقلة.

وسعت غابارد النائبة الديمقراطية السابقة للترشح للرئاسة عن الحزب الديمقراطي في عام 2020 لكنها لم تنجح. وتركت الحزب في 2022 لتصبح مرشحة مستقلة. وتحظى غابارد التي يتزايد انتقادها لبايدن وإدارته بشعبية بين المحافظين، وغالبا ما تظهر كضيفة في برامج تيار اليمين المتطرف على التلفزيون والإذاعة.

وقال كنيدي لتاكر كارلسن المذيع السابق في شبكة فوكس نيوز خلال مقابلة نشرت على منصة أكس أمس الاثنين إنه طُلب منه الانضمام إلى فريق ترامب الانتقالي "للمساعدة في اختيار الأشخاص الذين سيديرون الحكومة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بدء المناظرة الرئاسية بين المرشح الجمهوري ترامب والديمقراطية هاريس

بدأت المناظرة الرئاسية بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس، والتي ستحدد بشكل كبير الأقرب إلى الفوز بمقعد البيت الأبيض، بحسبما أكدت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وسيقف ترامب وهاريس خلف منصاتهما على مسافة تصل إلى 2 متر، ومن المتوقع أن يشوش الطرفان على بعضها، ولن يكون هناك حضور من الجمهور، لكن سيحضر بعض الداعمين من الحزبين.

مقالات مشابهة

  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • المرشحان للرئاسة الأمريكية يتبادلان الآراء حول العدوان الإسرائيلي على غزة: ترامب وهاريس يتحدثان في مناظرة ABC News
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • ترامب: هناك مهاجرون يأكلون القطط
  • عاجل - هاريس تهاجم المرشح الجمهوري: ترامب يشكل تهديدا للأمن الوطني والقومي
  • بدء المناظرة الرئاسية بين المرشح الجمهوري ترامب والديمقراطية هاريس
  • عاجل - تحذير مهم لـ "ترامب" من فريقه قبل مواجهة "هاريس" (تفاصيل)