تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، نتائج القافلة الطبية متعددة التخصصات والتي تم تنفيذها على مدار يومين متتاليين في قرية بوريج بمركز قطور والتي نظمتها مديرية الصحة بالغربية.

وأكد المحافظ على حرص المحافظة على تنفيذ ونشر القوافل الصحية بمختلف مراكز المحافظة لضمان تقديم الخدمة الطبية المجانية للفئات الأولى بالرعاية وخاصة في قرى حياة كريمة وايضاً القرى المحرومة من الخدمة وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التنمية البشرية لأهالي القرى والتي من أهم عناصرها الصحة العامة والتمتع بصحة جيدة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في الريف.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 855 مريض في مختلف التخصصات من (باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء، انف واذن، مسالك، تنظيم أسرة، أسنان وصدر) بالمجان، كما تم عمل 130 تحليل دم، 66 تحليل طفيليات و 9 أشعة و 26 حالات موجات فوق صوتيه 165 فحص عن الكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر كما تم عمل 12 ندوات تثقيفية لأكثر من 178 مواطن وتحويل 2 حالة لمستشفى المنشاوي لاستكمال الفحوصات اللازمة لإجراء بعض الجراحات وجار متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية قافلة طبية أكبر قافلة طبية قافلة صحية متنوعة

إقرأ أيضاً:

قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف

نظمت مبادرة حياة كريمة قافلة طبية في محافظة بني سويف، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وذلك في إطار الجهود الرامية لتعزيز مستوى الرعاية الصحية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

8 تخصصات طبية مختلفة لدعم الأكثر احتياجا 

تأتي هذه القافلة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية وتحسين سبل المعيشة للفئات الأولى بالرعاية، استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية.

ووفقا لما جاء على موقع مؤسسة حياة كريمة، أقيمت القافلة في قرية سالم البحيري بمركز الفشن، وضمَّت 8 عيادات متخصصة تغطي مجالات الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والرمد. وشملت القافلة مجموعة من الإجراءات الوقائية المشددة، حيث تم الكشف على 1306 مرضى وتقديم العلاج لهم مجانًا.

وأجرى المعمل 155 اختبار دم، و57 اختبار طفيليات، و9 أشعة عادية، كما جرى إصدار 5 قرارات نفقة دولة وتحويل 4 مرضى إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى إجراء 33 موجة فوق صوتية.

ندوات تثقيفية وكشف مبكر عن الأمراض المزمنة

ونظمت القافلة ندوات تثقيفية صحية شارك فيها 160 مواطنًا من أهالي محافظة بني سويف، حيث تناولت مواضيع وقائية مثل كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية، والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة الشهرية. كما تم إجراء فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ232 مواطنًا، ليصل إجمالي الخدمات المقدمة من القافلة إلى 3537 خدمة.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • توقيع الكشف على 1220 مريضاً بقافلة رأس الخليج بالدقهلية
  • تفاصيل الكشف على 1220 مريضًا خلال فعاليات قافلة لصحة الدقهلية برأس الخليج بشربين
  • 2400 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية موسى عمران بالزقازيق
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم