كشف الدكتور وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، عن خفض أسعار الفائدة بعد دعم الفيدرالي الأمريكي، وتأثيره على إرتفاع أسعار الذهب، قائلًا: «مصر تسير بالتوازي مع البورصات العالمية، فالعالم كله يترقب خفض أسعار الفائدة وسواء سعر الذهب سيرتفع أو سينقص، فسيكون في حدود 25 نقطة وهذا لا يؤثر على البورصة».

البنك الفيدرالي يؤثر على سعر الذهب

وأضاف «واصف»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، أنه بعد بدء المناوشات ارتفع سعر الذهب لأول مرة على مدار التاريخ وتجاوزالـ2500 دولار، لافتًا إلى أن البنك الفيدرالي وسعر الفائدة يؤثران على ارتفاع سعر الذهب إلا أنه ليس لهما نفس حجم التأثير السياسي.

الدور الأمريكي في سعر الذهب

وأوضح رئيس شعبة الذهب أن المؤثر الأكبر هو الترقب للمباحثات والمفاوضات التي تتعلق بالشرق الأوسط يشترك فيها مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، متابعًا أن المنطقة على صفيح ساخن والولايات المتحدة الأمريكية تعمل على الوجهين إذ إنها تشترك في المباحثات وفي نفس الوقت تشترك في تغذية إسرائيل بالسلاح والمعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب الفيدرالي غزة شعبة الذهب سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 11-9-2024

استقرت أسعار الذهب في مصر مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3390 جنيها للجرام بدون مصنعية، بالتزامن مع ارتفاع السعر العالمي للذهب عند 2516 دولاراً.

احتياطي روسيا من الذهب يسجل 188.8 مليار دولار

 

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3875 جنيها.

عيار 21 يسجل 3390 جنيها.

عيار 18 يسجل 2906 جنيهات.

الجنيه الذهب 27120 جنيها.

سعر الذهب العالمي

يشهد سعر الذهب تذبذب منذ بداية الأسبوع بسبب رغبة الأسواق في انتظار بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر يوم غد، والتي من شأنها أن تؤثر على قرار البنك الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة خلال الأسبوع القادم.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس بنسبة 0.2% على أساس شهري، وبالتالي سيقلل هذا من الضغط على البنك الفيدرالي بضرورة خفض أسعار الفائدة بشكل حاد، لأن التضخم يظهر تماسك حتى الآن.

ومن المرجح أن تؤدي أي علامات على تباطؤ التضخم إلى زيادة الرهانات على أسعار الفائدة المنخفضة في الأشهر المقبلة - وهو السيناريو الذي يبشر بالخير للذهب. فقد كانت توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيضًا محركًا رئيسيًا لمكاسب الذهب الأخيرة، نظرًا لأن الخفض من المرجح أن يبدأ دورة تخفيض أسعار الفائدة من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي.

البنك الاحتياطي الفيدرالي يبدو مستعدا لخفض أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، ومن المرجح أن يؤدي المزيد من التخفيضات إلى تعزيز تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب ودفع المعدن النفيس إلى 2600 دولار للأونصة بحلول نهاية العام كما تشير عدد من المؤسسات المالية.

استقرت أسعار الذهب، الأربعاء، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة للحصول على تلميحات حول حجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة الأميركية الأسبوع المقبل.

بحلول الساعة 0319 بتوقيت غرينتش، استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 2518.22 دولار للأونصة، بينما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2547.10 دولار.

وقال مات سيمبسون المحلل الكبير لدى سيتي إندكس، لوكالة رويترز: "الذهب يتحرك في نطاق محدود في سوق مدعومة جيدا قبيل تقرير مهم عن التضخم في الولايات المتحدة"، مضيفا أن البيانات من المرجح أن تظهر تراجع التضخم لتدفع الذهب إلى مستوى قياسي مرتفع.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • الفيدرالي في مأزق.. كم سيخفض الفائدة؟
  • تراجع الدولار مع ترقب خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية
  • رئيس شعبة الذهب: السعر العالمي يكسر رقما قياسيا جديدا ويصل إلى 2554 دولار
  • الذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 11-9-2024
  • أسعار الذهب ثابتة بانتظار بيانات التضخم: هل يخفض المركزي الأمريكي الفائدة؟