بيت لحم - صفا

هاجم مستوطنون، يوم الثلاثاء، المزارعين في قرية المنية جنوب شرق بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس مجلس قروي المنية زايد كوازبة لوكالة "صفا"، بأن عشرات المستوطنين داهموا القرية واعتدوا على المزارعين بحماية قوات الاحتلال.

وأضاف أن أهالي القرية تجمعوا لصد هجوم المستوطنين ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال ومستوطنيه الرصاص وقنابل الغاز والصوت، دون التبليغ عن إصابات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد القرية النموذجية

قام اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بأداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد " القرية النموذجية" بسرابيوم في مركز ومدينة فايد، ويعد هذا المسجد من أقدم المساجد، والذي افتتحه الرئيس محمد أنور السادات فى 2 ديسمبر سنة 1977. 

جاء ذلك بحضور اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالإسماعيلية (المهندس أحمد، النائب سامي سليم، النائب أحمد البعلي، النائب رمضان إمام)، والعميد عمر الشافعي رئيس مركز ومدينة فايد، والشيخ السيد عطية مدير عام إدارات أوقاف الإسماعيلية، والشيخ أشرف السعيد مدير منطقة وعظ الإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وقيادات مديرية الأوقاف بالإسماعيلية.

وألقى خطبة الجمعة الشيخ السيد عطية مدير عام إدارات أوقاف الإسماعيلية، والتي جاءت بعنوان " إنما بُعثت لِأُتمم مكارم الأخلاق"، وتحدث خلالها عن أخلاق النبي محمد، وحاجتنا إلى الاقتداء به.

وعقب انتهاء شعائر الصلاة، قام محافظ الإسماعيلية بإلقاء كلمة للمصلين، وجَّه خلالها الشكر لكل من ساهم في إعمار المسجد، مؤكدًا أن المساجد ليست مجرد بناء ولكن دور للعبادة وتلقي العلم وحلقة وصل بين المسئولين والمواطنين، مضيفًا خلال الأيام القادمة سأقوم بزيارة مركز ومدينة فايد لبحث ومناقشة كافة المشكلات بالمركز، مطالبًا المواطنين بمركز ومدينة فايد، بالحفاظ على بلدهم وقيامهم بدورهم مع أبنائهم مع اقتراب العام الدراسي الجديد، والتكاتف مع الجهاز التنفيذي للقضاء على مشكلة التسرب من التعليم.

وعقب الصلاة تفقد محافظ الإسماعيلية ومرافقوه مركز شباب سرابيوم، وحرص على الاستماع لمواطني القرية للتعرف على احتياجاتهم وطلباتهم.

صلاة الجمعة

وكان محافظ الإسماعيلية قد افتتح المسجد، قبل شعائر صلاة الجمعة، بعد عملية إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية، بالاشتراك مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، بتكلفة إجمالية بلغت ٥ ملايين جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • إصابات بمواجهات مع الاحتلال في قرية الطبقة جنوب الخليل
  • محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد القرية النموذجية
  • الاحتلال يحول منزلين في قرية دير نظام إلى ثكنة عسكرية
  • الاحتلال يحول منزلين في قرية دير نظام ثكنة عسكرية
  • مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين في خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يهدم منزلا في قرية الولجة بالضفة الغربية
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • إلى سالكي اوتوستراد المنية.. إليكم هذا الخبر (صور)
  • إعلام فلسطيني: عشرات المستوطنين يقتحمون قرية عورتا بالضفة بحماية قوات الاحتلال
  • محكمة الاحتلال تقرر إخلاء عائلة غيث من منزلها في حي بطن الهوى لصالح المستوطنين