جدد قاض المعارضات المختص حبس 5 متهمين 15 يومًا احتياطيًا لقيامهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب والتزوير من خلال شركة توظيف أموال متخصصة فى الهجرة غير الشرعية، والاحتيال على راغبي السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية، وحاولوا غسل حصيلة نشاطهم الإجرامي والتي بلغت نحو 70 مليون جنيه خلف أنشطة مشروعة.



سبق وذكرت المعلومات أن المتهمين زاولوا نشاط توظيف الأموال، وقاموا بمزاولة نشاط واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة، وحاولوا غسل حصيلة نشاطهم الإجرامي والتي بلغت نحو 70 مليون جنيه خلف أنشطة مشروعة كالسيارات والعقارات وغيرها.

وكشفت عدة بلاغات عن قيام 5 أشخاص بالاستيلاء على مبالغ مالية من كلٍ منهم عقب إيهامهم بقدرتهم على إنهاء إجراءات الهجرة لدولة أجنبية، إلا أنهم اكتشفوا أن الشركة مغلقة، وتبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقهم وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تزوير النصب تزوير المستندات

إقرأ أيضاً:

«فرص عمل وهمية».. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية

قررت النيابة العامة حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الجهات الحكومية بالإسكندرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغا من شخص وسيدة بتضررهما من شخص له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

وبإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم استهدافه وضبطه، وعثر بحوزته على «هاتف محمول، وعلبتان لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة في ارتكاب الواقعة»، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًمحاكمة الفنان أحمد صلاح حسني في إصابة موظف بالتجمع.. بعد قليل

اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق وشوارع القاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيقات مع متهمين غسلا 30 مليون جنيه حصيلة تجارتهما بالعملة
  • القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • تجديد حبس متهم استولى على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسيل أموال
  • نصبت على راغبي السفر وأخفت أموالها بالعقارات.. تجديد حبس متهمة بالاستيلاء على أموال مواطنين
  • تجديد حبس نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • جمعها بوهم السفر.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين
  • «فرص عمل وهمية».. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية
  • جهات التحقيق تستجوب متهم بغسل 25 مليون جنيه فى تجارة العقارات والسيارات