" خلافات حادة نشبت بين وزوجي بسبب رفضه الإنفاق على أولاده، وسداد نفقاتي، وملاحقته لي بالسب والقذف، ورفضه حل الخلافات ورد حقوقي، وتركي معلقة، ومحاولته إجباري على توقيع شيكات له بـ 250 ألف جنيه".. كلمات جاءت على لسان زوجة بدعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، اتهمته بملاحقتها وإبتزازها، ومحاولته دفعها لسداد ديونه.

وتابعت الزوجة:" 5 سنوات زواج عشت برفقة زوجي وأنا أسدد ديونه، وعندما وقفت في وجه كاد أن يتخلص مني، ولاحقني بالسب والقذف، وشهر بسمعتي، مما دفعني إلي إقامه دعوي طلاق للضرر بسبب سوء عشرته، وإحداث إصابات  بي استلزمت علاج دام شهرين".

وأكدت:"أقمت دعوي حبس لامتناعه عن سداد متجمد النفقات، رغم يسار حالته عائلته المادية ورفضهم منحه نفقات، واعتماده علي لسداد نفقات له، وأثبتت ذلك وفقا للمستندات التي قدمتها بعد قيامه بالإساءة لي، وسرقته حقوقي الشرعية".

وتابعت الزوجة:" زوجي تعدي على بسلاح، ورفض سداد نفقاتي، وشهر بسمعتي واتهمني بسرقته بالشهود الزور، وعندما لاحقته بدعاوي لاسترداد حقوقي ثار لأتعرض للضرر على يديه بسبب تنصله من حقوقى، وادعائه أنني ناشز وتركه لي دون عائل، وتعريضه حياتي للخطر".

ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية هناك عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة قدرته على الأداء.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

خلافات زوجية.. تفاصيل مقتل شخص على يد أشقاء زوجته في الهرم

تباشر نيابة جنوب الجيزة، التحقيق في مقتل شخص على يد أشقاء زوجته بسبب خلافات زوجية في الهرم.

خلافات زوجية

وكشفت التحقيقات، أن خلافات زوجية بين الضحية وزوجته أدت إلى التشاجر، مما دفعتها للاستعانة بأشقائها فاعتدوا عليه، مما أسفر عن مقتله.

مقتل شخص

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد مقتل أحد الأشخاص نتيجة الاعتداء عليه في الهرم، بإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن خلافات أسرية بين المجني عليه وزوجته، دفعتها للاستعانة بأشقائها، حيث تشاجروا معه واعتدوا عليه مما أسفر عن مقتله.

ألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة المختصة التحقيق

مقالات مشابهة

  • أجر المسكن يفرق بين زوج وزوجته بأكتوبر.. اعرف الحكاية
  • هؤلاء يحق لهم حضور تنفيذ الحكم على سفاح التجمع بعد الحكم بإعدامه.. التفاصيل
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى حبس ونشوز:استولت على 1.7 مليون جنيه واختفت
  • ابنة حاكم دبي تطلق عطر باسم «طلاق» (صور وفيديو)
  • محمد مهران وزوجته يصطحبان ابنهما بأول يوم دراسة: يا رب كل أيام حياتنا مع بعض
  • رسمياً.. طلاق جو جوناس وصوفي تيرنر بعد عام على الانفصال
  • اليمن.. تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنياً وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023
  • خلافات زوجية.. تفاصيل مقتل شخص على يد أشقاء زوجته في الهرم
  • زوجة في دعوة طلاق.. زوجي" بيخاف على العفش أكثر مني "
  • عروس تلاحق عريسها بدعوى بطلان عقد زواجهما بعد تزويره وتحايله بالغش