البوابة نيوز:
2024-10-02@03:38:00 GMT

تحرير 395 محضرا تموينينا خلال يومين بالمنوفية

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على مواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم.
قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية بشن حملات تموينية على مدار يومين متتاليين بالمرور على المنشآت التموينية والمحلات العامة والمخابز بدائرة المحافظة  أسفرت عن تحرير 395 محضر تمويني تنوع ما بين  178 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة ، و217 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى.

 
من جانبه أشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها ، محضر جنح مركز تلا ضد صاحب محل لتعبئة زيت الطعام لحيازته كمية قدرها 384 زجاجة زيت طعام ناقص الوزن ومجهول المصدر ، ومحضرين  جنح مركز السادات وشبين الكوم  ضد أصحاب محلات بقالة لبيعهم سجائر بازيد من السعر الرسمى ، ومحضر جنح بركة السبع ضد صاحب ثلاجة لبيع اللحوم المجمدة لعرضه منتجات منتهية الصلاحية ، ومحضر جنح تلا ضد أصحاب مخابز بلدية لتجميعهم كمية قدرها 30 شيكارة دقيق بلدى بقصد البيع فى السوق السوداء  والتربح دون وجه حق .
وقد شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الامنية بإستمرار تكثيف الحملات وتطبيق القانون علي الجميع و عدم التهاون مع المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية السلع منتهية الصلاحية السوق السوداء اللحوم المجمدة

إقرأ أيضاً:

إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران

اشملت المواد المتلفة التي تم ضبطها في نقاط التفتيش بالمحافظة بالتعاون مع قوات النجدة 10 أصناف من الأدوية المنتهية وكميات من المواد الغذائية والسجائر ومواد ضارة متنوعة .
وأوضح مدير الجمارك محمد الحسني ووكيل نيابة المخالفات حافظ ابوحاتم أن هذه المواد تم إتلافها بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية بحقها.

ودعا جميع التجار والمستوردين للالتزام بالقوانين واللوائح التي تضمن سلامة المنتجات الغذائية واستيرادها ..مؤكدين أنه سيتم أتخاذ عقوبات صارمة بحق المخالفين .

وشددا على أهمية تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مواد تالفة ومنتهية الصلاحية ..مشيدين بتعاون الجهات ذات العلاقة وحرصها على ضبط وتحريز مثل هذه الأدوية المنتهية والمواد الغذائية الضارة والتوجيه بسرعة للتخلص منها وإتلافها بالطرق السليمة لما تمثله من ضرر على صحة المستهلك والبيئة.

حضر عملية الإتلاف مدير مكتب حماية البيئة نايف الحايطي ورئيس قسم الرقابة الدوائية بمكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور هلال القديمي وقائد اركان حرب قوات النجدة العقيد عباس الحوري.

مقالات مشابهة

  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • ضبط مليوني علبة دوائية منتهية الصلاحية في 4 محافظات
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • تحرير 12 محضرا خلال حملة إشغالات مكبرة بمنوف
  • ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات منتهية الصلاحية داخل مصنع فى الدقهلية
  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع