قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن الحرب مع روسيا ستنتهي بالحوار والمفاوضات، مؤكدًا أن كييف يجب أن تكون في موقف قوي خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين، بحسب وكالة «رويترز».

أضاف زيلينسكي أنه سيقدم خطة للرئيس الأمريكي جو بايدن، أسماها «خطة النصر»، والهدف الرئيسي منها هو إجبار روسيا على إنهاء الحرب، مضيفًا: «أريد ذلك بشدة».

أوضح أنه يأمل في الذهاب إلى الولايات المتحدة في سبتمبر المقبل، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأنه يستعد للقاء الرئيس الأمريكي.

زيلينسكي: كييف تواصل إحراز تقدم في إنتاج الأسلحة المحلية

وقال الرئيس الأوكراني أيضا إن كييف تواصل إحراز تقدم في إنتاج الأسلحة المحلية وإنها أجرت أول اختبار لصاروخ باليستي محلي الصنع.

«الخارجية الروسية»: المحادثات مع كييف غير واردة

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في وقت سابق، إن المحادثات غير واردة مع كييف، بعد أن شنت أوكرانيا عملية توغل كبيرة عبر الحدود في منطقة كورسك الروسية يوم 6 من الشهر الحالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني وزير الخارجية الروسي جو بايدن خطة النصر الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي:"خطة الانتصار" قد تدفع روسيا لإنهاء الحرب دبلوماسيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء إن "خطة الانتصار" التي يريد تقديمها للرئيس الأميركي جو بايدن هذا الشهر قد تعزز قوة كييف وسيكون لها تأثير "نفسي" قد يدفع روسيا إلى إنهاء حربها دبلوماسيا.

وأفاد زيلينسكي، في حديثه أثناء فعالية منصة القرم السنوية التي تقيمها كييف، بأنه من المهم أن تقدم أوكرانيا الخطة لحلفائها قبل القمة الدولية الثانية للسلام التي يريد عقدها في وقت لاحق من هذا العام.

وأضاف أن الخطة "إذا دعمها الشركاء، فسيصبح إجبار روسيا على إنهاء الحرب أمرا أكثر سهولة على أوكرانيا".

وتابع قائلا: "ما الغرض من هذه الخطة؟ إنها تعزيز كبير لقوة أوكرانيا، وفي رأيي، سيكون لها تأثير نفسي وسياسي على قرار روسيا بإنهاء هذه الحرب".

وتحدث زيلينسكي لأول مرة عن الخطة الشهر الماضي، قائلا إنه يريد مناقشتها مع بايدن وخليفتيه المحتملين بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر.

ومن المتوقع أن يتوجه زيلينسكي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتعهدت الولايات المتحدة وبريطانيا بتقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا بنحو 1.5 مليار دولار يوم الأربعاء خلال زيارة قام بها وزيرا خارجية البلدين إلى كييف، حيث جدد المسؤولون الأوكرانيون مناشداتهم باستخدام الصواريخ التي يوفرها الغرب ضد أهداف أعمق داخل روسيا.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن أكثر من 700 مليون دولار من المساعدات الإنسانية، بينما أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي أن بلاده ستقدم 782 مليون دولار أخرى في شكل مساعدات وضمانات قروض.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: الخطاب حول رفع الحظر على توجيه الضربات إلى روسيا بالأسلحة الغربية لا يعزز الاستقرار والسلام
  • الرئيس الأوكراني ينتقد مصر
  • زيلينسكي يلتقي بايدن لعرض "خطة النصر"
  • الرئيس الأوكراني: روسيا قصفت سفينة حبوب متجهة إلى مصر
  • عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب
  • سيناقشها زيلينسكي مع بايدن.. أوكرانيا تدرس خطة الانتصار لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي:"خطة الانتصار" قد تدفع روسيا لإنهاء الحرب دبلوماسيا
  • زيلينسكي: انتصارنا على روسيا رهن الدعم الأميركي
  • السفير الأوكراني يطالب الهند بدور أكبر في إنهاء الحرب
  • تسوية الحرب الروسية بأوكرانيا في 24 ساعة.. ماذا قال ترامب بمناظرة هاريس؟