شغف التجديد هو ذلك السر الذي يصنع الاختلاف، فوسط الآلاف من أشكال الإكسسوارات، التي تبدع الفتيات في تصميماتها، اختارت «سلمى الصاوي» حيلة تتميز بها، بأن تصنع «الحلقان» من «الصلصال الحراري».

بداية استخدام الصلصال

«أول مرة استخدمت الصلصال كنت طفلة بحب ألعب بيه، لكن أهلي لاحظوا تعلقي باللعبة دي، واشتروا لي صلصال حراري، ومع الوقت بدأت أعمل بيه الإكسسوارات، وبيساعدني أعمل أشكال مختلفة للحلق»، وبدأت «سلمى» بنفسها لترتدي ما تصنعه يداها منذ عامها السابع عشر، مثلما تحكي: «عملت صفحة ليا على مواقع التواصل الاجتماعي في فترة الكورونا، بقالي 4 سنين، جالي أوردرات كتير، ومتوقعتش حب الناس للنوع ده من الحلقان، وصحابي كانوا أكثر الداعمين ليا في الفترة دي».

لم يكن ما تفعله «سلمى» بعيداً عن دائرة اهتماماتها، لكونها خريجة كلية تربية فنية: «كنت بحب أوي نحت التماثيل، وده كان سبب كبير لحبي لفن الصلصال، لأنه مش بس مزيج ألوان، لا هو لوحة فنية في حجم صغير أوي مليان تفاصيل وألوان، يعني مثلاً في حلق كنت عملاه مليان تفاصيل الصيف زي البحر، والصدف والأمواج، كل ده كان في حلق واحد، فهو مش بس رسمة هو كمان لوحة فنية».

إقامة دورات تدريبية

تسعي الفتاة العشرينية لإقامة دورات تدريبية لتعلىم كل مَن يريد إتقان عمل الصلصال الحراري، فهي تمر بعدة مراحل حتى تصل إلى شكله النهائي: «ببدأ شغلي برسمة على ورق، بحدد الشكل اللي أستقر عليه، وبعدها ببدأ أطبقه عملي، بعد ما بعمل الشكل بدخله الفرن يتجفف وبيعيش فترة طويلة»، ولا تغفل «سلمى» الاختلاف والتنوع في شغلها: «لو منزلتش كل شوية أشكال جديدة مناسبة للأجواء العامة، في كتير من الناس بتدخل تسألني عن الشغل، زي إني بعمل أشكال للصيف تختلف تمام عن حلقان الشتاء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نحت التماثيل فيروس كورونا جائحة كورونا

إقرأ أيضاً:

مواعيدغلق المحلات الشتوية 2024

مواعيدغلق المحلات الشتوية 2024..  يبدأ تطبيق عمل المحال في فصل الشتاء 2024، من يوم الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر 2024 وتبدأ المواعيد الشتوية للمطاعم والمولات والمحلات التجارية وتبدأ مواعيد فصل الشتاء يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساءً مع مد العمل ساعة إضافية يومي الخميس والجمعة.

استعدادا لفصل الشتاء رئيس صرف الإسكندرية يتفقد موقع 9 ن استعدادًا لموسم الشتاء.. نموذج محاكاة وإدارة سيناريو أزمة بدمنهور غلق المطاعم والكافيهات

كما يتم غلق المطاعم والكافيهات من الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار الـ 24 ساعة.

مواعيد فتح وغلق الورش 

بينما تبدأ مواعيد الورش من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءً مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، كما أن فئات مستثناة من قرار مواعيد المحلات الشتوية وهم: الأفران  -محلات الفاكهة والخضراوات- الصيدليات- البقالة.

عقولة مخالفة قرارغلق المحال في فصل الشتاء

وفي سياق آخر أصحاب المحال لعقوبات حال مخالفة قرارغلق المحال في فصل الشتاء، حيث أن أن القانون رقم  168 لسنه 2016 والمعدل بالقانون رقم 154 لسنة 2019، ولائحته التنفيذية  يعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة من 20 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه، وفي حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة من 6 أشهر إلى سنة، ناهيك عن الغلق الإداري  للمحل على نفقة المخالف.

مقالات مشابهة

  • صدور كتابين حول أشكال السرد القصير والرواية
  • البلوجر سلمى عبد العظيم تتعرض لجلطة |وخطيبها: عند الله تجتمع الخصوم (تفاصيل)
  • مصر تتعاقد على 20 شحنة غاز لتغطية الطلب في الشتاء
  • عودة لعبة Flappy Bird بعد 10 سنوات من توقفها
  • أ.د . حسين الخزاعي .. نقابة المعلمين قلبت الموازين ودعمت “جبهة العمل الإسلامي”
  • أمريكا: نعمل مع حلف الناتو لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأوكرانيا
  • 5 كائنات وديعة لكن مخيفة الشكل.. منها القطط السوداء والأبقار البحرية
  • خطوبة رومانسية تُشعل السوشيال ميديا وتُعيد أزمة البلوجر سلمى عبد العظيم مع صديقتها كاميليا إلى الواجهة
  • بعد تحذير الأرصاد.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • مواعيدغلق المحلات الشتوية 2024