هاجمت حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، المرشح الجمهوري دونالد ترامب لفشله في تحديد كيفية دفع ثمن أجندة تريليونات الدولارات التي تسير حملته على أساسها، بينما تنوي هاريس تمويل حملتها الانتخابية عن طريق عائدات الضرائب الجديدة.

ما قصة أموال حملتي ترامب وهاريس؟ 

ووصف جيمس سينجر، المتحدث باسم حملة هاريس، لشبكة «إن بي سي نيوز» أجندة ترامب بأنها «قنبلة تضخم وعجز» مما جعل حملة ترامب تقوم بإلقاء اللوم على حملة هاريس بسبب ضريبة التضخم التي تفرضها.

وتقترح «هاريس» إنفاق نحو تريليوني دولار وجمع 5 تريليونات دولار من العائدات الضريبية خلال عقد واحد، بينما يطالب ترامب بنحو 5 تريليونات دولار من الإعفاءات الضريبية والإنفاق في حين يجمع أقل من 3 تريليونات دولار من العائدات من خلال الرسوم الجمركية.

وقال كبير الخبراء الاقتصاديين مارك زاندي، إنه من الواضح حاليًا انضباط نائبة الرئيس هاريس ماليًا أكثر من ترامب حسب ما ذكرت شبكة إن بي سي نيوز، مشيرا إلى أنهم يخططون للانضباط المالي ايًا كانت السياسة المستخدمة: « وهذا أمر مختلف بعض الشيء تاريخيا، كان الانضباط المالي والتركيز على العجز في الميزانية بمثابة شعارات حاشدة للجمهوريين»

خطط هاريس لخفض الأسعار

وترى اللجنة الميزانية الفيدرالية المسئولة عن خفض الإنفاق غير المشروع أن خطط «هاريس»  لخفض الأسعار ورعاية الأطفال وتوفير الأدوية من المفترض أن تكلف نحو 1.7 تريليون دولار.

واتفق زاندي مع هذه الرؤية حيث يعتقد أيضًا أن خطط هاريس الجديدة ستبلغ قيمتها الإجمالية ما بين 1.5 تريليون دولار إلى 2 تريليون دولار كحد أقصى، قبل التعويضات، مؤكدا على ضرورة أن تحقق هاريس خفضًا في العجز حوالي 3 تريليون دولار حسب الميزانية الممتدة لمدة عشر سنوات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاريس ترامب حملة هاريس أموال حملة هاريس تریلیون دولار

إقرأ أيضاً:

ترامب يتهم المنظمين بالتحيز في المناظرة مع هاريس

بعد انتهاء المناظرة الرئاسية التي جمعت بين نائبة الرئيس كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، والرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، اندلعت اتهامات من حملة ترامب ضد المنظمين. واتهمت الحملة منظمة المناظرة، شبكة "إي بي سي نيوز"، بالتحيز لصالح هاريس.

في تصريحات خاصة لمراسل "سكاي نيوز عربية" في الولايات المتحدة، أنس الصبار، كشف أن المناظرة التي أُقيمت الأربعاء في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، شهدت احتجاجات في المدينة قبل بدايتها، حيث تظاهر المتظاهرون تأييدًا للفلسطينيين ودعوا لوقف الحرب في غزة ومنع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

وتابع الصبار أن المناظرة تناولت مواضيع عدة، من بينها الاقتصاد، الهجرة، أمن الحدود، الإجهاض، قضايا العرق واللون في الولايات المتحدة، والسياسة الخارجية. وأضاف أن كلا المرشحين حاول تجنب الأسئلة الصعبة من خلال تبادل الهجمات على بعضهما البعض.

وفي أعقاب المناظرة، أعلن فريق حملة هاريس استعدادهم لإجراء مناظرة أخرى، وهو ما يُفسر على أنه إشارة إلى تفوقهم في المناظرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • كم جمعت حملة هاريس من تبرعات بعد مناظرتها مع ترامب؟
  • إسرائيل تخشى تخفيضا جديدا لتصنيفها مع تفاقم عجز الميزانية
  • في أوّل مناظرة بينهما.. ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات بالكذب والتزوير والفشل والعجز
  • إنرجيان تصدم مصر.. حسم موقف اكتشاف غاز احتياطياته 10 تريليونات قدم مكعبة
  • ترامب يتهم المنظمين بالتحيز في المناظرة مع هاريس
  • واشنطن بوست: حملة هاريس تطالب بمناظرة أخرى مع ترامب
  • أول رد فعل لترامب بعد مناظرة هاريس
  • هاريس: كان علينا تنظيف "الفوضى" التي خلّفها ترامب
  • هاريس تخطط لتدشين حملة تبرعات كبرى تقودها بنفسها