لم يمثل مرشح المعارضة الفنزويلي للرئاسة، إدموندو غونزاليس أوروتيا، أمام استدعاء النيابة العامة للمرة الثانية الثلاثاء، في إطار تحقيق بشأن مزاعمه بأنه الفائز الحقيقي في الانتخابات الرئاسية التي أجريت الشهر الماضي.

واختفى غونزاليس أوروتيا، البالغ من العمر 74 عامًا، عن الأنظار منذ إعلان فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية ثالثة، لم يستجب للاستدعاء السابق الإثنين أيضًا.


Seguimos de pie????????????

Por ello, este miércoles nos movilizamos en TODA Venezuela para demostrar nuevamente que ganamos y vamos a cobrar porque ¡Acta mata sentencia!

Acá te contamos todos los estados???????? que se concentrarán este 28AGO⬇️⬇️ pic.twitter.com/FG805AcHfq — Comando ConVzla (@ConVzlaComando) August 27, 2024
وتشير نصوص الاستدعاء إلى أن غونزاليس أوروتيا متهم بارتكاب جرائم مثل "تقلّد منصب دون وجه حق" و"تزوير وثائق عامة".

ندد تحالف المعارضة بهذه الاستدعاءات واعتبرها "مضايقات قضائية" ضد مرشحهم الذي يؤكد أنه فاز في الانتخابات "بأغلبية ساحقة".

وأضاف التحالف في منشور على منصة "إكس" أن "الاستدعاءات المتكررة تشكل انتهاكًا واضحًا لحق حرية التعبير"، معبراً عن مخاوفه من إصدار مذكرة توقيف بحق غونزاليس أوروتيا.
Venezolanos, rindo declaración ante ustedes, quienes son los garantes de la soberanía popular: pic.twitter.com/BlKjrjYZsO — Edmundo González (@EdmundoGU) August 26, 2024
وكان المجلس الوطني الانتخابي قد أعلن فوز مادورو بنسبة 52% من الأصوات، لكنه لم ينشر محاضر مراكز الاقتراع بسبب مزاعم تعرضها لقرصنة إلكترونية، وهي مزاعم شككت فيها المعارضة وعدد من المراقبين.

وفي المقابل، تؤكد المعارضة أن غونزاليس أوروتيا هو من حصل على العدد الأكبر من الأصوات، ونشرت إلكترونيًا نتائج تظهر فوزه بأكثر من 60% من الأصوات.

ووصف المدعي العام طارق وليام صعب نشر المعارضة لهذه النتائج بأنه "اغتصاب" لسلطات المجلس الوطني الانتخابي، مطالبًا غونزاليس أوروتيا بشرح "عصيانه".

من جانبه، حذر ديوسدادو كابيلو، نائب رئيس الحزب الاشتراكي الموحد الفنزويلي، من أن القضاء سيتخذ "القرارات اللازمة" بعد امتناع غونزاليس أوروتيا عن المثول أمام النيابة العامة، مشيرًا إلى أن زمن العفو والمغفرة قد ولى.


وأثار إعلان فوز مادورو بولاية ثالثة احتجاجات قمعت بعنف، ما أدى إلى مقتل 27 شخصًا وإصابة 192 آخرين، بالإضافة إلى اعتقال 2400 شخص وفق مصادر رسمية. وقد دعا الطرفان المتنافسان أنصارهما إلى التظاهر غد الأربعاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الانتخابات مادورو انتخابات فنزويلا مادورو غونزاليس اوروتيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة غونزالیس أوروتیا

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان

ليببا – أمرت النيابة العامة بحبس متهمَيْن استوليا على ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف دينار من حساب شركة تجارية لدى مصرف الأمان للتجارة والاستثمار.

مأمور جهاز الر دع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة،بعث بحسب  مكتب إعلام النائب العام نتائج استدلال الجهاز حول نشاط أفراد تآمروا مع إحدى عاملات المصرف على تسهيل الاطلاع على بيانات حسابات زبائن المصرف، بغية فهم حركتها،وإجراء سحوبات نقدية منها دون طلب من مديري الحسابات.

وأشار المكتب إلى رصد الفاعلون حساباً مصرفياً راكداً نفَذوا إلى بياناته بشكل غير مشروع،ثم تمَّموا فعل سحب المبلغ المالي، والاستيلاء عليه.

وأكد المكتب الإعلامي أن محصِّلة التحقيق جاءت بدليل كافٍ،رأى معه المحقق حبس المتهمين على ذمة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • "للمرة الثانية".. نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام فى استئصال ورم بالقولون ممتد للمستقيم لمريض
  • البرلمان الفنزويلي يقترح قطع العلاقات مع إسبانيا
  • عاجل. البرلمان الإسباني يُوافق على طلب الاعتراف بإدموندو غونزاليس رئيساً لفنزويلا
  • شاهد ظهور جديد لمسلم وخطيبته السابقة.. هل عادوا للمرة الرابعة بعد الانفصال؟
  • النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر
  • الجزائر.. مرشحا المعارضة يطعنان بنتائج الانتخابات الرئاسية
  • صدمتها سيارة .. النيابة العامة تصرح بدفن جثة طفلة فى سوهاج