في لفته إنسانية، لاقت استحسان الحضور داخل إحدي قاعات محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الثلاثاء، خلال نظر قضية سرقة بالإكراه، والمتهم فيها شاب، حيث سقط والد المتهم مغشيًا عليه ولفظ أنفاسه الأخيرة أثناء حضور الجلسة، فقرر المستشار سامى عبد الحليم رجب غنيم، رئيس المحكمة، إخلاء سبيل المتهم على ذمة القضية، وذلك لحضور جنازة والدة.

كان والد الشاب المتهم، قد توفي إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء تواجده على باب المحكمة بعد رؤية نجله المتهم في قفص الاتهام، وفور علم رئيس المحكمة بالواقعة، أمر مأمور المركز بسرعة إخلاء سبيل المتهم وتأجيل نظر القضية للدور القادم حتى يتمكن المتهم من حضور جنازة والده وتلقى مراسم العزاء.

هذا وأعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الموقف بمثابة لمسة طيبة من رئيس المحكمة، واصفين الموقف بالإنساني أظهر من خلاله تعاطف وتفهم القاضى، مما يعكس قيمة الرحمة والعدالة، مؤكدين أن قضاء مصر الشامخ له مواقف لا تتغير في خدمة الوطن والمواطن، وأن قضاة مصر يسطرون بأحرف من نور أروع مواقف الانسانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشرقية محافظة الشرقية جنايات الزقازيق

إقرأ أيضاً:

عاجل.. قرار هام من المحكمة بشأن فيديوهات سفاح التجمع

قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة المتهم كريم محمد سليم المعروف إعلاميًا بـ "سفاح التجمع"، بالإعدام شنقًا وامرت المحكمة بمصادرة المضبوطات ومسح مقاطع الفيديو المخلة بالحياء والخاصة بالواقعة من الأحراز. 
 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي ‏كساب، وأحمد رضوان أبا زيد، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمود عبد الرشيد. ‏

 

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم المعروف إعلاميا بـ "سفاح التجمع"، مؤكدة أنه جارٍ استكمال التحقيقات، فيما كان قد ورد للنيابة العامة يوم 16 مايو الماضي، إخطارٌ بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق “30 يونيو” بدائرة محافظة بورسعيد.

وبادرت النيابة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحابها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

مقالات مشابهة

  • ضبط مسن أنهى حياة عامل بـفأس لخلافات بينهما بالشرقية
  • هؤلاء يحق لهم حضور تنفيذ الحكم على سفاح التجمع بعد الحكم بإعدامه.. التفاصيل
  • وفاة والد الفنان علاء حسني
  • المحكمة عن سفاح التجمع: تعاون مع الشيطان ولا يستحق الرأفة
  • المحكمة عن سفاح التجمع: ارتكب جرائمه دون خوف من الله ولم نجد له رأفة
  • عاجل.. قرار هام من المحكمة بشأن فيديوهات سفاح التجمع
  • مراهق يقتل والده بعدما رفض إعطاءه المال
  • والد رهينة يتهم نتانياهو بـ "دعم حماس" طوال 15 عاماً
  • قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان
  • المحكمة تعاقب زوج تعدى على زوجته بالضرب في الشارع بطوخ