تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الثلاثاء، مدرستى "السويس الثانوية القديمة بنات"، و"الشهيد النقيب محمد عمرو الطاهر" بمدينة السويس.

وقد تفقد الوزير عددًا من الفصول بمدرسة "السويس الثانوية القديمة بنات" والتى تضم عدد ٩٦١ طالبة، كما حرص، أثناء زيارته، على عقد اجتماع مع المعلمين والإداريين بالمدرسة، أوضح خلاله، أن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية يستهدف تدريس المواد الأساسية على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن هذا النظام ينفذ في معظم دول العالم، أما القرار الخاص بأعمال السنة فيستهدف التقييم المستمر للطلاب وقياس نواتج التعلم بشكل دقيق وفي نفس أسبوع تدريس الموضوعات الدراسية المختلفة.

وفي هذا السياق، أكد الوزير على أهمية لائحة الانضباط المدرسي لتحفيز المعلمين وتحقيق التزام الطلاب، بجانب المساءلة لغير الملتزمين.

وفي إطار الجولة، تفقد الوزير مدرسة الشهيد النقيب محمد عمرو الطاهر، مثنيًا على اهتمام مديرة المدرسة بتنظيم ونظافة الفصول وقاعات رياض الأطفال، وحجرة الطبيب، ومخزن الكتب الدراسية، فضلًا عن الاستغلال الأمثل للفراغات لتقليل كثافة الطلاب.

ثم عقد الوزير اجتماعًا مع المعلمين بالمدرسة، لمناقشة القضايا والتحديات التى تواجههم والتأكد من خفض الكثافة الطلابية بالمدرسة، مؤكدًا على أن الوزارة تركز على الارتقاء بالعملية التعليمية في المدارس وجذب الطلاب لها، بالإضافة إلي دعم مجموعات التقوية.

IMG-20240827-WA0089 IMG-20240827-WA0087 IMG-20240827-WA0085

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اعادة هيكلة التربية والتعليم الكثافة الطلابية الكتب الدراسية المرحلة الثانوية محمد عبد اللطيف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعات التقوية وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها

بدأت، اليوم، أعمال الكشف الطبي بجامعة بنها للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، إنه جرى التوجيه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تواجههم مع الالتزام بكافة الإجراءات والإرشادات الخاصة بالأمن والسلامة والمعايير الوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب، متمنيًا لجميع الطلاب بعام دراسى جديد سعيد.

من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، إن الكشف الطبي يتم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، وتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس حرصًا علي سلامة الطلاب، مضيفا أنه جرى إعلان مواعيد وأماكن الكشف الطبي على موقع الجامعة والكليات للتسهيل على الطلاب الجدد وإجراء الكشف الطبي عليهم في المواعيد المحددة.

وأضاف الدكتور شريف المهدى مدير عام الشئون الطبية بالجامعة أنه تم إعداد 15 عيادة طبية على مستوى الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.

الكشف الطبي على الطلاب IMG-20240911-WA0045 IMG-20240911-WA0044 IMG-20240911-WA0043

مقالات مشابهة

  • بعد إيقاف عقود بعضهم.. رسالة من حراك المعلمين المتعاقدين إلى الحلبي
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • الرقابة المالية تحدد السنة المالية لشركات التأمين لتبدأ في يناير
  • «التعليم»: رفع الكثافة الطلابية لإيجاد وفر من المعلمين
  • رغم مخاطر العزلة الاجتماعية.. زيادة مستخدمي التعليم الإلكتروني إلى 325 مليون بحلول 2025
  • وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة
  • وزير التعليم التركي ومعركة بناء مستقبل الوطن
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها
  • إنطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها
  • القنصلية العامة لجمهورية السودان بجدة تنظم ندوة للتعريف بالمدرسة الإلكترونية