بوابة الوفد:
2024-09-13@21:37:43 GMT

سوني ترفع سعر بلاي ستيشن 5 في اليابان بنسبة 19%

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

بسبب "البيئة الخارجية الصعبة"، ستزيد سوني سعر PS5 في اليابان بنسبة 19 بالمئة. سيبلغ السعر الجديد لطراز PS5 القياسي 79980 ين (حوالي 554 دولارًا) وسيدخل حيز التنفيذ بحلول 2 سبتمبر 2024. لن تتأثر أسعار الجهاز في البلدان الأخرى.

من المهم أن نلاحظ أن سوني رفعت أسعار PS5 في جميع أنحاء العالم قبل عامين، باستثناء الولايات المتحدة.

وعلى غرار زيادة الأسعار في اليابان، أشارت سوني أيضًا إلى أن "القرارات الاقتصادية الصعبة" أدت إلى هذا القرار الصعب. دون الخوض في التفاصيل، فإن الجهاز ليس المنتج الوحيد الذي سيكلف أكثر، حيث تشهد الملحقات مثل وحدة التحكم DualSense وPlayStation VR2 أيضًا ارتفاعات في الأسعار.

إن ارتفاع الأسعار في وقت متأخر من عمر الجهاز وبمثل هذا القدر أمر غير معتاد إلى حد ما، وتتوقع سوني مبيعات أقل من PS5 للعام المالي 2025. ولكن على الرغم من هذا التباطؤ، فقد وصلت مبيعات PS5 إلى 50 مليون وحدة في العام الماضي وتتفوق على مبيعات Xbox Series X/S بهامش كبير.

هناك أيضًا شائعات تفيد بأن PS5 Pro سيصدر هذا الخريف. في حين أنه من غير المرجح أن يكون سبب ارتفاع سعر PS5 في اليابان، إلا أنه لا يزال عاملاً محتملاً في كيفية تفكير سوني في تسعير الطراز الحالي. ومع ذلك، لا يزال PS5 Pro غير مؤكد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی الیابان

إقرأ أيضاً:

سوني تشارك أخبار سيئة لأولئك الذين ينتظرون إصدار Xperia 5 الجديد

لقد مر أكثر من عام منذ أن أعلنت شركة سوني عن هاتف Xperia 5 V. و في حين أن جداول إطلاق الهواتف الذكية للشركة قفزت قليلاً في السنوات الماضية، فقد قدمت شركة سوني هاتف ذكي جديد Xperia 5 سنويًا في سبتمبر منذ عام 2019،باستثناء Xperia 5 III.

وبالتالي، كان من الممكن أن نتوقع بشكل معقول أن تعلن شركة Sony سوني هاتف Xperia 5 الجديد الآن.

يعتقد مصنعو الحافظات مثل Spigen أن شركة سوني كانت تعمل على تطوير الجيل السادس من Xperia 5. وعلى الرغم من عدم تأكيد ذلك رسميًا، عرضت أحد متاجر التجزئة الأوروبية حافظة Spigen لهاتف Xperia 5 VI في وقت سابق من هذا الصيف.

ومع ذلك، تعتقد وسائل الإعلام اليابانية الآن أن شركة سوني ليس لديها خطط لإطلاق هاتف ذكي جديد Xperia 5 هذا العام.

وبدلاً من ذلك، يقال إن المسؤولين التنفيذيين في شركة سوني كشفوا أن Xperia 5 V سيبقى على الرفوف على الأقل حتى بداية السنة المالية التالية للشركة.

يُزعم أن شركة سوني تعتبر هاتف Xperia 5 الجديد زائدًا عن الحاجة في الوقت الحالي بسبب التغيرات في الطلب، والتي يرجع بعضها إلى زيادة اعتماد هاتف Xperia 1 VI الأكبر حجمًا.

جدير بالذكر أن هذا لا يعني بالضرورة نهاية خط Xperia 5. ولا نستبعد في هذه المرحلة قيام الشركة بمواءمة إصدارات Xperia 1 و Xperia 5 و Xperia 10 في ربيع 2025.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • قائمة بالدول التي حظرت أو قيدت مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • غارديان تنشر قائمة بالدول التي حظرت أو قيدت مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • سوني تشارك أخبار سيئة لأولئك الذين ينتظرون إصدار Xperia 5 الجديد
  • جرعة ضريبية جديدة من الحوثيين ترفع الأسعار وتدفع تجار صنعاء للإضراب (صور)
  • سوني تكشف "بلايستيشن 5 برو".. إليك السعر والمواصفات
  • على طريق القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة
  • سوني تعلن عن إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro بميزات تقنية متقدمة
  • شركة سوني تعلن عن جهاز PlayStation 5 Pro مع ترقية GPU و AI للصور
  • سوني تقدم بلاي ستيشن 5 برو.. ما الجديد؟
  • سوني تكشف عن PS5 Pro بتكلفة 700 دولار