موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب للعام 2024. وأوضحت الوزارة أن هذه المرحلة ستبدأ من يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024. سيتمكن الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية من تقديم طلبات التحويل لتقليل الاغتراب سواء للاغتراب المناظر أو غير المناظر عبر موقع التنسيق الإلكتروني: [www.

tansik.digital.gov.eg](http://www.tansik.digital.gov.eg).

شروط وقواعد التحويل لتقليل الاغتراب

- التحويل المناظر: يجب أن يكون ضمن حدود الحد الأدنى للقطاع.
- التحويل غير المناظر: يشترط استيفاء الحد الأدنى للكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها.
- الالتزام بالتوزيع الجغرافي: يلتزم الطلاب بقواعد التوزيع الجغرافي المحددة.
- التحويل الإلكتروني فقط: التحويل يتم حصريًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ولا توجد تحويلات ورقية.
- عدد مرات التحويل: يمكن للطالب التحويل مرة واحدة فقط.
- شروط إضافية: يتعين على الطالب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، مثل اجتياز اختبارات القدرات التي أُجريت قبل إعلان نتائج الثانوية العامة.
- المفاضلة بين الطلاب: تتم المفاضلة على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

تنسيق الجامعات 2024.. ننشر الحدود الدنيا للشعبتين العلمية والأدبية موعد التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة وفتح مرحلة تقليل الاغتراب.. شاهد التفاصيل معامل التنسيق الإلكتروني بجامعة عين شمس تستقبل 5143 طالبا كيفية معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 لطلاب الثانوية العامة  التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

كما أشارت الوزارة إلى أنه يمكن للطلاب المرشحين للالتحاق بالمعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة التقدم بطلبات للتحويل إلى معهد آخر ضمن نفس التخصص أو تخصص آخر غير مناظر. ويشترط لذلك استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد الذي يرغب في التحويل إليه، وذلك ضمن حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية المتاحة، وبأسبقية المجموع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب خطوات تقليل الاغتراب موعد تقليل الاغتراب مرحلة تقليل الاغتراب انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب التنسيق تنسيق المرحلة الثانية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية تنسيق الكليات 2024 تنسيق جميع الكليات 2024 تنسيق كليات علمي تنسيق كليات أدبي

إقرأ أيضاً:

تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات

أكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أن موعد تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة سيتم تحديده مباشرة من قبل اللجنة العليا للتنسيق نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تفاصيل تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة 2024

وأوضح مستشار وزير التعليم العالي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة 2024 يجرى إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات، ولا توجد أي تحويلات ورقية، مشيرا إلى أن توزيع الطلاب على الكليات المختلفة يكون وفقا للقواعد والضوابط التي يقرها الأعلى للجامعات.

وتابع أن أعمال تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تتم بصورة منتظمة وهادئة دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، لافتا إلى أن الوزراة تتابع من خلال غرفة العمليات المركزية أعمال تسجيل الرغبات للشعبتين العلمي والأدبي، مشيرا إلى أن كل طالب ناجح في امتحانات الثانوية العامة المصرية له مكان في التعليم الجامعي، ولن يضار أي طالب في تسجيل رغباته، وتحديد الأعداد المقرر قبولها في الكليات يتم من خلال اللجنة العليا للتنسيق.

مقالات مشابهة

  • فرص التحويل إلى كلية الألسن جامعة كفر الشيخ.. الأوراق المطلوبة
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل