استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس سامح صبرى نائب الرئيس التنفيذى لشركة فنترسال ديا الألمانية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمقرر أن يتولى منصب نائب رئيس شركة هاربور إنرجى البريطانية فى أعقاب استحواذها على مناطق امتياز شركة فنترسال ديا فى مصر بدلتا النيل والبحر المتوسط، حيث تم بحث خطوات الاستحواذ خلال الفترة المقبلة وخطط الشركة البريطانية لبدء نشاطها والتوسع فى أعمالها.


وتطرق اللقاء للمبادرة الجديدة التى أطلقها المهندس كريم بدوى مؤخرًا لتطبيق حزمة جديدة من الحوافز للشركاء الأجانب لزيادة الانتاج حيث أشاد نائب رئيس الشركة بالشفافية والسعى لإيجاد حلول إيجابية فى تناول ومعالجة التحديات أمام الشركات العالمية العاملة فى مصر. 


وأشار بدوى خلال اللقاء إلى الرغبة الصادقة والتوافق الكامل للحكومة المصرية لتنفيذ حلول عملية تسهم إيجابًا فى تذليل التحديات أمام استثمارات الشركاء وخاصة فيما يتعلق بسداد المستحقات، مشيرًا إلى دعم قطاع البترول الكامل لجهود الشركات الأجنبية لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتحقيق اكتشافات جديدة تزيد من الانتاج والاحتياطيات.


وأعرب الوزير عن تطلعه لتحقيق المزيد من النجاحات مع شركة هاربور إنرجى البريطانية على غرار النجاحات التى ساهمت فى تحقيقها شركة فنترسال ديا الألمانية خلال السنوات الماضية فى قطاع البترول المصرى، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التى تقدمها بوابة مصر للاستكشاف والانتاج EUG فى صورة رقمية لسرعة وسهولة الوصول للبيانات الجيولوجية الوافية أمام الشركات الراغبة فى العمل فى مجال البترول والغاز فى مصر لاتخاذ قرارات الاستثمار.


فيما أكد نائب رئيس الشركة أن استراتيجية الشركة البريطانية تهدف إلى التوسع فى عمليات البترول والغاز فى مصر على نطاق كبير مع الاهتمام المطلق بخفض الانبعاثات الضارة والعمل على الاستدامة، مشيرًا إلى أنه جارى تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال البترول والغاز فى مصر لتحديد أفضل المشروعات الجديدة وذلك بالتوازى مع جهود الحفاظ على مستويات الانتاج وزيادته من المشروعات القائمة.


حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية حركة تكليفات وتنقلات لبعض رؤساء شركات قطاع البترول، وذلك بهدف دعم المواقع البترولية بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية وتبادل الخبرات اللازمة.

ضخ دماء جديدة في قطاع التعدين 

شملت الحركة تكليف المهندس عبد الوهاب المغوري عبد الحميد ربيع رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترول خليج السويس (جابكو).

وتكليف المهندس إسحاق سعد إسحاق عطيه رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروجلف مصر.

كما أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف المهندس صلاح الدين السيد عبد الكريم عوض رئيساً تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول.

كما كلف الوزير  الجيولوجي علاء البطل للقيام بأعمال وظيفة وكيل أول الوزارة مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية وكفاءة الطاقة والمناخ بالوزارة.

جاء ذلك في إطار اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية بتعزيز دور السلامة والصحة المهنية كركن أصيل في استراتيجية قطاع البترول ولما تمثله من قاسم مشترك في كافة عناصر منظومة العمل والإنتاج.

وأكدت الوزارة أن القرار جاء في ضوء حرص قطاع البترول على ترسيخ ثقافة السلامة بمختلف مواقع العمل، والتطوير المستمر لأنظمة وسياسات السلامة والصحة المهنية لضمان توفير بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات الإنتاج ضمن رؤية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يلتقى بسفراء مصر الجدد لاطلاعهم على أوجة التعاون الممكنة وفرص الاستثمار فى الطاقة
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • وزير البترول يشرح جهود الدولة وإمكانياتها في محاضرة توعوية لسفراء مصر الجدد
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • وزير البترول يبحث خطط شركة بيكر هيوز العالمية لزيادة إنتاج النفط وخفض الانبعاثات
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين
  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي إنتاج وقود الطيران من زيت الطعام المستعمل
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية البريطانية
  • وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج