كرم الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، عمرو البسيوني، رئيس الهيئة السابق، في اجتماع مجلس القيادات العليا للهيئة، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الإدارية.

وجه "ناصف" الشكر للبسيوني على الفترة التي تولى خلالها رئاسة الهيئة مشيدا بالجهود التي بذلها  وبالمشروعات والأنشطة التي تم إنجازها، وأكد أن هيئة قصور الثقافة تعتز بأبنائها وبجهودهم وتفانيهم في عملهم، وأعرب عن أمنياته له ولجميع القيادات والعاملين بالتوفيق خلال الفترة المقبلة من أجل استكمال مسيرة ورسالة المؤسسة ودورها التثقيفي والتوعوي في المجتمع.

وتقدم "البسيوني" بالشكر لنائب رئيس الهيئة ولجميع القيادات على التكريم، مشيرا لاعتزازه بالانتماء للهيئة العامة لقصور الثقافة ودورها المقدر في نشر الثقافة والوعي بين أبناء الوطن.

وكان "ناصف" قد عقد اجتماعا مع القيادات العليا للهيئة رؤساء الإدارات المركزية والأقاليم الثقافية، لاستعراض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية ومناقشة خطة تطوير العمل الثقافي والفني بالهيئة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات والمشروعات على الصعيدين الإداري والثقافي، ووجه نائب رئيس الهيئة الشكر للجميع على جهودهم المبذولة في العمل بالهيئة بجميع المحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تحتفل بالمولد النبوي في الفيوم.. لقاءات وأنشطة متنوعة

 

شهد فرع ثقافة الفيوم سلسلة من الأنشطة والفعاليات ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بالمولد النبوي الشريف.

"المولد النبوي: دلالات وعبر" في مكتبة الفيوم العامة

 

نظمت مكتبة الفيوم العامة لقاءً بعنوان "المولد النبوي دلالات وعبر"، حيث تحدث الشيخ جمعة عبد الفتاح عن معاني الوفاء والقيم الإنسانية التي جسدها النبي الكريم. 

وأوضح أن أفضل طريقة للاحتفال بهذه المناسبة هي الاقتداء برسول الله وأخذ تعاليمه كمنهج في الحياة.

 تبع اللقاء ورشة فنية لتصميم لوحة لعروسة المولد، قدمتها المدربتان انتصار فتحي وهند عبد التواب، بالإضافة إلى فقرة فنية للأطفال الموهوبين.

"مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في مصر" ببيت ثقافة إبشواي

 

ضمن فعاليات إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، نظم بيت ثقافة إبشواي محاضرة بعنوان "مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في مصر"، ألقاها الشيخ مجدي عبد الرحمن من مديرية أوقاف الفيوم. وتناول الشيخ مجدي الاختلافات في طرق الاحتفال بالمولد في مصر مقارنة بالدول الأخرى، مثل تزيين الشوارع وتحضير الحلوى. 

كما شدد على ضرورة اتباع سنة الرسول بالإحسان إلى الفقراء وكفالة الأيتام. 

أعقب المحاضرة ورشة لتصميم عروسة المولد بخامات معاد تدويرها، بإشراف المدربة هناء رجب.

إنشاد ديني ولقاء ثقافي بمكتبة جرفس

 

أقام فرع ثقافة الفيوم، برئاسة سماح كامل، لقاءً ثقافيًا تحدث فيه الشيخ حسن سليمان عن مولد الرسول الكريم، وتخلل اللقاء فقرة إنشاد ديني قدمها مجموعة من الموهوبين في مكتبة جرفس.

برنامج حافل بالأنشطة المتنوعة

 

جاءت هذه الفعاليات ضمن برنامج ثقافي حافل أعدته الهيئة العامة لقصور الثقافة بمناسبة المولد النبوي الشريف، والذي يتضمن لقاءات تثقيفية، ورش فنية، وعروض إنشاد ديني، بهدف إحياء ذكرى مولد النبي وتأكيد القيم الإنسانية التي أرساها.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تختتم الأنشطة الصيفية للأطفال والشباب بأسيوط
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • «قصور الثقافة»: نسعى لتطوير جميع مواقعنا لتقديم خدمة تليق بالمواطنين
  • ناصف يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة البدرشين والطفل بجاردن سيتي
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • قصور الثقافة تحتفل بالمولد النبوي في الفيوم.. لقاءات وأنشطة متنوعة
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة القيادات لاختيار عدد من الوظائف القيادية