قال سماحة المفتي العام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، إن المملكة في ثوابتها تسخر إمكاناتها المادية والبشرية لإعمار الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما، مشيرًا إلى أن المسجد النبوي الذي أسسه النبي صلى الله عليه وسلم، شهد توسعات عدة منذ إنشائه، كان أعظمها وأكبرها ما جرى في العهد السعودي.


وأضاف في كلمته بافتتاح "ندوة الفتوى في الحرمين الشريفين"، أن رؤية المملكة 2030‬⁩ مكّنت أكبر عدد من المسلمين من زيارة الحرمين الشريفين لأداء نسكهم.الاهتمام بتقديم الفتوىوأوضح سماحة المفتي أن التوجيه والإرشاد والإجابة عن التساؤلات من أهم ما يقدم لقاصدي الحرمين الشريفين، وأضاف: "من أجل ذلك يسعدنا في هيئة كبار العلماء التعاون مع رئاسة الشؤون الدينية في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين وفق اختصاصنا في الجانب الإفتائي".

ستُقام بموافقة سامية لأول مرة في رحاب #المسجد_النبوي .. "#السديس": ندوة الفتوى بالحرمين تسهم في تأهيل المفتى وتكريس الوسطية#اليوم - @PRAGOVSA
أخبار متعلقة ليست خطيرة.. "الأرصاد" يكشف حقيقة ظاهرة "البرق الراجع"خلال شهر.. إنجاز أكثر من 945 ألف عملية عبر "أبشر"للمزيد: https://t.co/x757Y9NumN pic.twitter.com/WVJAboSItk— صحيفة اليوم (@alyaum) December 22, 2023
وأكد أن المملكة السعودية أولت الفتوى غاية الأهمية؛ حراسةً للشريعة الإسلامية، وتيسيرًا على المسلمين في تلقي الفتوى عن المصدر الموثوق".
واختتم حديثه قائلًا: "لقد منّ الله على المملكة السعودية بأن شرّفها بخدمة الحرمين الشريفين، والخدمات والتسهيلات تزداد يومًا بعد يوم".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية ندوة الفتوى في الحرمين الشريفين الفتوى في الحرمين الشريفين الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.
في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم والرياض كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #الأربعاء 2024/9/11م. #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/l4fQRUAD5G— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 11, 2024
أخبار متعلقة طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من 9 مناطق"الأرصاد": أتربة مثارة ورياح نشطة على أجزاء من الرياضحالة البحر وارتفاع الموج
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب في السعودية اليوم: 13سبتمبر 2024
  • سعر الذهب اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في السعودية
  • "أمين لجنة القانون الدولي" لـ "اليوم": المملكة أكبر المانحين عالميًا بـ1.9% من الدخل القومي
  • نشرة إنذارية: زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة
  • أمين الفتوى: لا خلاف بين المسلمين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية
  • خادم الحرمين الشريفين يعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباح
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي أمر مشروع ومتفق عليه بين المسلمين
  • سعر الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطق