دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم الخميس، إلى مزيد من الاستعدادات لاحتمال نشوب حرب قادمة، وحث على زيادة إنتاج الأسلحة والتوسع في التدريبات العسكرية، ويأتي ذلك في الوقت الذي تخطط فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لبدء مناورات عسكرية مشتركة في وقت لاحق هذا الشهر.

 

زعيم كوريا الشمالية يستعرض أحدث أسلحة بلاده ويأمر بزيادة الإنتاج "استفزاز خطير".

. كوريا الشمالية تنتقد أمريكا بسبب تقديم أسلحة لتايوان


جاءت تصريحات كيم خلال الاجتماع الموسع السابع للجنة العسكرية المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري، وفق ما نقلت وكالة الأنباء المركزية المحلية،.

كما ذكر تقرير الوكالة أن كيم أقال رئيس الأركان العامة باك سو إيل خلال الاجتماع واستبدله بنائب الماريشال ري يونغ غيل، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

يأتي هذا بعدما زار زعيم كوريا الشمالية كيم قبل أيام قليلة مصانع أسلحة حيث طالب ببناء المزيد من محركات الصواريخ، والمدفعية وغير ذلك من الأسلحة.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الشمالية المركزية، أن كيم دعا أثناء زيارته للمصنع إلى "زيادة أداء المحركات وفعاليتها"، مشددا على "التوسع السريع في القدرة الإنتاجية".
كما أضافت أن كيم سلط الضوء أيضا على تحديث الأسلحة الصغيرة باعتباره "الأمر الأكثر أهمية وإلحاحا في الاستعدادات للحرب".

وتأتي عملية التفتيش التي قام بها كيم في وقت تستعد فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء مناورات عسكرية مشتركة كبيرة في وقت لاحق هذا الشهر.

وتنظر كوريا الشمالية إلى هذه المناورات على أنها تدريبات لغزوها، وحذرت مرارا من إجراءات "ساحقة" ردا عليها.

والشهر الماضي، نظمت بيونغ يانغ عرضا عسكريا كبيرا للاحتفال بالذكرى السبعين لهدنة الحرب الكورية، حيث وصف المحللون الحدث بأنه "أكبر عرض كوري شمالي صارخ للأنظمة القادرة على حمل أسلحة نووية".

كما أقامت كوريا الشمالية معرضا كبيرا للأسلحة تزامنا مع العرض العسكري، حيث اصطحب كيم وزير الدفاع الروسي الزائر سيرغي شويغو في جولة لإطلاعه على أحدث الأسلحة وأكثرها تقدما في البلاد، بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كيم جونج اون تدريبات عسكرية حرب بيونج يانج زعیم کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان

أعلن الجيش الكوري الجنوبي إطلاق كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه بحر الشرق، المعروف أيضاً ببحر اليابان.

وقالت هيئة الأركان العامة إن الصواريخ، التي أطلقت، اليوم الأربعاء، من شمال بيونغ يانغ، قطعت حوالي 400 كيلومتر. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلاً عن هيئة الأركان العامة في سيؤول.

وأضافت الهيئة في رسالة، وفقاً لما نقلته يونهاب: "ندين بشدة إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ، التي تعد أعمالاً استفزازية واضحة تهدد بشكل جدي السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن خفر السواحل الياباني إنه يعتقد أن الصواريخ سقطت في البحر.

والجمعة الماضي أفادت وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية بأن الزعيم كيم جونغ أون زار منشأة لتخصيب اليورانيوم، حيث تم تقديم تقرير له حول إنتاج المواد النووية المخصصة للأسلحة، ووضع خطط لتعزيز القدرات النووية.

ويحظر على كوريا الشمالية بموجب قرارات الأمم المتحدة إطلاق أو اختبار الصواريخ الباليستية بأي مدى. وعادة ما تكون هذه الصواريخ أرض أرض، ويمكن أيضا تجهيزها برؤوس نووية.

North Korea fires short-range ballistic missiles for second time in a week as tensions risehttps://t.co/X0MR01KuRC#NorthKorea #northkoreanews #BallisticMissiles #tensionrising

— News Boxer (@NewsBoxerDotCom) September 18, 2024

وارتفعت حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية، بعد أن وسعت بيونغ يانغ بشكل كبير اختبارات الصواريخ على مدار العامين الماضيين، مع تشديد لهجتها ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. كما عززت تعاونها العسكري مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى في تجربة جديدة
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • ضبط 188 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • ضبط 233 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية