قال عمر الغول، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، إن هناك تفاقم في بناء وحدات الاستيطان الاستعماري والمصادرة والإعلان عن بناء الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية، لافتًا إلى أن هناك بين طولكرم وبيت لحم ست شهداء وبعض الجرحى.

اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي تتزايد في قطاع غزة

وأضاف الغول، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي، على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن هناك أعداد متزايدة من الاقتحامات والاجتياحات والقصف والقتل بالطائرات المسيرة لأبناء شعب غزة، لافتًا إلى أن هذا الوضع يكبل المواطن الفلسطيني ويحول دون التحرك بأريحية ويضيق التجارة، فضلًا عن إعلان بن جفير بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى.

وواصل: «بن جفير يقول إن الحكومة تسمح بالزيارات للمسجد الأقصى وسيتم تنظيم هذه الزيارات بشكل مدفوع الثمن، وطالبوا برصد 2 مليون شيكل لتأمين هذه الزيارات»، مؤكدًا أن كل عمليات الاستيطان في الضفة الغربية مولتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي أو المنظمات الصهيونية التابعة لها وممولة من الإيباك والشركات ذات الصلة برأس المال الصهيوني اليهودي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بن جفير الاحتلال المسجد الأقصى الضفة الغربية غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟

نشرت وسائل إعلام عبرية أخبارا تفيد بحدوث تصعيدات في الضفة الغربية من الجانب الفلسطيني، ووصفوها بـ«الانتفاضة الصامتة» وسط تصعيد العمليات ضد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

«الخارجية الفلسطينية» تدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار

بدورها، أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية، بيانا تدين فيه اقتحام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لمنطقة الأغوار على امتداد نهر الأردن، ووصفته بأنه تعميق ممنهج لمخطط ضم الضفة الغربية وترجمة للتحريض الإسـرائيلي الذي يمارسه مع فريقه لتفجير الأوضاع في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا.

انتفاضة صامتة في الضفة

وذكر موقع «واللا» العبري إن هناك «انتفاضة صامتة» تتم في الضفة المحتلة، حيث قُتل 9 إسرائيليين خلال الشهر الأخير وسط استمرار رشق الحجارة، إطلاق النار، والعبوات الناسفة تستمر دون توقف.

ومنذ بدء معركة طوفان الأقصى، رصد مركز معلومات فلسطين «معطى» تنفيذ الفلسطينين 23 عملية ومحاولة دعس، قتلت 6 وأصابت 38 جنديا ومستوطنا إسرائيليا بجراح مختلفة، مع رصد أيضا 196 عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة والقدس، خلال الفترة ما بين 30 أغسطس الماضي حتى 5 سبتمبر الحالي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • الاحتلال يعتقل 40 بالضفة والخارجية الفلسطينية تندد باقتحام نتنياهو الأغوار
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يهدم منزلا في قرية الولجة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط الاحتلال لتهجير سكان الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية