قال صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن ما تقوم به حكومة الاحتلال من ارتكاب مجازر يومية  يؤشر إلى رغبة حكومة الاحتلال بتصعيد الأوضاع وحسم الصراع وتهويد المسجد الأقصى تمهيدا لهدم القبة المشرفة وبناء كنيس يهودي كما صرح بن غفير وزير الأمن القومي بحكومة إسرائيل.

حركة فتح: حكومة الاحتلال تعيش حالة من الجنون في غزة والضفة عاجل.

. "صحة غزة" تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع المأساوي في القطاع

وأضاف "عبد العاطي" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء، "كل مرة تقوم الدول العربية بإدانة مثل هذه التصريحات، ولكنها لا تقوم بما يساهم في منع هذه الحكومة المتطرفة مما تقوم به ولذلك تقوم باقتحام وفرض واقع تقسيم زماني ومكاني".

نتنياهو يفاوض نتنياهو

وتابع "يستهدف ضم قرى وبلدات إلى دولة الاحتلال وصولًا إلى ضم الضفة الغربية بالكامل إما بالقتل أو الطرد خارج البلاد والتهجير، فيما تواصل دولة الاحتلال جرائم الإبادة الجماعية بحق سكان قطاع غزة والقيام بالتمييز العنصري، وأتوقع أننا لا نصل للحل".

وأردف "لأن هذه الطريقة التي تبعتها إسرائيل، واستخدمت المفاوضات كغطاء للتخفيف من خفة الانتقادات الخارجية، ولكن نتنياهو يفاوض نتنياهو، وفي كل مرة قبل الوصول لاتفاق يعود نتنياهو بشروط أو هجوم جديد على لبنان أو غزة مما يعطل الوسطاء من القيام باتفاق لوقف الحرب على القطاع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال اسرائيل الهيئة الدولية لدعم فلسطين التمييز العنصري الدول العربية الضفة الغربية المسجد الأقصى تهويد القدس حكومة الاحتلال حكومة اسرائيل دعم فلسطين دولة الاحتلال سكان قطاع غزة كنيس يهودي

إقرأ أيضاً:

«الدولية لمناهضة الاحتلال»: إسرائيل تتبع نظام الفصل العنصري بالضفة الغربية

قال رمزي عودة أمين الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال، إنَّ الحملة الأكاديمية الدولية وغيرها من المؤسسات الحقوقية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان رصدت آلية التغير في مسارات الاستيطان ومصادرة الأراضي وهجمات المستوطنين على الأسرى الفلسطينين.

وأضاف «عودة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصادرة الأراضي والمحميات الطبيعية بغزة ارتفعت عما كانت عليه، وذلك تحت تبرير الحفاظ على الثروة الطبيعية، مشيرا إلى أنه منذ السابع من أكتوبر 2023 ارتفع عدد الشهداء في اليوم الواحد ليصل إلى أكثر من 700 شهيد فلسطيني، بينما كان قبل أحداث العدوان يتراوح بين 200 و250 شهيدا.

وأكد أن فلسطين تتعرض لاضطهاد من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب إعادة احتلال مناطق الضفة الغربية، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تتبع نظام فصل عنصري مع منع الفلسطينين من حقهم في التنقل داخل أراضيهم. 

مقالات مشابهة

  • رئيس جنوب إفريقيا: نواصل قضيتنا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية في غزة
  • دولة الكويت تدين اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة الأغوار الفلسطينية
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة
  • «الدولية لمناهضة الاحتلال»: إسرائيل تتبع نظام الفصل العنصري بالضفة الغربية
  • فلسطين تقدم مشروع قرار أممي يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال
  • جنوب إفريقيا تعتزم مجددا تقديم أدلة للعدل الدولية تثبت ارتكاب “إسرائيل” إبادة في فلسطين
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية يُطالب المحكمة الدولية بمحاسبة نتنياهو على جرائمه في غزة (فيديو)
  • المجلس الوطني الفلسطيني يطالب البرلمانات الدولية باتخاذ مواقف قانونية ضد حكومة الاحتلال
  • جنوب إفريقيا: سنقدم للعدل الدولية أدلة ارتكاب "إسرائيل" إبادة في فلسطين
  • جنوب إفريقيا تعتزم تقديم ادلة للعدل الدولية تثبت ارتكاب إسرائيل إبادة في فلسطين