يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال قائد في البحرية الأمريكية، إن قيادة الجيش الأمريكي رفضت مقترحاً تقدم به ضباط لتوجيه ضربات أكثر قوة ضد جماعة الحوثيين في اليمن.

وأضاف الأميرال البحري مارك ميجيز، الذي أشرف على معظم مهمات مجموعة حاملة الطائرات “دوايت دي أيزنهاور” في البحر الأحمر لمدة 8 أشهر، أن هناك استراتيجية محددة تم طرحها للتعامل مع الحوثيين بضربات أكثر عدوانية، لكن هيئة القيادة قررت أن هذا ليس مناسباً.

واستطرد الأميرال ميجيز في حوار مع اليوتيوبر وارد كارل، قائلاً: “إن تهديدات الجماعات المرتبطة بإيران يتم التعامل معها من قبل الهيئات العليا مثل هيئة القيادة الوطنية، وفي وكالة الأمن القومي”.

وأوضح أن حاملة الطائرات “أيزنهاور” شنت سبع هجمات مخصصة على أهداف حوثية خلال انتشارها الممتد مرتين من أكتوبر 2023، وحتى يونيو 2024.

وسبق أن أعلنت مجموعة الحاملة أنها أطلقت أكثر من 500 قذيفة ضد أهداف للحوثيين في اليمن بشكل مباشر، كما اعترضت طائراتهم بدون طيار، وصواريخهم في أثناء مهاجمتهم للسفن التجارية بمضيق باب المندب.

ولفت القائد الأمريكي، إلى أنه من أجل وقف الهجمات، تحتاج الولايات المتحدة إلى حشد جميع مواردها بشكل أكثر قوة، وضمن ذلك الدبلوماسية والسياسة الاقتصادية.

وأضاف: “إذا تمكنا من التركيز على هذا النهج بشكل شامل، فأعتقد أن هذا هو ما سيؤدي إلى حرية الملاحة في هذا المضيق الحرج، والذي يؤثر على نحو 20% من تجارة العالم”.

ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحرية الأمريكية الحرب الحوثيون اليمن

إقرأ أيضاً:

انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل

قالت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» إن قوات الجيش الإسرائيلي انسحبت بشكل كامل من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بعد عملية عسكرية موسعة.

 

مقالات مشابهة

  • «المقداد» لـ «حقائق وأسرار»: مصر رفضت تدريب ما يسمى الجيش السوري الحر إبان عام 2011
  • عطوان: اليمن غيّر المعادلة في المنطقة بشكل كامل
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”
  • توقيفات بالجملة.. هذا ما اعلنته قيادة الجيش
  • معقل قائد ثورة 26 سبتمبر الخالدة ”علي عبدالمغني” تثير فزع الحوثيين وردة فعل جنونية لمليشيات الكهنوت
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن
  • ضربات أمريكية مدمرة في عمق سيطرة الحوثيين
  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني
  • قائد القوات البحرية يستقبل مسئولين بريطاني وفرنسي