بوابة الوفد:
2024-09-13@21:27:09 GMT

رسميًا.. مؤتمر Apple iPhone 16 في 9 سبتمبر

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

مع اقتراب حدث Google Pixel 9 من نهايته، حان الوقت للنظر إلى العرض الكبير القادم للصناعة. سيقام حدث Apple iPhone 16، والذي يمكن القول إنه أكبر موعد في تقويم الخريف في عالم التكنولوجيا، في 9 سبتمبر في الساعة 1 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وكما هو الحال دائمًا، كانت الشائعات حول تشكيلة iPhone 16 تتطاير في الفترة التي سبقت الحدث.

تستخدم Apple شعار "It's Glowtime" في دعوة أرسلتها إلى وسائل الإعلام. وكالعادة، سيقام الحدث في مسرح Steve Jobs في المقر الرئيسي للشركة، Apple Park، في كوبرتينو، كاليفورنيا.

 

من المرجح أن يكون هذا العام أكثر هدوءًا من حيث تغييرات الأجهزة، حيث ربما تضع Apple المزيد من العبء على جانب البرامج وميزات Apple Intelligence التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.


ميزات iPhone 16 الجديدة
من المؤكد أن Apple ستقوم بترقية مجموعة الشرائح التي يعمل عليها iPhone، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها سترغب في التأكد من أن جميع هواتفها الذكية الحالية تدعم Apple Intelligence. كما هي الحال، فإن iPhone 15 Pro و15 Pro Max فقط لديهما ما يكفي من القوة للقيام بذلك. بالإضافة إلى ذلك، فإن مجموعة الشرائح الجديدة هي الحد الأدنى من الترقية.

قد تزيد Apple من أحجام الشاشة قليلاً هذا العام. يمكن أن تحصل مجموعة الكاميرات على مظهر جديد في iPhone 16 الأساسي، مع تخلي Apple عن المربع والتبديل إلى اتجاه رأسي. من المرجح أن تقوم Apple بترقية الكاميرات في العديد من الطرز أيضًا.


قد يكون هناك تغيير أكثر أهمية في واجهة الكاميرا حيث من المتوقع أن تضيف Apple زر التقاط يتضمن عناصر تحكم في إيماءات التكبير. والفكرة هي تسهيل التقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو في الوضع الأفقي. من غير الواضح ما إذا كان الزر سيكون متاحًا في التشكيلة بأكملها أم فقط في طرز Pro. ومع ذلك، من المتوقع أن يخسر iPhone 16 و16 Plus مفتاح كتم الصوت لصالح زر الإجراء الذي ظهر لأول مرة في 15 Pro و15 Pro Max.

Apple Watch Series 10
وفي الوقت نفسه، عادةً ما تطلق Apple طرازات Apple Watch الجديدة في أحداث iPhone الخاصة بها. ومن المتوقع أن تحتوي Apple Watch Series 10 (أو Series X، ربما) على شريحة جديدة ستجعل الجهاز أكثر قوة أو كفاءة في استخدام الطاقة. يمكن أن تكون الشاشة أكبر بكثير، حيث تشير التقارير إلى أن Apple تخطط للتخلص من متغير 41 مم وتقديم واحد 49 مم. تشير الشائعات أيضًا إلى أن Apple تعيد تصميم نظام السوار بموصلات جديدة. قد يمنعك هذا، للأسف، من استخدام السوار الحالي لديك على Series X.

كل شيء آخر
من المؤكد تقريبًا أن iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia وwatchOS 11 وتحديثات نظام التشغيل الرئيسية الأخرى من Apple ستبدأ العمل بعد وقت قصير جدًا من الحدث. ومع ذلك، لن تكون ميزات Apple Intelligence التي طال انتظارها متاحة على الفور. نظرًا لأن هذه الميزات موجودة في الإصدار التجريبي من iOS 18.1، فسيتعين على معظم الأشخاص الانتظار حتى إطلاق هذا الإصدار للجمهور (وإصدارات نظام التشغيل المكافئة على الأجهزة المتوافقة الأخرى) لتجربة Apple Intelligence. ومن المتوقع أن تصدر Apple نظام التشغيل iOS 18.1 في أكتوبر.


تشير الشائعات أيضًا إلى أننا سنحصل على بعض سماعات AirPods المحدثة في الحدث. قد نرى إصدارات AirPods 4 للمبتدئين والمتوسطين في غضون أسبوعين، مع دعم الإصدار الأخير فقط للشحن اللاسلكي للحافظة.

ستتمكن من مشاهدة حدث iPhone 16 مباشرة على YouTube وموقع Apple على الويب وتطبيق Apple TV. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من المتوقع أن Apple Intelligence إلى أن

إقرأ أيضاً:

تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كتب-عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم الجمعة 13 سبتمبر وحتى الأربعاء 18 سبتمبر، على معظم أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيانها أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس خلال تلك الفترة انخفاض بقيم درجات الحرارة تتراوح مابين 3:2 درجة مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، ويسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد البلاد نشاط لحركة الرياح المعتدلة خلال فترات متقطعة بالإضافة إلى شبورة مائية خلال فترات الصباح على الطرق الزراعية والمسطحات المائية.

اقرأ أيضا:

طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

بعد الموافقة على الإجراءات الجنائية.. تشريعية النواب: لن نسمح بالتلاعب بحرية الرأي

مقالات مشابهة

  • تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • Apple Watch Series 10 تستحق عمر بطارية يزيد عن 18 ساعة
  • رسميًا.. بدء إنتاج سيارات بروتون ساجا في مصر
  • Apple Watch Series 10.. تعرف على مزايا ساعة أبل الجديدة
  • تحليل محرر شؤون التكنولوجيا بـCNN حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و16 برو
  • "مزايا جديدة وسعره 1،599 دولارًا".. سعر ومميزات apple iphone 16 pro max بعد إطلاقه رسميا
  • أهم ما كشفت عنه "آبل" في مؤتمر الإعلان عن apple iphone 16 pro max
  • مواصفات ومزايا apple iphone 16 pro max وسعره في دول العالم
  • تجنب شراء iPhone 16 SE بأي ثمن
  • زر وياقوت باللمس.. مفاجآت هاتف آيفون الجديد