أشادت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية بمحاولة وزارة التربية والتعليم استعادة دور المدرسة في حياة طالب المرحلة الثانوية من خلال زيادة أعمال السنة إلى ٤٠٪ موزعة بين الحضور والسلوك والواجبات والاختبارات الشهرية.

ولكن حذرت الحزاوي من أن يصاحب هذا القرار بعض الإجراءات التي تضمن منع استغلال بعض المعلمين لأعمال السنة في إجبار الطالب مثلا على أخد درس خصوصي لدى المعلم.

وتابعت الحزاوي أن، من ضمن الإجراءات هو الاعتماد على التابلت في التقييمات المختلفة، بحيث يكون الامتحان علي مستوى الإدارة التعليمية بما يضمن عدم تحكم المعلم، وبالتالي الطالب يحصل على حقه كاملا.

كما أشادت الحزاوي: بالآليات التى أصدرتها الوزارة لتوفير كثافة مناسبة في الفصول، و حل مشكلة عجز المعلمين حيث أصبح تواجد الطالب في المدرسة شيء مهم، ولكن لابد أن يكون هناك رقابة على أداء المعلم في الفصل، بحيث يكون هناك استفادة للطالب من التواجد داخل المدرسة لا سيما، وأن الصف الأول والثاني الثانوي يعتبر مرحلة هامة في حياة الطالب، فهي مراحل إعداد للسنة المحورية للثانوية العامة

وفيما يتعلق بسد عجز المعلمين، أشادت الحزاوي بتعيين 30 ألف معلم سنويًا، والتعاقد مع 50 ألف معلم بنظام الحصة، بجانب تمديد فترة عمل المعلمين المتقاعدين، لكنها شددت على ضرورة توفير تدريبات حقيقية للمعلمين، مؤكدة أن المعلم هو الأساس في أي تطوير تعليمي.

ورغم الإشادة بالقرارات، أبدت الحزاوي بعض التحفظات، خاصة بشأن خروج اللغة الثانية من المجموع، معتبرة أن تعلم اللغات أمر حيوي لفتح آفاق جديدة للطلاب في المستقبل.

كما أعربت عن قلق أولياء الأمور من دمج بعض المواد الدراسية، خاصة في المرحلة الثانوية، متسائلة عن مدى قدرة معلم واحد على تدريس منهج العلوم المتكاملة الذي يجمع بين الفيزياء والكيمياء والأحياء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة المعلمين داليا الحزاوي ائتلاف أولياء أمور مصر أعمال السنة

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة

كشفت نتيجة امتحانات الثانوية العامة للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني 2024، ارتفاع شريحة المجاميع ونسب النجاح عن العام الماضي بزيادة 3%، وهو ما يكشف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة.

مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة

وأوضح تحليل نتيجة الثانوية العامة أنَّ مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة سترتفع عن العام الماضي بواقع من 4 درجات كحد أدنى عن العام الماضي:

- الترببة النوعية 215 درجة أي بنسبة 52.43%

-التربية الفنية 210 درجات أي بنسبة 51.21%

ـ كلية التربية الرياضية متوقع أن يقف الحد الأدنى لتنسيق الكلية عند 213 درجة بنسبة 52% للشعبة الأدبية كحد أدنى.

وفي السياق ذاته، أكّد السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أنَّ أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تسير بصورة منتظمة، مبينًا أنَّ الموقع الإلكتروني يعمل 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وأن هناك أكثر من سيرفر أعدتها الوزراة لمتابعة أعمال التسجيل.

مقالات مشابهة

  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات
  • تركيا.. معلم ينقذ تلميذه من الموت في اللحظات الاخيرة “فيديو”
  • بالرابط.. خطوات تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • خالد الجندي يحذر من المزاح حول أمور الدين: كلمة واحدة تتسبب في دخول النار
  • وفاة معلم أثناء مباشرة عمله داخل مدرسة في بلجرشي
  • لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة
  • أولياء أمور طالبات مجمع بلقيس في أبين يطالبون بتشكيل فريق للتحقيق بحالات الإغماء