الثورة نت../

اطّلع وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، اليوم، على سير العمل في مشروع ترميم مركز الطب الرياضي بصنعاء.

واستمع الوزير المولد ومعه نائبه، نبيه أبو شوصاء، ووكيلا قطاعي الشباب، عبد الله الرازحي، والرياضة، علي هضبان، من المدير التنفيذي لمركز الطب الرياضي، الدكتور محمد السريحي، إلى شرح عن ما تم إنجازه في هذا المشروع الحيوي، الذي يخدم الشباب والرياضيين والمجتمع.

وخلال الزيارة، تعرَُف الوزير ونائبه على أقسام المركز، وما يحتويه من معدات وأجهزة طبية حديثة ستُسهم في علاج إصابات الملاعب بصورة خاصة، والمجالات الطبية اللازمة.

وعبُر الوزير المولد عن الأمل في استكمال ما تبقَّى من تأهيل وترميم المركز، ورفده بالكوادر والتخصصات الطبية التي يحتاجها المركز لما من شأنه الارتقاء والتطوير بخدماته وجودته؛ ليتم تأهيله إلى مشفى نموذجي يقدّم خدماته المتميّزة للشباب والرياضيين والمجتمع.

إلى ذلك، زار الوزير المولد ونائبه أبو شوصاء ومرافقوهم صالة العِماد للألعاب الرياضية، التي تم افتتاحها عقب تأهيلها وتنفيذ الأنشطة والمنافسات الرياضية.

وخلال الزيارة، أكد الوزير ونائبه أهمية الحفاظ على هذه المنشآت الرياضية، التي تمكّن النشء الشباب من مزاولة أنشطتهم الرياضية، وتنمية قدراتهم، واستيعاب طاقاتهم الإبداعية في مختلف الألعاب.

ولفتا إلى حرص الوزارة -عبر صندوق رعاية النشء- على إعادة تأهيل بقية المنشآت المدمَّرة، خلال الفترة المقبلة، عقب تعرّض البنية التحتية الشبابية والزياضية للاستهداف والتدمير الممنهج من قِبل العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي.. مشيدين بماحققه أبطال اليمن في المحافل الخارجية، رغم تدمير تلك المنشآت.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مستشار برلماني يسائل وزير التعليم العالي حول حرمان طلبة الطب من السكن الجامعي في الرباط

طالبت  مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في البرلمان، في سؤال كتابي موجه إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بإيجاد حل للأزمة التي يعاني منها طلبة الطب والصيدلة، خصوصًا فيما يتعلق بفقدانهم للسكن الجامعي في حي السويسي بمدينة الرباط.

وأوضح المستشار الكرش خليهم، في سؤاله أن هذا المشكل الذي تسبب فيه عميد كلية الطب، عقب رفض تسليم شهادات التسجيل في الحي الجامعي، والذي يأتي في وقت يتطلع فيه الجميع إلى حل أزمة ملف طلبة الطب والصيادلة والذين امتنعوا عن اجتياز امتحانات الموسم الدراسي المنصرم، وهو الأمر الذي يزيد من معاناة الطلبة الذين يواجهون صعوبات كبيرة بسبب عدم توفر السكن الجامعي الملائم.

وطالب المستشار بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء هذا الاحتقان والحفاظ على مكتسبات الطلبة وعلى رأسها الحق في السكن.

وكان عشرات طلبة الطب والصيدلة قد احتجّوا، السبت 7 شتنبر 2024، بجوار كلية الطب والصيدلة، وسط مدينة الدار البيضاء، وذلك بعد يومين من مقاطعتهم امتحانات استدراك الدورة الخريفية للموسم الجامعي 2023-2024.

كلمات دلالية طلبة الطب، البرلمان، المعارضة، الأغلبية

مقالات مشابهة

  • الشباب السعودي يوضح الحادثة التي تعرض لها فهد المولد في دبي
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • مستشار برلماني يسائل وزير التعليم العالي حول حرمان طلبة الطب من السكن الجامعي في الرباط
  • وزير المالية: نستهدف ضم القطاع غير الرسمي إلى الرسمي
  • الوزير الشرجبي يناقش خطة تنفيذ مشروع سبل العيش ويتفقد خط نقل المياه بعدن
  • لماذا أقر مجلس النواب قانون المنشآت الصحية خلال دور الانعقاد الماضي؟
  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية
  • وزير الري: الانتهاء من المعاينة التفصيلية لـ416 منشأ مائي