الانغماس في العمل للتخلص من التفكير الزائد، مؤشر واضح على الهروب من الحزن، وهذا ما فعلته مدام «نور حلمي أبو شنب» صاحبة الـ 48 عامًا، عند مرورها بحادث مريع على قلبها، أرادت إنتاج عمل مميز وجذاب، لذا ابتكرت «نور» العديد من التحف الفنية والأدوات المطبخ من خشب الشجر، فما القصة؟ 

من الحزن نجاح باهر عند مدام «نور»

تروي مدام «نور» لـ «الوطن» عن الحدث المحزن الذي مرّ على قلبها، وجعلها تنتج عملًا جديدًا مختلفًا: «ابني الصغير توفي في 2016، وكانت  صدمة شديدة على قلبي، ومكنش بيعاني من أي مشاكل صحية»، كانا يتشاركان سويًا في فعل كثير من الأشياء، مثل الذهاب إلى السينما، أو الدراسة معًا، مشاهدة فيلمًا ما، لذا الصدمة سيطرت على قلب نور بشكل كبير، ما جعلها تهرب من الحزن عن طريق البدء في عمل جديد، حتى أنها استطاعت تعليم ذاتها، دون اللجوء لأي شخص ما، بالرغم من وحدتها في البداية، لكنها تلجأ دومًا لله، وفي حالة بحث عما هو جديد.

 

 من خشب الشجر أدوات المطبخ 

«الحرفة من أصول العيلة، وكان بابا الله يرحمه قديم في المجال جدا، وأخويا هو اللي مارس المهنة بعديه، بس في بداية مشواري كنت لوحدي وساعدت نفسي بنفسي»، وفق ما ذكرته، ومعظم أدوات المطبخ تُصنع الآن من البلاستيك أو الخامات الخفيفة، لكن نور قررت أن تغرد خارج السرب وتفكر في صنع ملاعق المطبخ من خشب الشجر، وبالفعل بدأت في صنع معظم أدوات المائدة، وكذلك التحف، لتتحول السفرة التقليدية بفضل موهبتها إلى قطعة فنية فريدة، فالملاعق تصنع بشكل حلزوني مميز، بالإضافة إلى صواني خشبية لعمل البيتزا، وبولات بمختلف المقاسات، ما جعل الطلب عليها كثيرًا من مختلف الأشخاص، بسبب جودتها العالية وقوتها على التحمل وعدم كسرها بسهولة. 

وعن كيفية صنع أدوات المطبخ والتحف الفنية من خشب الشجر، أوضحت نور كيفية صنعها لـ«الوطن»: «بنجيب الخشب من الشجر الطويل، وبنشوف المقاسات اللي عايزينها، ونقطع الخشب على حسب مقاسات الأطباق، بس بنسيب مسافة عند القطع، عشان بنعمل حسابنا يعني، وبتعدي على مراحل كتيرة علشان تتقطع، وناخد كل حاجه بنعملها علشان، تطلع مظبوطة». 

بدأت نور العمل في عام  2016، منذ وفاة ابنها الصغير، وهي مثال للقوة والصبر، نظرًا لقدرتها على التعامل بشكل يومي مع كثير من العمال في الورشة الخاصة بها، والعمل بنفسها للحصول على جودة إنتاج عالية، حتى أنها استمرت لمدة 8 سنوات لتتفوق في عملها للوصول إلى مكانة كبيرة، لذا كانت نتيجة النجاح باهرة من خلال تعاقدها مع كثير من الشركات لتوصيل المنتجات، للفنادق والمطاعم، بالإضافة إلى التوصيل لخارج البلد.

المشوار في بدايته لم يكن سهلًا، حيث مرّت نور بعديد من المراحل الصعبة، لكن استمرت ابنة محافظة القاهرة في السعي نحو تعليم ذاتها، من خلال البقاء في العمل لساعات طويلة، وفي بعض الأحيان الرجوع كان في الثانية من منتصف الليل، حتى كانت تكرس معظم وقتها في إنهاء عملها، هادفة للارتقاء، بالإضافة إلى أنها تخلت عن شقتها القديمة بالهرم، وأخذت شقة في البساتين بالقرب من ورشتها، لتسهيل العمل، نظرًا للتنقل كثيرًا في أماكن مختلفة بسبب العمل، حتى أنها باعت السيارة الخاصة بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشجر الخشب الحزن الخشب في مصر أدوات المطبخ

إقرأ أيضاً:

إندلاع حريق بمطبخ شقة بسبب ماس كهربائي بسوهاج

شهد قسم ثان سوهاج إندلاع حريق بمطبخ شقة بالطابق السادس بسبب ماس كهربائي من شفاط المطبخ دون حدوث إصابات بشرية نتج عنه احتراق بعض محتويات المطبخ وتمكنت قوات الحماية المدنية بعد الدفع بسيارة إطفاء من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد لباقي شقق المنزل وجرى إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي قسم شرطة ثان سوهاج بلاغا بنشوب حريق محدود في شقة بدائرة القسم .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وبالفحص تبين نشوب حريق محدود بمطبخ شقة بالطابق السادس بعقار ملك "أحمد . ف . ع . ا" 60 سنة مقاول يقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارة إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .

وبسؤال مالك الشقة قرر بمضمون ما سبق وأضاف بأن سبب الحريق حدوث ماس كهربائي من شفاط المطبخ  ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفى الشبهة الجنائية وأن التلفيات عبارة عن إحتراق بعض محتويات المطبخ، وتم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر صرحت النيابة العامة بدفن جثة طفل في الثامنة من عمره يقيم بقسم طهطا شمال محافظة سوھاج لقي مصرعه غرقا أثناء قيامه بالاستحمام في ترعة بدائرة القسم جرفه التيار لعدم إجادته السباحة وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنتشال الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى طهطا العام .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد تلقي قسم شرطة طهطا بلاغًا بغرق طفل داخل ترعة بدائرة القسم .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وقوات الإنقاذ النهري لمحل الواقعة وتم إنتشال الجثة وبالفحص تبين غرق الطفل "محمد . ا . ر . ش" 8 تلميذ يقيم بذات الناحية وبمناظرته تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بـه وتم نقله لمشرحة مستشفى طهطا العام .

وبسؤال والده "أشرف . ر . ش . غ" 46 عامل يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء قيام نجله المذكور بالإستحمام بترعة بدائرة القسم ولعدم إجادته السباحة جرفه التيار وتوفـي غرقاً ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفى الشبهة الجنائية .

 

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • إلهام صفي الدين تكشف عن أغرب موقف لها مع معجبة بعد وفاة جدتها
  • استعادة المطبخ التقليدي
  • من المطبخ الأرجنتيني.. حضري يخنة كاربونادا
  • بليغ حمدي مع سميرة سعيد وذكرى.. أغاني لن تسمعها كثيرًا
  • افتتاح ثالث فروع "المجمعات الاستهلاكية " في "ابني بيتك 4" بحدائق أكتوبر
  • كاتب صحفي: تطابق وجهتي النظر المصرية والألمانية في كثير من القضايا
  • الرياضة لا تصنع الكراهية
  • يمكنُ لقطع الأثاث في منتصف الغرفة أن تصنع حصنا عظيما
  • احذر فعلها في المطبخ.. 4 عادات قد تؤدي لإصابتك بجرثومة المعدة
  • إندلاع حريق بمطبخ شقة بسبب ماس كهربائي بسوهاج