قدم أكثر من من 200 شخصية جمهورية دعمهم لنائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس في انتخابات نوفمر القادم ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل.

ووقع الجمهوريون الذين عملوا سابقا مع الرؤساء السابقين جورج بوش الأب وجورج دبليو بوش وعضوا مجلس الشيوخ السابقين جون مكين وميت رومني، على رسالة تهدف إلى إقناع الناخبين الذين دعموا الرئيسين الجمهوريين السابقين، بدعم هاريس ومنع إعادة انتخاب الرئيس السابق دونالد ترامب.

ويعيد هذا الأمر إلى الأذهان ما قامت به مجموعة مماثلة من الشخصيات الجمهورية، بدعم ترشح الرئيس الحالي جو بايدن في سنة 2020.

وجاء في الرسالة أنه هناك "الكثير من الخلافات الإيديولوجية مع نائبة الرئيس هاريس والحاكم والز" وهو أمر "متوقع"، ولكن "البديل ببساطة لا تبرره".

وقال الموقعون في الرسالة إن 4 سنوات أخرى من "القيادة الفوضوية لدونالد ترامب.. ستؤذي الناس العاديين في الداخل وتضعف مؤسساتنا المقدسة".

وأشاروا إلى أن "الحركات الديمقراطية في الخارج ستتعرض إلى خطر لا يمكن إصلاحه مع خضوع ترامب ومساعده جيه دي فانس للديكتاتوريين مثل فلاديمير بوتين بينما يديرون ظهورهم لحلفائنا". وأضافو إنه "لا يمكن السماح بحدوث هذا".

ومن بين الذين وقعوا على الرسالة رئيسة الأركان السابقة لجورج دبليو بوش جين بيكر، وكبيري الموظفين السابقين للسناتور مكين، مارك سالتر وكريستوفر كوتش، وأوليفيا تروي، مستشارة الأمن الداخلي السابقة لنائب الرئيس السابق مايك بنس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دونالد ترامب جو بايدن كاملا هاريس دونالد ترامب الانتخابات الأميركية الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي دونالد ترامب جو بايدن أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تدعم«هاريس» لضمان استمرار الدعم الأمريكي

قال غيث مناف، مراسل القاهرة الإخبارية من كييف، إن أوكرانيا تدعم «هاريس» للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي، حيث أكد المراقبين أن أوكرانيا أكثر تماسكا مع الحزب الديمقراطي وخصوصا هاريس لأن الحزب الديمقراطي يؤكد أهمية وجود أوكرانيا وحقها في الدفاع عن نفسها.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الجالية الأوكرانية في أمريكا أكدوا أنهم يدعمون هاريس والحزب الديمقراطي لاسيما بعدما قالت إنها وحدت صفوف الجهود الدولية لأكثر من 50 دولة للوقوف بجانب أوكرانيا.

وتابع أن أحد الأسئلة التي وجهت لترامب في المناظرة كانت مستفزة للداخل الأوكراني عندما سؤال عن إمكانية فوز أوكرانيا بالحرب فأجاب أن المهم هو انتهاء هذه الحرب، مشيرا إلى أن الداخل الأوكراني يخشى من ترامب أن يلغي تفويض بايدن لأوكرانيا بضرب العمق الروسي.

مقالات مشابهة

  • تعرف على عدد الأشخاص الذين شاهدوا المناظرة بين ترامب وهاريس
  • كم عدد الأشخاص الذين شاهدوا المناظرة بين ترامب وهاريس؟
  • من هم المليارديرات الذين يدعمون ترامب وهاريس؟
  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • «حماة الوطن» بالخارج: زيارة الرئيس الألماني لمصر تدعم الاستثمار
  • برلمانية: زيارة الرئيس الألماني للقاهرة تدعم الاستثمارات وتعزز دور مصر
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • أوكرانيا تدعم "هاريس" للفوز في الانتخابات لاستمرار الدعم الأمريكي السخي
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تدعم«هاريس» لضمان استمرار الدعم الأمريكي
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس بعد المناظرة