كتبت: نور العمروسي

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعًا مع ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية ووزارة التعاون الدولي والتخطيط لمتابعة مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية.

حضر الاجتماع صفاء حبيب، رئيسة الإدارة المركزية للمراسم والإعلام ومديرة مشروع النقل الحضري وإعادة تأهيل ترام الرمل، وشيرويت إبراهيم، المديرة العامة للإدارة العامة للاتفاقيات الدولية والتعاون الدولي، وفيروز نجا، منسقة المشروع، ومن جانب الوكالة الفرنسية حضر محمد فنجري، وإيزادورا كلاف، إلى جانب بسنت محمود، ممثلة وزارة التعاون الدولي والتخطيط.

استعرضت صفاء حبيب خلال الاجتماع خطة المشروع وآلية تنفيذ الأنشطة المتعلقة به، كما أشارت إلى الأنشطة التي تم تنفيذها خلال الستة أشهر الماضية، والتي تضمنت حملة توعوية شارك فيها شباب وفتيات من الإسكندرية لرفع الوعي بين ركاب الترام وسكان المناطق المجاورة حول أهمية الإبلاغ عن حالات العنف ضد المرأة وكيفية التصدي لها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المجلس القومي للمرأة وزارة التعاون الدولي ترام الرمل بالإسكندرية الإسكندرية الترام

إقرأ أيضاً:

مشروع 2025.. خطة إعادة هيكلة الحكم في أميركا

مشروع 2025 عبارة عن مجموعة من مقترحات الانتقال السياسي لعام 2025 في حالة فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية. يقع المشروع في مجلد من 920 صفحة، ويهدف إلى تركيز جميع السلطات في أيدي البيت الأبيض، ووضعته مؤسسة هيرتيج مستعينة بسياسيين وباحثين محافظين بينهم 140 عضوا من إدارة ترامب السابقة.

يقوم المشروع على أساس تغيير واسع النطاق في كل جوانب السلطة، تمهيدا لتطبيق سياسات في قضايا الهجرة والإجهاض والهوية الجنسية والتعليم وغيرها من القضايا المختلف عليها.

مضمون مشروع 2025

ويتضمن المشروع مجموعة من مقترحات الانتقال السياسي لعام 2025 في الولايات المتحدة الأميركية في حال فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية.

يهدف المشروع لعدة تغييرات واسعة النطاق في جميع جوانب السلطة، وعلى رأسها إعادة هيكلة الحكومة الفدرالية بشكل أكثر فعالية لتنفيذ أجندة يراها بعض المعلقين "متطرفة".

ويسعى لإلغاء بعض السلطات منها وزارتا التعليم والأمن الداخلي، إضافة لإلغاء الحماية الوظيفية لعدد كبير من الموظفين الحكوميين، وأن يحل محلهم آخرون من التيار المحافظ.

وقالت مؤسسة هيرتيج "إن فصول مشروع 2025 كتبها أكثر من 400 باحث وخبير سياسي من جميع أطياف الحركة المحافظة من كل أرجاء الولايات المتحدة"، من ضمنهم مسؤولون سابقون في إدارة ترامب وشخصيات يمينية بارزة، منهم كريستوفر ميلر القائم بأعمال وزير الدفاع السابق، وكين كوتشينيلي نائب وزير الأمن الداخلي السابق، وبيتر نافارو، كبير المستشارين التجاريين السابق لترامب.

فريق مشروع 2025

"بول دانز" هو مدير مشروع الانتقال الرئاسي لعام 2025، وقد كان سابقا مدير مكتب شؤون الموظفين الرئاسيين في أثناء إدارة ترامب.

أما سبنسر كريتيان فهو المدير المساعد في مشروع 2025، وكان سابقا المساعد الخاص للرئيس دونالد ترامب، ونائب مدير شؤون الموظفين.

ويعمل أيضا "تروب هيمينواي" مديرا مساعدا للمشروع، وقد شغل في عهد ترامب منصب مدير مساعد مكتب في الأمن القومي.

مؤسسة هيرتيج

مؤسسة هيرتيج التي أطلقت فكرة مشروع 2025، هي مؤسسة فكرية محافظة تأسست عام 1973، تُعرف بأنها من بين "المنظمات اليمينية" الأكثر نفوذا في واشنطن وبقية الولايات المتحدة.

استخدمت مواردها ونفوذها لدفع أجندتها المحافظة في كل جانب من جوانب الحياة الأميركية، وعلى رأسها الدعوة المعارضة للإجهاض، وسياسات المناخ، والدعوة المناهضة للمثليين، والدعوات لتضخيم الميزانية العسكرية ودور واشنطن العسكري حول العالم.

برزت المؤسسة في صنع السياسة العامة الأميركية منذ فترة رئاسة رونالد ريغان، الذي اعتمد في سياساته على الدراسة السياسية للمؤسسة بعنوان "انتداب القيادة"، وأصبحت المؤسسة تعتبر أحد مراكز البحث المحافظة الأكثر تأثيرا في الولايات المتحدة.

بول دانز مدير مشروع 2025 في مؤسسة هيرتيج (أسوشيتد برس) أهداف مشروع 2025 تأمين الحدود، وترحيل المهاجرين غير الشرعيين. دعم إنتاج الطاقة الأميركي للحد من ارتفاع الأسعار. ضبط نمو الإنفاق الحكومي للحد من التضخم الاقتصادي. زيادة مساءلة المسؤولين الفدراليين أمام الرئيس والكونغرس المنتخبين. تطوير نظام التعليم بنقل الصلاحيات والتمويل من الفدراليين إلى الأسر والحكومات المحلية. تعليق ترامب على مشروع 2025

بعد أن أشعل المشروع سلسة من الانتقادات والجدل، نأى ترامب بنفسه عنه، وقال: "لا أعرف شيئا عن مشروع 2025، وليس لدي فكرة عمن يقف وراءه، أنا لا أتفق مع بعض الأشياء التي يقولونها وبعضها تافه وسخيف جدا، مهما فعلوا أتمنى لهم التوفيق".

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تلتقي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • مشروع 2025.. خطة إعادة هيكلة الحكم في أميركا
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية الدولية سبل التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر أوجه التعاون
  • تحويلات مرورية في حركة «ترام الإسكندرية».. اعرف الأماكن والمواعيد
  • الهيئة القومية للأنفاق تنفي إيقاف ترام الرمل بالإسكندرية خلال نوفمبر المقبل
  • القومية للانفاق تنفي ايقاف ترام الرمل خلال الشهر القادم
  • الهيئة القومية للأنفاق تكشف حقيقة إيقاف ترام الرمل خلال شهر نوفمبر
  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية