كتبت - داليا الظنيني:
قال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء، إن قرار تطبيق الدعم النقدي بدلاً من الدعم العيني التمويني يجب أن يتم مناقشته على أرضية وطنية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أهمية تطبيق الدعم النقدي على المخصصات التموينية ستساهم في توصيل الدعم بشكل كامل إلى مستحقيه.

وتابع العسقلاني: إذا تم خصم 100 جرام – على سبيل المثال – من حجم كيلو السكر الممنوح لـ70 مليون فرد من المستحقين للدعم التمويني، سيتم توفير نحو 260 مليون جنيه سنويًا.

وأوضح رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء أن تطبيق الدعم النقدي أهم للمواطن من الدعم العيني، فهو وسيلة فعّالة لإعادة توزيع الدخل لصالح الطبقات الفقيرة، ويسد باب التلاعب أمام الفاسدين.

وأكمل العسقلاني: الرقابة على الأسواق حالياً غائبة، والمفتشون خرجوا على المعاش، ولا توجد رقابة على أماكن صرف المقررات التموينية كما كان الأمر في السابق.

وأردف العسقلاني: كنت في أسيوط منذ أيام، وقمت بشراء رغيف سياحي بجنيه واحد، وكان حجمه أكبر من حجم رغيف العيش الذي أشتريه بـ3 جنيهات من هنا في القاهرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمود العسقلاني مواطنون ضد الغلاء الدعم النقدي الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

هاريس: ترامب "أضحوكة" لقادة العالم

اتهمت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس خلال مناظرتها مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب مساء الثلاثاء الرئيس السابق بأنّه "أضحوكة" في العالم، و"عار".

وبحسب "فرانس برس"، قالت هاريس إن ترامب "يمكن التلاعب به بسهولة من قبل بعض أسوأ قادة العالم"، في واحد من الاشتباكات العديدة التي دارت بين الطرفين حول السياسة الخارجية.

وأضافت هاريس مخاطبة ترامب "لقد سافرتُ حول العالم بصفتي نائبة لرئيس الولايات المتحدة، وزعماء العالم يسخرون من دونالد ترامب. لقد تحدثتُ مع قادة عسكريين، عمل بعضهم معك، وقالوا إنّك عار".

وأضافت أنّه "من المعروف أنّ هؤلاء الدكتاتوريين والمستبدين يشجعونك على أن تكون رئيسا مرة أخرى لأنهم واضحون للغاية، يمكنهم التلاعب بك بالإطراء والمحاباة، ولهذا السبب أخبرني العديد من القادة العسكريين الذين عملتَ معهم أنك عار".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بولندا يطالب الغرب بمزيد من الدعم المكثف لأوكرانيا
  • كيف نظم قانون الضمان الاجتماعي ضوابط الجمع بين الدعم النقدي "تكافل وكرامة"؟
  • إياد العسقلاني عن وفاة إيهاب جلال: «كان نفسي أشيلك على كتفي»
  • جمعية الضرائب المصرية: رئيس الوزراء واجه الممولين بمشاكل وتحديات جوهرية
  • «اكسترا نيوز» تعرض تقريرا حول مشروع تطوير مستشفى قصر العيني (فيديو) 
  • سرعة توصيل الكهرباء.. رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي جمعية المطورين
  • السليمانية.. مواطنون يطالبون استعادة حقوقهم في الأراضي المصادرة
  • رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي بـ«جمعية المطورين»: نرحب بدراسة مطالبكم
  • تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • هاريس: ترامب "أضحوكة" لقادة العالم