السومرية نيوز- منوعات

قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، إن لصوصًا نهبوا أكثر من 200 قبر في سبع بلديات بالقرب من مدينة ميلوز شمال شرق البلاد، بحثًا عن أشياء معدنية، لإعادة بيعها كمواد خام.
وأضافت الصحيفة أن "المواد المستهدفة بالسرقة هي تماثيل صغيرة، خطوط مائية مقدسة، وزينة جنائزية من البرونز، حيث تم تسجيل حوالي 220 سرقة بسبع مقابر في Haut-Rhin خلال حوالي عشرة أيام".



ولم يحدث اللصوص أي أضرار في المقابر، بل كانوا يبحثون عن معادن لإعادة بيعها، وهم يستهدفون المقابر الموجودة خارج الأنظار في الريف"، وفق التقرير.

من جانبه، قام رئيس بلدية كينجرشيم لوران ريتشي وعلى بعد بضع كيلومترات، في ضواحي منطقة مولهاوس، بوضع ملصقات عند مدخل المقبرة لتحذير السكان "حتى يكونوا يقظين ويذهب الضحايا لتقديم شكوى".

كما أشارت البلدية على صفحتها على "فيسبوك" إلى أن "تحقيق الدرك جار". وفي غضون ذلك، نصحت الشرطة عمداء القسم بإغلاق المقابر ليلا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تضع شرطا لإعادة فتح معبر رفح

وضع وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت ، شرطا لإعادة فتح معبر رفح البري الحدودي بين جنوب قطاع غزة وجمهورية مصر العربية.

وقال غالانت أثناء لقائه المبعوث الخاص الأمريكي للشرق الأوسط بريت ماكغورك بحسب مذكرة لوزارة الأمن الإسرائيلية ، إن إسرائيل تؤيد فتح معبر رفح البري دون السماح لحركة حماس بالعودة إليه.

ووفقا للمذكرة، التقى غالانت مساء الثلاثاء ماكغورك، وبحث الجانبان "أهمية اغتنام الفرصة للتوصل إلى اتفاق بشأن عودة الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة".

وناقش الطرفان "التحديات التي لا تزال قائمة أمام التوصل إلى مثل هذا الاتفاق، بالإضافة إلى الحلول الممكنة لمواجهتها".

إقرأ/ي أيضا: صحيفة تنشر مستجدات مفاوضات غـزة مع انطلاقها في الدوحة اليوم

وأفادت المذكرة بأن غالانت زعم أن "إسرائيل تؤيد فتح معبر رفح لكنها لن تتسامح مع عودة حماس إلى المنطقة" دون مزيد من التفاصيل.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في مطلع مايو/أيار عن احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح على الحدود مع مصر، ضمن عملية عسكرية واسعة رافقتها خسائر في أرواح المدنيين الفلسطينيين، وتعليق دخول المساعدات الإغاثية.


 

وفي سياق متصل، أشارت المذكرة إلى أن اللقاء تضمن الحديث عن "التقدم المحرز في الحوار الذي أجري بين إسرائيل ومصر بقيادة الولايات المتحدة، وفقا للخطة التي قدمها وزير الدفاع في بداية الحرب، والتي تم مناقشتها لاحقا بين الأطراف المعنية" دون مزيد من التفاصيل.

وشدد غالانت خلال اللقاء على أهمية "إنشاء آلية تمنع تهريب الأسلحة إلى غزة، وبالتالي قطع إمدادات حماس".

وعقد اللقاء بين غالانت وماكغورك قبل يوم من انطلاق اجتماع رباعي، الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة، لبحث مقترحات التوصل لهدنة في قطاع غزة.

ويشارك في اجتماع اليوم رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس "الموساد" دافيد برنياع.

وتتوسط مصر وقطر بين إسرائيل و"حماس" لمحاولة التوصل الى اتفاق لتبادل أسرى إسرائيليين بأسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية ووقف إطلاق نار في غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • صراع المعادن.. أزمة شرق الكونغو وحقيقة الدور الأميركي
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • لصوص كابلات الضغط العالي يفككون خمسة أبراج بريف المخا تمهيدًا لسرقتها
  • مخاوف إسرائيلية من تزايد عدد الدول التي تحظر بيعها الأسلحة بسبب غزة
  • الإمارات تشارك في اجتماعات «اللجنة الأممية المعنية بالمعادن الحرجة لانتقال الطاقة»
  • شائعة غريبة عند قبر الراحل أحمد رفعت
  • إسرائيل تضع شرطا لإعادة فتح معبر رفح
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • جهود الدولة في استرداد الآثار المصرية بعد بيعها بمزادات عالمية.. فيديو
  • ضبط 411 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم