قال كالفين دارك، الباحث السياسي الأمريكي، إن الإدارة الأمريكية تريد تجنب التصعيد في المنطقة سواء فيما يتعلق بالحرب في غزة، أو بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، لكن المشكلة في الوقت الراهن أصبحت أن الولايات المتحدة توجه فقط انتقادات للحكومة الإسرائيلية دون أن تمارس ضغوطا حقيقية، أو تفرض عقوبات على إسرائيل، واصفاً إدارة بايدن بأنها لاتمتلك إرادة سياسية لإجبار نتنياهو على وقف إطلاق النار.

أمريكا لاتملك رغبة في تغيير السياسة تجاه تل أبيب

وأضاف «دارك»، خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بسب مبررات نتنياهو بضرورة شن عمليات عسكرية في الشمال وفي غزة بسبب التهديد الذي تشكله حركة حماس وإيران وحزب الله على إسرائيل، أصبحت لاتوجد ضغوط أمريكية على الاحتلال.

وعلق الباحث السياسي الأمريكية على دعم الولايات المتحدة المتواصل لإسرائيل، قائلاً، إنه من المستحيل في واشنطن الآن أن تتغير أوجه الدعم العسكري والدبلوماسي لإسرائيل، مؤكداً أن المشكلة ليست في إدارة بايدن بل في الحياة السياسية الأمريكية بوجهيها الديمقراطي والجمهوري.

وذكر، أنه لا توجد رغبة حقيقة في تغيير السياسة تجاه تل أبيب، وأنه من الصعب في الوقت الراهن ان تتحول الانتقادات إلى أفعال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل الإدارة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: تدخل بن جفير في صلاحيات شرطة الاحتلال وراء استقالة كبار الضباط

قال الدكتور خليل تفكجي، الكاتب والباحث السياسي، إن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن جفير يحاول التدخل على صلاحيات الشرطة الإسرائيلية، وبدء صراع معها حين سلح المستوطنين في الضفة الغربية، الذين أصبحوا يشكلون دولة خاصة بهم دون قانون شرعي يحكمهم، وعلى هذا الأساس اندلعت موجة من الاستقالات الجماعية في جهاز الشرطة الإسرائيلي.

تهميش دور الشرطة الإسرائيليية

وأضاف «تفكجي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اليمين الإسرائيلي المتطرف الذي يعتبر أن القانون الإسرائيلي يسري على الضفة الغربية وتم تعيين «هلل روت» في الإدارة المدنية، أدى إلى وجود قانونين داخل الضفة أحدهما عسكري وأخر مدني، ما خلق تضاربا في الصلاحيات بين أجهزة الأمن الإسرائيلية، وأدى في النهاية إلى تهميش دور الشرطة الإسرائيلية ما دفع عديد من قيادات الشرطة إلى الاستقالة.

وأوضح الباحث السياسي، أن بن جفير بدء في تشكيل ميليشيات مسلحة من المستوطنين بالضفة الغربية لقمع الفلسطينين والاعتداء عليهم، ما قد ينجم عنه تفجير للوضع في الضفة، مشيراً إلى أن كل المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين باتوا يدركون ذلك ولكن بن جفير يسعى إلى إشعال النار في الضفة ليجد ذريعة للسيطرة عليها.

مقالات مشابهة

  • الغارديان: كابوس غزة بلا نهاية والسبب نتنياهو وعجز السياسة الأمريكية
  • باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان
  • باحث: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بالقرار الأممي لوقف إطلاق النار في لبنان
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”
  • إسرائيل أم إيران أم الصين.. من المعنية بتخفيض الوجود العسكري لواشنطن بالمنطقة؟
  • باحث سياسي: تدخل بن جفير في صلاحيات شرطة الاحتلال وراء استقالة كبار الضباط
  • باحث سياسي يكشف السبب وراء الاستقالات في جهاز الشرطة الإسرائيلي
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى في الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين مضللة وغير واقعية وخطيرة (ترجمة خاصة)
  • «واشنطن بوست» تفجر مفاجأة حول مقتل الناشطة الأمريكية وتكذّب رواية إسرائيل
  • استفحال معضلة الموظفين الأشباح وغياب أي إرادة سياسية يزيد من تأجيج الريع