أوقف عناصر من الشرطة المعارض الجزائري فتحي غراس، الثلاثاء، واقتادوه إلى مكان مجهول، وفق ما أفادت زوجته واللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين.

ونشرت زوجته والناشطة السياسية مسعودة شاب الله على صفحتها على « فايسبوك » فيديو تحت عنوان « أين فتحي غراس؟ » قالت فيه « اليوم تم توقيف فتحي على الساعة العاشرة في البيت العائلي من طرف ثلاثة رجال شرطة بالزي المدني، وأخبروه بأنه صدرت بحقه مساءلة ولم يقدموا له أي استدعاء ».

وتابعت « لما سألنا إلى أين سيتم أخذه أخبرونا أنه سيكون في مركز الشرطة المركزي » بوسط العاصمة، في مقر مديرية الأمن.

ولكنها قالت إنها عندما ذهبت إلى هناك قيل لها إنه « غير موجود » ما جعلها تستنتج أن « فتحي غراس تم اختطافه ولا ندري إلى أين تم اقتياده ».

وكذلك أعلنت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين توقيف فتحي غراس واقتياده إلى مركز الشرطة الرئيسي في وسط العاصمة.

ولم يصدر أي بلاغ رسمي من النيابة أو مصالح الأمن حول توقيف غراس (49 سنة) الذي سبق أن حكم عليه بالسجن عامين قبل أن يتم تخفيف العقوبة في الاستئناف إلى عام واحد منه ستة أشهر نافذة. وقضى غراس نحو تسعة أشهر في السجن بين نهاية يونيو 2021 ومارس 2022.

حوكم فتحي غراس بتهم « الإساءة إلى رئيس الجمهورية » و »إهانة هيئة نظامية » و »نشر معلومات كاذبة من شأنها تعريض النظام العام للخطر وتقويض الأمن والوحدة الوطنية ».

وشارك غراس وهو ناشط معروف في صفوف اليسار والمعارضة العلمانية منذ عام 2019 في الحراك الاحتجاجي من أجل الحرية.

وقام القضاء بتجميد نشاط حزبه الحركة الديمقراطية والاجتماعية، وريث الحزب الشيوعي الجزائري وقت الاستعمار الفرنسي ثم حزب الطليعة الاشتراكية الذي ظل ينشط في سرية حتى إلغاء حكم الحزب الواحد في 1989.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

شقيق ياسمين عبد العزيز يثير الجدل بتصريح صادم عنها وعن العوضي.. ما علاقة نجلاء فتحي؟

كشف الفنان وائل عبد العزيز عن شعوره حينما يلقبه البعض أحيانًا بشقيق ياسمين عبد العزيز على الرغم من مشواره الفني لطويل كممثل، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يشرفه، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي محمود القصاص، ببرنامج “راقي”، المذاع عبر قناة Ten الفضائية.

شقيق ياسمين عبدالعزيز يفجر مفاجأة عن عدد زيجاته و"ديانة" إحدى زوجاته (تفاصيل) وائل عبدالعزيز: ارتباط اسمي بياسمين عبدالعزيز بيزودني ويشرفني

وأضاف وائل عبد العزيز: “لا يضايقني أبدًا ارتباط اسمي واسم أسرتي بشقيقتي ياسمين، أنا اتشرف بها كثيرًا، وأي أحد يرتبط اسمه معها يتشرف بها .. دي حاجة تزودني جدًا.”، معبرًا عن سعادته الكبيرة بنجاحاتها سواء على المستوى المهني أو الشخصي.

وائل عبد العزيز يكشف عن الحالة الصحية لشقيقته ياسمين عبد العزيز وأعمالها الفنية الجديدة

وأضاف وائل أن ياسمين عبد العزيز تتمتع حاليًا بصحة جيدة، حيث قال: "ياسمين بخير وكويسة جدًا، وتستعد للبدء تصوير مسلسلها الجديد "وتقابل حبيب" الذي تخوض به سباق موسم دراما رمضان 2025"، متمنيًا لها النجاح وتكسر الدنيا كعادتها. 

وائل عبدالعزيز وأحمد العوضيوائل عبدالعزيز: معنديش مشكلة أشتغل مع أحمد العوضي

وفي مقارنة بين ياسمين والفنانة الراحلة نجلاء فتحي كأكثر موهبة من الناحية الفني، اختار وائل شقيقته ياسمين، إيمانًا منه بموهبتها الكبيرة، كما اختار الفنان أمير كرارة على الفنان أحمد العوضي، مشيرًا إلى أنه عمل مع كرارة قبل ذلك وأحب العمل معه وحقق نجاحًا معه أيضًا، ولكنه ليس لديه أي مشكلة في العمل مع العوضي إذا جاءت الفرصة؛ لأنه شخص مهني وبروفيشنال وليس لديه أي مشكلة في العمل مع أي أحد، حسب وصفه.

مقالات مشابهة

  • شقيق ياسمين عبد العزيز يثير الجدل بتصريح صادم عنها وعن العوضي.. ما علاقة نجلاء فتحي؟
  • انتشار فرق تسول في عدن بإشراف مجهول.!
  • خالد الغندور يفجر مفاجأة مدوية حول مستقبل أحمد فتحي
  • الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد
  • باحث سياسي: تدخل بن جفير في صلاحيات شرطة الاحتلال وراء استقالة كبار الضباط
  • وزيرة الأمن البريطانية تتعرض للسرقة خلال خطاب لها أمام كبار رجال الشرطة
  • مرشد سياحي: قرية حسن فتحي فريدة في بناءها المعماري.. وتأوي 3200 أسرة
  • ابتداء من بعد ظهر اليوم.. هذا ما ستشهده طرقات العاصمة بيروت
  • الشرطة الراجلة بأمن أمانة العاصمة تنظم أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • “إسلامية دبي” وأكاديمية الإعلام الجديد تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي ضمن مبادرة “غراس الخير”