أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يواصل "عبد المجيد تبون"، الرئيس المنتهية ولايته بالجزائر، إثارة كثير من الجدل، بسبب إصراره في كل مناسبة على نهج أسلوب "الكذب" المفضوح، لدرجة أنه (الكذب) أضحى علامة مسجلة باسمه، ما جعل عددا كبيرا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يشككون في سلامة قواه العقلية، في وقت اعتبر البعض الآخر أنه يخضع لضغوطات وإملاءات نظام الكابرانات، الحاكم الفعلي للجارة الشرقية.

مناسبة هذا التقديم، كذبة جديدة أطلقها مرشح الكابرانات "عبد المجيد تبون"، على الملأ، ضمن حملته للانتخابات الرئاسية الجارية حاليا في الجزائر، حيث زعم خلال إحدى تجمعاته الخطابية أن "اقتصاد الجزائر أصبح ثالث أكبر وأقوى اقتصاد في العالم".

هذا التصريح الذي قوبل بكثير من التصفيق والتهليل من قبل كل الحاضرين، جعل دائرة الشك تتسع شيئا فشيئا، لتشمل شعب الجزائر بأكمله.. حيث تساءل أحد المتابعين قائلا: أما فيكم عاقل يقول له كفاك كذبا واستحمارا للمواطنين؟ في وقت يرى آخر أن "تبون" بات على يقين تام أن هذا الشعب أصبح مؤهلا لتقبل أي شيء، بفضل سياسة غسيل الدماغ الممنهج التي يطبقها الإعلام الجزائري منذ مدة طويلة، بدليل استمراره في نهج نفس الأسلوب خلال جميع خرجاته.

في ذات السياق، شدد متابع ثالث على أنه من غير المعقول أبدا، أن يصدر تصريح "كاذب" بكل هذه السهولة من قبل شخص كان قبل أيام قليلة رئيسا لبلد اسمه الجزائر، وهو على يقين تام أن ما صرح به سيصبح مادة إعلامية تتداولها كبريات الصحف والفضائيات الدولية بكل سخرية، وهو ما حصل بالفعل (الفيديو):

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

صور لـ”قرط” هاريس بمناظرة ترامب تشعل التواصل

واشنطن

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا لنائبة الرئيس الأمريكى،  كامالا هاريس، خلال مناظرتها للرئيس السابق دونالد ترامب وقرط الأذن الذي كانت ترتديه.

وأثار بعض النشطاء مزاعم بأن هذا القرط يحتوي على سماعة أذن يمكن لحملتها التواصل معها خلال المناظرة، وهو من الإصدارات التكنولوجية الجديدة، واستشهدوا بصور لسماعات أذن مماثلة لمواطنين أميركيين آخرين، واصفين تلك الادعاءات بأنها “غش”.

واستبعد نشطاء اخرين ذلك، معتبرين أن هذه الحملة يقودها بعض الجمهوريين للتشويش على أداء هاريس الجديد أمام مرشحهم الرئيس السابق.

كما زعم بعض نشطاء التواصل أن بايدن استخدم الغش أيضا في عام 2020، عندما استعان بالعدسات اللاصقة خلال مناظرته آنذاك.

وكانت شبكة ABC News قد أعلنت رسميًا عن 7 قواعد للمناظرة الرئاسية، مشيرة إلى أن كلا المرشحين اتفقا على الشكل، وتعكس قواعد ABC، التي تمت مشاركتها لأول مرة مع الحملتين الشهر الماضي، إلى حد كبير شكل المناظرة الرئاسية التي أجرتها شبكة CNN في يونيو بين ترامب والرئيس جو بايدن.

ووفقا للشروط فإنه “يتم كتم صوت ميكروفونات المرشحين عندما يتحدث الخصم، وتجرى المناظرة من دون جمهور، ولا يُسمح للمرشحين بكتابة الملاحظات، ولا يمكن لأي موظف زيارتهما خلال الاستراحتين الإعلانيتين، ولا يجوز للمرشحين طرح الأسئلة على بعضهما بعضا.

وسيحصل المرشحان على إجابات للأسئلة مدتها دقيقتان، وتفنيدات مدتها دقيقتان، ودقيقة إضافية للمتابعة أو التوضيحات أو الردود”.

مقالات مشابهة

  • قطاع الطاقة في الجزائر.. 5 ملفات حيوية أمام الرئيس تبون في الولاية الجديدة (تقرير)
  • ماكرون يتودّد إلى الرئيس تبّون لأجل العفو الدبلوماسي
  • مناورة جديدة ضد المغرب..الإعلام الجزائري يحشو رسالة ماكرون لتبون بالمغالطات والأكاذيب
  • الرئيس الجزائري يشيد بالعلاقات المتينة مع الكويت ويدعو لتطويرها
  • تبون يستقبل مبعوثة خاصة من ماكرون
  • صور لـ”قرط” هاريس بمناظرة ترامب تشعل التواصل
  • الجزائر.. مرشحا المعارضة يطعنان بنتائج الانتخابات الرئاسية
  • اتفقا على لقاء قريب.. الرئيس الإماراتي يهاتف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
  • بعد توتر حاد.. مكالمة بين تبون وابن زايد تحضر للقاء قريب
  • بعد توتر حاد.. مكالمة بين تبون وبن زايد تحضر للقاء قريب